الحالة
موضوع مغلق

أنا الشيخ

عضو جديد
التسجيل
24/9/10
المشاركات
1
الإعجابات
1
#1

إلغاء مدارس الخطوط العربية

لقد فاجأنا وزير التربية والتعليم بقرار سيادته بعدم قبول طلاب جدد بالصف الأول لمرحلة دبلوم تحسين الخطوط العربية للعام الجديد 2010 / 2011 م ولقد تملكنا الحزن والأسف لقراره هذا وذلك لحسن ظننا بسيادته بالسعى لتطوير التعليم فى مصر بعد تدهوره وانحطاطه بسبب قرارات السادة سابقيه فى الوزارة حتى لم نكد نرى خريجا يعرف شيئا فى تخصص مؤهله وربما لا يعرف القراءة والكتابة !!!!

ولقد انعقدت الآمال فى سيادته بالتغيير والتطوير فى التعليم بجميع أنواعه ومراحله .

ومدارس الخطوط العربية فى مصر هى التى تنشئ أفرادا يحافظون على تراثنا العربى والإسلامى بتعلمهم الزخارف الإسلامية والخط العربى الأصيل بجميع أنواعه وأعظم من ذلك كله واجله أن جعل الله تعالى الخطاط العربى سببا من أسباب حفظ القرآن الكريم بكتابته للمصحف الشريف .

وكان قرار سيادته بعدم قبول طلاب جدد لمرحلة تحسين الخط العربى للعام الحالى ماهو إلا إلغاءا تدريجيا لمدارس الخط العربى بمصر وهذا يعنى إلغاء ما تبقى لنا من تراثنا العربى والإسلامى .

ولا ندرى ماذا يراد بنا ؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



 

أسامة يوسف

عضو ذهبي
التسجيل
8/3/09
المشاركات
814
الإعجابات
81
#2
رد: إلغاء مدارس الخطوط العربية فى مصر المحروسة

الخط العربي ثم اللغة العربية ثم القرءان ثم........................
فقد علموا أن الاسلام لن يلغى مرة واحدة و لكن بالتدريج و قد حاول حسين كامل من قبل أن يلغي التربية الدينية و يستبدلها بما سماه التربية الأخلاقية و لكن يبدو أن هناك اعترض (و لم يكن الأزهر) فدين اّخر أيضا يندرج تحت الموضوع.
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى