الحالة
موضوع مغلق

ميرهان

عضو فعال
التسجيل
1/8/10
المشاركات
174
الإعجابات
141
#1
الترجمة الحرفية لكلمة FACE BOOK هي ( كتاب الوجه ) ، ولكن ماهو سبب هذه التسمية ؟
يعود سبب التسمية لمكتشف الموقع ( مارك زوكيربيرغ ) ( 23 عاما ) ، الطالب في قسم الفلسفة جامعة هارفرد، الذي سرعان ما اضطر إلى تعليق دراسته الجامعية ليتابع العمل على نجاح مشروعه . وقد أطلق هذا الاسم مستوحيا إياه من الكتاب الجامعي الذي يصدر نهاية كل سنة دراسية ويتضمن صور الطلاب وأنشطتهم خلال السنة الجامعية والذي يعرف باسم ( YEAR BOOK ).
تميز مارك بحدة ذكائه وعبقريته في تصميم البرامج ، وبهوايته في خرق أنظمة إدارة الجامعة ، الأمر الذي مكنه من الولوج في صفحات المعلومات المتعلقة بالطلاب ، وقد وصفه البعض بمهووس الكمبيوتر ، إذ كان يمضي أغلب وقته أمام الكمبيوتر عازلا نفسه عن بقية الطلبة ، ومحجما عن إنشاء صداقات " واقعية " مع زملائه .
في البداية لم يكن يحق لأي شخص من غير طلاب جامعة هارفرد أن يدخل الموقع ، لكن الإقبال الكثيف الذي شهده من قبل الطلاب فاجأ مارك، ذلك أنه لم تكد تمر فترة شهر علي إنشاء الموقع حني انضم إليه أكثر من نصف الطلاب غير المتخرجين ، وقد دغدغ هذا النجاح أحلام الشاب الطموح ورفاقه ، فانكب على توسيع دائرة الشبكة الاجتماعية الطلابية لتشمل جامعات أخرى مستمدا نشاطه من تجربتين سابقتين لكل من ( بيل غيتس ) مؤسس شركة ( مايكروسوفت ) و( ستيف جوبز ) الرئيس التنفيذي لشركة ( آبل ) .
مع نهاية سنة 2004 انتقل مارك وأصدقاؤه من غرفته الصغيرة في مبني السكن الطلابي إلي شقة كبيرة في كاليفورنيا ، حيث انكبوا علي تطوير موقع الفيس بوك ، الذي بات يضم أكثر من مليون مستخدم ، وفي عام 2005 توسعت قاعدة مستخدمي الموقع لتشمل أيضا طلاب الكليات ، ومع حلول نهاية العام كان أغلب طلاب الجامعات والكليات والمدارس في كل من كندا وأمريكا وبريطانيا والمكسيك واستراليا ونيوزيلندا ، منتسبين إلي الفيس بوك ، أما في فبراير 2006 فقد سمح للأعضاء بإضافة طلاب الثانويات إلي لائحة الأصدقاء شرط أن يبعثوا إليهم بدعوة مسبقة . وقد ظل موقع فيس بوك مقصورا علي طلاب الجامعات والمدارس في أمريكا والعالم اجمع ، إلي أن فتحت صفحاته أمام جميع مستخدمي الإنترنت في شهر سبتمبر من العام ذاته .
لم يشهد أي موقع الكتروني آخر نجاحا سريعا في مستوي النجاح الذي حققه فيس بوك في مدة زمنية قصيرة جدا . فالنجاح الكبير والانتشار الواسع الذين حققهما الموقع في فترة بسيطة رفعا من قيمته في الأسواق ، حيث بدأ يجذب المستثمرين وشركات الانترنت كغوغل والياهو علي سبيل المثال التي قدمت عروضا ضخمة لشراء الموقع رفضت جميعها .فلا يسعي مارك إلي جمع المال وتحقيق ثروة كبري ، إنما يرغب في تحويل موقعه إلي قوة الانترنت المقبلة والي منصة لإطلاق تطبيقات الانترنت وصولا إلي أن تكون شركة الفيس بوك مالكة لأهم محرك انترنت في العالم .

المصدر : مجلة زهرة الخليج العدد 1521
 

اذكرالله

عضوية الشرف
التسجيل
1/3/10
المشاركات
1,971
الإعجابات
560
الإقامة
japan - italy
#2
رد: لماذا سمي الFACE BOOK بهذا الأسم ؟

وعليكم السلام

تميز مارك بحدة ذكائه وعبقريته في تصميم البرامج ، وبهوايته في خرق أنظمة إدارة الجامعة ، الأمر الذي مكنه من الولوج في صفحات المعلومات المتعلقة بالطلاب ، وقد وصفه البعض بمهووس الكمبيوتر
ماذا ؟! mark مهووس كمبيوتر .

هذا اكثر شيء سمعته مثير للشفقة . ان كان كذلك على الاقل يحاول حماية الموقع خاصته المشهور بالضعف .

وصولا إلي أن تكون شركة الفيس بوك مالكة لأهم محرك انترنت في العالم .
كلام غير منطقي .
انا لي نظرة بعيدة للأمور , هذا الموقع مجرد كذبة وصدقوني سيختفي دون اهتمام احد بالمستقبل القريب

شكرا
 

THE_B0SS

عضو محترف
التسجيل
4/12/07
المشاركات
416
الإعجابات
15
الإقامة
Cairo _ Egypt
#3
رد: لماذا سمي الFACE BOOK بهذا الأسم ؟

انا مش شايف ان الموقع دة قدم شيء جديد للعالم
مع انى مشترك فية بس مش بدخلة كتير لانى مش شايف فية اى استفادة
 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#4
رد: لماذا سمي الFACE BOOK بهذا الأسم ؟

الصحيح ان فيس بوك من افضل وانجح المواقع الالكترونيه على الاطلاق . فقد ساهم وبشكل كبير في اضاعة اوقات الشباب الثمينه مقابل لا شيء عدا عن استغلال بني صهيون هذا الموقع للتجسس على الامة . ولو كان عندنا ثلاث الى اربع مواقع كهذا لاصبحت الهمالة تملأ الشوارع والطرقات , كما و نجح الموقع في هدم الدين عند شريحه كبيرة من المستخدمين الا من رحم ربي
جزاك الله خيرا
 

Hima

عضوية الشرف
التسجيل
26/3/10
المشاركات
1,599
الإعجابات
634
الجنس
Male
#5
رد: لماذا سمي الFACE BOOK بهذا الأسم ؟



.فلا يسعي مارك إلي جمع المال وتحقيق ثروة كبري
لا يسع الان لكنه يريد ان يكون اكثر سعيا فى المستقبل


أن تكون شركة الفيس بوك مالكة لأهم محرك انترنت في العالم .
ممكن يكون حلم ولو ارادت الشركات الكبرى هدم هذا الموقع لهدمته

فمن ذا الذى يجارى جوجل واخوته


عموما الفيس بوك موقع كبير لكنه فقير لا يكون اكثر من منتدى اجتماعى لتبادل الصور والتفاهات
 
ma7m0ud

ma7m0ud

الوسـام الماسـي
التسجيل
9/4/09
المشاركات
3,237
الإعجابات
591
الإقامة
أرض الله الواسعة
#6
رد: لماذا سمي الFACE BOOK بهذا الأسم ؟

موقع عادى جدا
 

dlshad

عضو ذهبي
التسجيل
28/12/09
المشاركات
934
الإعجابات
89
#7
رد: لماذا سمي الFACE BOOK بهذا الأسم ؟

المقصود من المقال ان هذا الشاب استطاع ان يصل الى هذا النجاح (واقصد بالنجاح النجاح الذي اكتسح الكثيرون من العالم فاصبح عدد المشاركون عددا هائلا بصرف النظر عن نوعية المشاركين ...

لكن الذي لفت انتباهي هو ان هذا الرجل هذا النص :(تميز مارك بحدة ذكائه وعبقريته في تصميم البرامج ، وبهوايته في خرق أنظمة إدارة الجامعة ، الأمر الذي مكنه من الولوج في صفحات المعلومات المتعلقة بالطلاب ، وقد وصفه البعض بمهووس الكمبيوتر ) (اما عني اسميه ( لص معاصر )
طيب يا هل ترى ألا يحن الى هذه" الجريمة"مرة اخرى؟ والجواب عندي اكيد يفعل لان المجال اصبح عنده الان اوسع واكثر دعما
واذا كان الامر صحيحا فللمشككين الحق ان يظن به ذلك لان تاريخه (كما افاد المقال) حافل في هذا المجال... (زي اللص متقاعد راح فتح بنك لحفظ اسرار واملاك واموال الناس !!).
 

ميرهان

عضو فعال
التسجيل
1/8/10
المشاركات
174
الإعجابات
141
#8
رد: لماذا سمي الFACE BOOK بهذا الأسم ؟

كما قال اخي dlshad فان هدف المقال هو تبيان طموح وذكاء الشاب ذو ال(23) ربيعا ، ولكن للأسف هم يخترعون ويستفيدون ونحن نستخدم هذه الاختراعات لتضييع اوقاتنا "الثمينة" ، فقد كان هدف الموقع في أول الأمر لغرض الدراسة وتبادل الأبحاث حتي اتسعت دائرته ، وفي الغرب يستخدمون الموقع للتواصل مع الأصدقاء والأقارب واللذين لا يكون لديهم الوقت عادة لزيارتهم من كثرة المشاغل ، ولكن في مجتمعاتنا فعادة نستخدم كل اختراع لتضييع أوقاتنا لأن في الأغلب لا يوجد شئ مثمر لملأ أوقات الفراغ .
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى