الحالة
موضوع مغلق

احمد حسين عباس عليوه

عضو فعال
#1
1- قيمة الأجرة الشهرية المتفق عليها هى فقط ويدفعها المستأجر مقدما أول كل شهر ليد المؤجر مقابل الايصال اللازم ولايحق له إيداع الإيجار بخزينة المحكمه ولا يجوز له تأخير دفعها لاى سبب عن موعدها ولو لمدة شهر واحد وعند مخالفة ذلك يعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون إنذار أو تنبيه ودون اللجوء للقضاء ويلتزم المستأجر بإخلاء العين وتسليمها للمؤجر فورا ويكون المستأجر ملزم بسداد مبلغ مائة جنيه تعويض عن كل يوم تاخير فى تسليم العين وهذا التعويض غير قابل للطعن عليه قضائيا وهذا البند رضائى إتفاقى لا دخل للقضاء فى تقديره . كذلك من حق المؤجر توقيع الحجز التحفظي على منقولات المستاجر الموجودة بالعين دون إنذار سابق وفاءا للإيجار المطلوب وأن يلزم المستأجر بدفع الأجره المتأخره والمصاريف الرسميه وغير الرسميه إذا أقيمت دعوى عليه .
2- سدد المستأجر تأميناً و قدره فقط لا غير ولا يرد هذا التأمين إلا عند انتهاء مدة العقد وتسليم العين المؤجرة بحالتها كما هى ولا تحسب أى فوائد على هذا التأمين.
3- فى حالة عدم إخلاء المستأجر للعين محل هذا العقد بعد انتهاء مدة الإيجار يلتزم بان يدفع للطرف المؤجرمبلغ مائة جنيه عن كل يوم تأخير عن تاريخ نهاية هذا العقد حتى يتم اخلاء المستأجر للعين المؤجرة وتسليمها للمؤجر وهذا المبلغ غير قابل للطعن فيه ويدفع للمؤجر بدون قيد اوشرط أو اتخاذ اى إجراءات قانونيه كما وافق المستأجر على قيام المؤجر بتوقيع عقد إيجار جديد لمستأجر جديد إعتبارا من اليوم التالى لإنتهاء هذا العقد ووافق على تحمل كافة الأضرار الواقعه على المالك والمستأجر الجديد والتعويضات التى يطلبونها منه فى حالة عدم إخلاء العقار وتسليمه فى تاريخ نهاية العقد الحالى وهذا البند رضائى إتفاقى لا دخل للقضاء فى تقديره. وقال لى لازم يكون مبلغ محدد علشان الرسوم فكيف يتم تعديل هذين البندين
 

احمد حسين عباس عليوه

عضو فعال
#2
رد: هذا البند فى عقد الايجار الشهر العقارى طلب تعديله

منتظر الرد جزاكم الله خيرا
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
#3
رد: هذا البند فى عقد الايجار الشهر العقارى طلب تعديله



هذا البند سيزيد قيمة الرسوم التى ستدفعها بصغة عامة ..
عموما :
يمكنك تحديد مبلغ محدد كتعويض شا مل اذا لم يقم المستأجر
بتسليم العين فى نهاية المدة المحددة كمبلغ 10.000 جنيه
أو أقل أو أزيد .... وهذا فى كل بند ....
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى