الحالة
موضوع مغلق

sawwa7

عضو مميز
الف شكر اخي ومشرفنا الفاضل / أبو أواب
بارك الله فيك وفي كلماتك الطيبة وما اجمل توقيعك اخي الكريم .. فيه الكثير من العبر وارجو ان يضعه الجميع نصب اعينهم .. ما اروع الاسلام .. تقبل تحيات اخوك المحب / محمـد

sawwa7

عضو مميز

هل تعاني من مشكلة استهلاك المعالج CPU بنسبة 100 % عند تشغيلك افلام بصيغة avi. ؟

هذه احدى المشاكل الشائعه بالويندوز ، والكثير منا يعاني منها وتشعر كان الجهاز قد تجمد او شلت حركته ولحل هذه المشكلة دون الخوض في اسبابها اتبع الخطوات التالية :

من قائمة ابدا start اذهب الى تشغيل Run ثم اكتب الامر regedit مما يؤدي الى فتح محرر الريجيستري للويندوز

اذهب الى المسار :

HKEY_CLASSES_ROOT\SystemFileAssociations\.avi\shellex\PropertyHandler

ستجد امام المفتاح PropertyHandler القيمة الافتراضية default التالية :

{87D62D94-71B3-4b9a-9489-5FE6850DC73E}

قم بعمل كليك بيمين الماوس عليها ومن القائمة المنسدلة اختر الامر حذف delete كما بالصورة التالية :

سوف يقوم الويندوز بتحذيرك ، وافق على الحذف ثم اعد تشغيل الجهاز واستمتع بهذه الميزة الجديدة عند فتح ملفات الفيديو التي بامتداد avi. ووداعا لتجمد الجهاز .

hodhod

عضو ذهبي
شكرا جزيلا لك أخي سواح شكلك تعبت مرّه علي ها الشرح
تحياتي وجزاك الله عنا كل خير

sawwa7

عضو مميز
عفوا اخي الكريم alaqsa
بارك الله فيك وجزاك خيرا والف شكر على مرورك وكلماتك الطيبة

sawwa7

عضو مميز
عفوا اخي الكريم hodhod
بارك الله فيك وجزاك خيرا ، المهم ان تعم الفائدة اخي وعندها كل تعب يهون ، وكلماتكم الطيبة وتشجيعكم يجعل كل الامور سلهة ورائعة .. تقبل خالص تحياتي واحترامي اخي الكريم

sawwa7

عضو مميز
M.BASSAM قال:
لك شو تتوقف يا حبيبي :un3:

خليك ماشي وداعاس على طول ولا يهمك اذا خلص البانزين معك انا ماشي وراك بالبسكليت بركبك جنبي على الشباك وبتكمل علة كيفك

ربي يسلم هل ايدين يا رب

طبعا حبيبي انا اول واحد حمل المرفقات

وهو نفس الملف يلي سألتك عنه اكيد

بس المشكلة يا سواح اني بدي عكسه

انا مرة سرعت القوائم من الريجستري بتعديل قيمتهم الى صفر وصارت سريعة جدا لدرجة انها بدأت تزعجني والله ومشان هيك بدي علي القيمة شوي فوق الصفر بس انا نسيت الطريقة ونسيت طريقهم بالريجستري

انا فتحت الملفات يلي ارفقتهم بالمفكرة بس شفت الطريق بالريجستري الموجود فيهم غير يلي انا من زمان اتبعته فا اذا بتعرف طريقة غير هي خبرني عنها ربي يرضى عليك

وكمان يا ابو جمل فيه طريقة مساويها واحد صاحبي ومو راضي يعلمني بتخلي برامج الاوفيس الوورد وشلته يفتحو مثل الصاروخ لما تشغل برامج الاوفيس بتعرفها يا ترى يا ابو جمال كمان عن طريق الريجستري

روح ربي يوفقك يا شيخ

:un3: قال يوقف قال :un3:

. .

تفضل اخي الحبيب .. بارك الله فيك ووالله انت دمك عسل ، ربي يحفظك ويخلليك وان شاء الله سابحث لك عن كيفية حل مشكلة الاوفيس .. تقبل خالص تحياتي

sawwa7

عضو مميز

كيف تزيد سرعة الكاش الخاص بالجهاز وفقا لكمية الذاكرة رام التي تستخدمها ؟

سنقوم بذلك من خلال 4 خطوات فقط كما هو موضح بالصورة التالية :

1- من قائمة ابدا start اذهب الى تشغيل Run ثم اكتب الامر regedit واضغط موافق فيفتح لك محرر الريجيستري .

2- اذهب الى المفتاح التالي في الريجيستري :

HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Control\Session Manager\Memory Management

3- من النافذة المقابلة حدد القيمة IOPageLockLimit ثم قم بعمل كليك بيمين الماوس عليها واختر من القائمة المنسدلة الامر تعديل Modify فتفتح لك نافذة لتعديل هذه القيمة .

4- من قاعدة الرقم Base حدد الخيار ست عشري Hexadecimal ثم ضع القيمة في النافذة Value data وذلك حسب كمية الذاكرة RAM الموجودة في جهازك وفقا للجدول المبين بالصورة .

اعد تشغيل الكومبيوتر واستمتع بالسرعة والمرونة الجديدة .

sawwa7

عضو مميز
كيف تقوم باغلاق الويندوز اكس بي بصورة اسرع؟

كيف تقوم باغلاق الويندوز اكس بي بصورة اسرع؟

عندما تقوم بعمل اغلاق shutdown للويندوز اكس بي فان النظام يقوم اولا بايقاف تشغيل جميع الخدمات التي كانت تجري قبل لحظة الاغلاق وبالطبع يقوم الويندوز باعطاء هذه الخدمات فسحة من الوقت لتغلق نفسها قبل ان يقوم بقتلها وايقافها وهذه الفسحة من الوقت الذي ينتظرها الويندوز تكون مختزنة في الريجيستري وعليه اذا قمت بتعديل هذه القيمة من الوقت فان الويندوز سيقوم بايقاف هذه الخدمات بصورة اسرع ولتعديل هذه القيمة علينا بالأتي :

من قائمة ابدا start اذهب الى تشغيل Run ثم اكتب regedit ثم اضغط انتر او موافق :

سيفتح لك محرر الريجستري ، اذهب الى المفتاح التالي :

HKEY_LOCAL_MACHINE/SYSTEM/CurrentControlSet/Control

على اليمين ستجد القيمة WaitToKillServiceTimeout قم بعمل كليك بيمين الماوس عليها ثم اختر الامر تعديل Modify فتفتح لك نافذة تحرير القيمة .. عدل القيمة بها لتكون اقل من 2000 .. بالنسبة لي انا وضعت القيمة 200 .. ويمكنك وضع القيمة المريحة لك ، وحسب التجربة الشخصية وذلك كما هو موضح بالصورة التالية :

اعد تشغيل الكومبيوتر وستلاحظ سرعة اغلاق الجهاز عما كانت من قبل ، هذا ان لم تكن تستخدم بعض البرامج التي تعيق عملية الاغلاق بسرعة . ولكن بصورة عامة سوف تزيد سرعة اغلاق الجهاز .

فتى الأحزان

عضو مميز
بارك الله فيك وجزاك عنا جميعا كل الخير فعلا معلومات مهمة الكل بحاجة لها
.سلمت يداك أخي sawwa7

sawwa7

عضو مميز
اخي الحبيب / فتى الأحزان
بارك الله فيك وفي مرورك الكريم وكلماتك الطيبة ، الف شكر لدعمكم الذي به نستمر وتقبل الله منا ومنك صالح الدعاء والاعمال
تقبل خالص تحياتي

sawwa7

عضو مميز
مزيد من طرق تسريع اغلاق الويندوز اكس بي

من المعروف ان الويندوز يستخدم جزء من الهارد كذاكرة اضافية تعرف بـ Virtual Memory او page files .. فعندما تعمل على ملفات متعددة فان الويندوز يحاول تفريغ الذاكرة من التطبيقات التي لا تستخدمها ليوفر مساحة عمل للبرامج التي تستخدم في الوقت الحالي وعندما تتحول من تطبيق الى آخر يقوم النظام باستخدام الـ page files في نقل التطبيق المستخدم من الهارد الى الذاكرة والغير مستخدم من الذاكرة الى الهارد مرة اخرى ، ونظرا لان هذه الملفات تكون موجودة عند غلق الجهاز فانها تسبب بطئ في عملة الغلق وتجعل الجهاز يستغرق وقتا في تنظيف هذه الـ page files ، وهناك طريقه لتسريع عملية غلق الجهاز عن طريق تنظيف الـ page files عند اطفاء الجهاز بصورة افتراضية ، وذلك عن طريق تعديل في القيمة الافتراضية لها في الريجستري كالتالي :
اذهب الى ابدا start ثم تشغيل run ثم اكتب الامر regedit والذي اصبحنا نعرفه جيدا حاليا وهو يفتح لنا محرر الريجستري كما بالصورة التالية :

اذهب الى المفتاح التالي :

HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet \Control\SessionManager\Memory Management

ومن الجهة المقابلة اختر القيمة ClearPageFileAtShutdown ثم قم بعمل كليك بيمين الماوس واختر الامر تعديل Modify فتفتح نافذة ادخال القيمة الجديدة ضع القيمة (1) بدلا من صفر لتمكن هذه الخاصية كما بالصورة التالية :

اعد تشغيل الكومبيوتر ، سيزيد ذلك من سرعة اغلاق الكومبيوتر ايضا .

sawwa7

عضو مميز

هل الانترنت اكسبلورر لا يفتح لك اكثر من نافذتين لتحميل البرامج ؟

هيا بنا نجعل الانترنت اكسبلورر يفتح لك حتى 10 نوافذ للتحميل .. نعم ويمكنك الزيادة ان اردت

اولا اذهب الى ابدا Start ثم تشغيل Run ثم اكتب الامر regedit واضغط انتر او موافق

سيفتح لك محرر الريجستري ، اذهب الى المفتاح التالي :

HKEY_CURRENT_USER/Software/Microsoft/Windows/CurrentVersion/InternetSettings

ثم في الجهة المقابلة قم بعمل كليك بيمين الماوس واختر من القائمة جديد New المنسدلة القيمة DWORD Value وسمي هذه القيمة MaxConnectionsPer1_0Server ، ثم كرر العمل نفسه ولكن سمي القيمة الجديدة MaxConnectionsPerServer ، والآن بقى ان نعدل هذه القيم لتفتح لنا اكثر من نافذة تحميل وهنا سنجعلها تفتح 10 نوافذ تحميل وذلك بعمل كليك بيمين الماوس على القيمة الاولى ثم نختار الامر تعديل Modify فتفتح نافذة جديدة فيها اسم القيمة وبيانات القيمة ، نختار قاعدة البيانات Hexadecimal ثم نضع القيمة (0000000a ) لها ، ونكرر العمل بالنسبة للقيمة الثانية وذلك كما هو موضح بالصورة التالية :

ثم وافق على تعديل القيم واغلق محرر الريجستري ثم اعد تشغيل الكومبيوتر

ابو خالد1

عضو جديد
بارك الله فيك وجزاك عنا جميعا كل الخير

mrwatar

عضوية الشرف
جزاك الله كل خير أخي الكريم سواح على هذه الروائع

حفظك المولى و رعاك

مجهود جبار تشكر عليه .

تقبل تحياتي

hodhod

عضو ذهبي