الحالة
موضوع مغلق

_zoma_

عضو جديد
#1


Google Operating System 2010 (Android LiveCD - No Instalation) -- 179 MB

LiveAndroid lets you download a disk image LiveCD operating system Google Android.


Just record the image on the disc, placing it in the CD-ROM drive and restart your computer and you can test Android, without installing it and not touching any files on your computer.

Checksums :
MD5 E0C5C305F78CD958DBAEA3716C82296F
SHA-1 741B42748666AC085FC12692AC6AFB369B002A2E
CRC32 EEDBFF00
Language: English

Download links :
التحميل
Uploading

----------.

Fileserve

Filefactory

Depositfiles

الشرح

مع الأخذ بعين الاعتبار النقاط التالية:
الشرح سيكون عن برنامج VirtualBox المجاني والمفتوح المصدر من شركة Sun والذي يسمح لك بتشغيل عدة أنظمة تشغيل داخل نظام التشغيل الرئيسي, لكن إن كنت من مستخدمي VMware فتستطيع أيضاً تنصيب الأندرويد عن طريقه الصور في هذا الشرح مأخوذة من نظام أوبونتو, لكن نفس الخطوات تنطبق على VirtualBox في ويندوز أو ماك.
أولاً: تحميل نظام أندرويد

هذا الشرح يعتمد على توزيعة LiveAndroid والتي تقدم لك نظام أندرويد بصيغة ISO بحيث تستطيع حرقها على قرص ليزري واستخدامها كقرص إقلاع Live CD كي تمكنك من الإقلاع على نظام أندرويد. تستطيع إن شئت تحميل التوزيعة من الوصلات أدناه وحرقها على القرص الليزري والإقلاع عن طريق القرص على نظام الاندرويد دون الحاجة لتنصيب اندرويد كجهاز افتراضي, أو تستطيع متابعة الشرح لتركيب نظام اندرويد بواسطة VirtualBox وذلك كي تتمكن من تشغيل أندرويد ضمن الويندوز أو اللينوكس (أو الماك) دون الحاجة لإعادة التشغيل في كل مرة أردت فيها العمل على أندرويد.

لتحميل LiveAndroid يوجد طريقتين:
الطريقة الأساسية (الصعبة): إن دخلت إلى موقع مشروع LiveAndroid ستلاحظ أنهم يقدمون صورة الـ ISO الخاصة بالنظام مقسومة إلى قسمين, حجم كل منهما قرابة ال 90 ميغابايت. تستطيع تحميل كلا القسمين بشكل منفصل من هنا: (liveandroidv0.3.iso.001) والقسم الثاني (liveandroidv0.3.iso.002). ثم فيما بعد عليك أن تقوم بدمج صورتَي الآيزو للحصول على الصورة النهائية. على ويندوز تستطيع القيام بهذا باستخدام برنامج HJSplit
الطريقة البديلة (السهلة): قمتُ بعمل صورة الآيزو ورفعها على المخدم الخاص بي, تستطيعون تحميلها مباشرةً جاهزة للحرق من الوصلة التالية.
الآن أصبحت صورة الـ ISO جاهزة, إن أحببت التوقف وعدم متابعة هذا الدرس في حال كنت تريد تجربة الأندرويد عن طريق القرص مباشرةً قم بحرقها على القرص الليزري ثم قم بوضع القرص في السواقة والإقلاع بواسطته وسيقلع لديك نظام أندرويد بشكل كامل. أما إن كنت تريد تنصيب الاندرويد باستخدام برنامج VirtualBox فدع ملف الآيزو كما هو إذ لا يوجد داعٍ لحرقه على قرص ليزري و تابع إلى الخطوات التالية:

ثانياً: تحميل برنامج VirtualBox

قم بالدخول إلى صفحة التحميل في موقع VirtualBox وحمّل النسخة الأخيرة الخاصة بنظام التشغيل الذي تستخدمه.



او اضغط على الرابط حسب نظامك:


VirtualBox لنظام أوبونتو 32 بت.

VirtualBox لنظام أوبونتو 64 بت.

VirtualBox لنظام ويندوز.



ثالثا: تنصيب أندرويد عن طريق VirtualBox

الآن بقي لدينا الخطوة الأخيرة وهي تنصيب الأندرويد عن طريق VirtualBox كي نتمكن من تشغيله داخل نظامنا الحالي (ويندوز, لينوكس, أو ماك) بكل سهولة وسرعة ودون الحاجة لإعادة التشغيل.

بعد أن قمت بتحميل وتنصيب برنامج VirtualBox, قم بفتح البرنامج, ستظهر لديك نافذة البرنامج الرئيسية, قم بالضغط على الأيقونة New كي تضيف جهاز افتراضي جديد كما في الصورة التالية:













كما تلاحظ من الصورة أعلاه اخترنا Android كإسم للنظام الافتراضي, واخترنا نظام التشغيل Linux والنسخة Linux 2.6. إضغط Next للانتقال إلى النافذة التالية:












هنا عليك أن تختار مقدار الذاكرة التي سيحجزها النظام عند تشغيله, القيمة الافتراضية هي 256 ميغابايت أكثر من كافية. انتقل إلى النافذة التالية:








هنا سنقوم بإنشاء القرص الافتراضي الذي سيتم تنصيب أندرويد عليه, دع الخيارات الافتراضية كما هي في الصورة وانتقل إلى النافذة التالية:








هذه النافذة تخبرك فقط بأن عملية إنشاء القرص الافتراضي سوف تبدأ الآن, اضغط على Next:








هنا عليك اختيار نوع المساحة التي سيحجزها النظام الافتراضي الذي تقوم بتنصيبه (أندرويد في حالتنا), الخيار الأول يقوم بحجز مساحة فعلية صغيرة جداً على قرصك الصلب ثم تتوسع المساحة تدريجياً بحسب استخدامك حتى تصل إلى الحد الأعلى الذي سنقوم بتحديده في الخطوة التالية. أما الخيار الثاني فيحدد مساحة ثابتة يتم اقتطاعها من قرصك الصلب ويتم حجزها بشكل كامل للنظام الافتراضي. من الأفضل أن تقوم باختيار الخيار الأول

ثم الانتقال إلى النافذة التالية:








في هذه النافذة, سيتم تحديد اسم القرص الصلب الافتراضي لنظام اندرويد وموقع حفظه بشكل افتراضي لا تقم بتغييره إلا إن كان لديك سبب لذلك, أما في القسم الأسفل تقوم بتحديد الحجم الأقصى للقرص الصلب الافتراضي الذي سيتم استخدامه لتنصيب نظام أندرويد. برأيي أن 3 غيغابايت هي أكثر من كافية. إضغط على Next:








لا شيء مهم, فقط ملخص عن العمليات السابقة التي قمنا بها, إضغط على Finish لإنهاء العملية وستظهر لك النافذة التالية:








هذه النافذة تعني أنه تم إنشاء السواقة الافتراضية بنجاح بقي علينا استخدامها لتنصيب الأندرويد. قم بالضغط المزدوج على النظام الذي صار موجوداً لدينا Android كي تبدأ عملية التنصيب كما في النافذة التالية:








إضغط على Next للانتقال إلى النافذة التالية:








من هذه النافذة يجب أن تُرشد البرنامج على مكان ملف الآيزو الخاص بأندرويد كي تقوم بتنصيبه, في حال كنت قد قمت بحرق ملف الآيزو على قرص ليزري تستطيع اختيار الخيار الأول CD-DVD-ROM Device, لكن في حالتنا لا داعي لهذا, يكفي أن تتجه إلى الخيار Media Srouce والضغط على أيقونة المجلد الأصفر والذهاب إلى المكان الذي يوجد به ملف الآيزو على قرصك الصلب واختياره كما في النافذة التالية:







بعد الضغط على Select والانتقال إلى النافذة التالية سيبدأ أندرويد بالإقلاع وتكون قد انتهيت من التنصيب .. مبروك









عند الإقلاع سيسألك عن دقة الشاشة التي نريدها لنظام أندرويد الافتراضي, 800*600 هو حجم مناسب, قم بالاختيار واضغط Enter. ستظهر لك شاشة سوداء عليها بعض الكتابات ثم ستبدأ شاشة إقلاع أندرويد بالظهور:








انتظر قليلاً وستظهر لك الشاشة الرئيسية لنظام أندرويد:








الآن تستطيع استخدام النظام وتجربته كما تحب.
هذه صورة لوحة البرامج:








كما تلاحظ يوجد العديد من برامج أندرويد الأساسية والبرامج المُضافة إلى هذه النسخة, كما يوجد مع النسخة برنامج Software Directory الذي يوفر لك العديد من البرامج الجيدة القابلة للتحميل والتجربة ضمن النظام.


الآن أصبح كل شيء جاهزاً لتجريب الأندرويد, ولم يعد لديك أية حجة لتجريب هذا النظام الثوري. صحيح أن هذه النسخة الافتراضية لن تمنحك متعة العمل الحقيقية على جهاز أندرويد حقيقي, لكن لا بأس لأخذ فكرة عن الاندرويد. كما يُرجى ملاحظة أن نسخة أندرويد التي توفرها توزيعة LiveAndroid هي نسخة اندرويد 1.5 وليس النسخة الأخيرة.


تستطيع معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل حول استخدام LiveAndroid من الموقع الرسمي للمشروع.


 

_zoma_

عضو جديد
#2
رد: حصريا Google Operating System + الشرح + 5 سيرفرات صاروخية+ VirtualBox لعمل جهاز وهمي

هو الموضوع مش حلو ولا ايه ؟!
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى