الحالة
موضوع مغلق

jordanfirst

عضو جديد
التسجيل
1/9/10
المشاركات
1
الإعجابات
0
#1
و رحمة الله و بركاته ....
أولا أحب أن أزودك بمعلومات حالتي حتى يتسنى لك سيدي دراسة موقفي و اعطائي الرأي الأقرب للصواب ان شاء الله.

1-والدي مصري
2- والدتي أردنية من أصل فلسطيني
3-انا مولود في السعودية و اقمت في الأردن لسن 19 و من ثم جئت لمصر و درست في جامعة القاهرة و تخلل هذه المدة زيارات عديدة للأردن لقضاء الأجازات مع الأهل.
4- أقاربي من الدرجة الأولى معهم جنسيات متعددة منها الأمريكية و الاسبانية و الفلسطينية و الأردنية.
5- كان لي اقرباء من جهة والدتي عمها و بن عمها كانوا في منظمة التحرير الفلسطينية و منهم من استشهد في عمليات بالاشتراك مع حركة أمل و حزب الله في لبنان و الآخر استشهد في الأردن بعد الاشتباكات مع الجيش الأردني.
6- انا من مواليد 84 .

تقدمت هذه السنة بعدما أتممت دراستي للتجنيد و قدمت معلوماتي لمكتب الامن في منطقة التجنيد و قالوا لي انك ستكمل اجراءاتك بشكل طبيعي حتى الارجاء ان لم صبك الدور فأنت بطبيعة الحال خارج الجيش و ان اصابك الدور فيجب أن ترجع لمكتب الأمن حتى يتم اتخاذ اللازم .

و قد تم و لكن لسوء الحظ قد اصابني الدور فرجعت لمكتب الأمن فقالوا لي أن آتي في الصباح الباكر لتسليم بعض الاوراق المهمة التي تثبت بعض المعلومات عني و قد تم ذلك .. أخذونا للمخابرات الحربية في مدينة نصر و قد تم استجوابي هناك و طلبي مني المحقق بعض الأوراق الأخرى كشهادة الجنسية المصرية لوالدتي و صورة عن جواز السفر المصري الذي يخصها و هل استخدمته من قبل فقلت له لم تستخدمه .

ذهبت الى منطقة التجنيد بمعرفة النتيجة فتم ايقافنا من قبل المخابرات الحربية و قالوا لنا اكملوا اجراءاتكم بشكل طبيعي و لكن الجدير بالذكر أنه قد تم انزالنا من ضابط احتياط الى جنود .. و قمنا بفحص الفايروس و قالوا لنا تاتوا يوم الترحيل المكتوب على ال 110 و تعرفون النتيجة مرة أخرة هل هي ايقاف أم استكمال.

السؤال هو هل سيتم تجنيدي أم هل سيتم استثنائي لأني بصراحة لا أعرف كيف يعقل أن يتم تجنيدي و انا في حياتي كلها لم أعاصر بلدنا الا في وقت الدراسة.

و استشهد ايضا بأن أي تقدم لأي كلية حربية أو شرطة دائما يوجد شروط بأن يكون المتقدم مولود لابويين مصريين و الابويين ايضا من ابويين مصريين .. فهل هذا كافي لأن يطبق في حالتي أم ماذا؟

أحتاج للاجابة الضرورية حيث حياتي كلها معطلة بسبب الاجراءات الطويلة الأمد
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
التسجيل
1/8/04
المشاركات
12,948
الإعجابات
506
#2
رد: استشارة عن لادواعي الأمنية في التجنيد و ضرورية جدا

عليكم السلام

أخى الكريم

تعلم أن حامل الجنسية المصرية الأصل
أن يتم تجنيده والاستثناء هو أن يعفى
من التجنيد كما هى حالتك ....

وبالفعل الغالب ان يتم استثناؤك لما سلف
من ملابسات مثل الكثيرين الذين تم استثناؤهم .

ولكن فى جميع الأخوال لا بد وأن تنتظر الرأى
النهائى فى هذا الموضوع . الذى هو فى يد
المخابرات وليس فى يدك أنت ...
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى