الحالة
موضوع مغلق

أبوجساس

الوسـام الذهبي
التسجيل
8/7/09
المشاركات
2,409
الإعجابات
435
الإقامة
بوابة العلم والنور((داماس))
الجنس
Male
#1




يعطيك العافية .. مشكووور ,, يسلمووو ... ألخ ...!! :confused:

عبارات كثيرة وظاهرة غريبة تنتشر بين الردود ، وزادت في الفترة الحالية بنسبة كبيرة من الأعضاء الكرام الذين لا هم لهم إلا زيادة عدد ردودهم ,, تغمرني سعادة كبرى عندما أتابع أحد المواضيع المتميزة الطرح والتي تناقش قضية هامة وتطرح موضوع هادف يستحق أن يهتم به الجميع بل ويتفاعلوا معه ويزيدون من قيمة الطرح والغرض من طرحه , لكن وبكل أسف تجد مجموعة من الردود لا علاقة لها بالأمر بل ويكاد بعضها يجزم بطريقة رده أنه لم يقرأ الموضوع أصلا ولا يعرف محتواه وعما يتحدث !!!

في المقابل ، لا يمكننا أن ننكر أن هناك ردود قيمة تستحق أن يصاغ منها ومن تكاملها موضوع بأكمله , ويستحق أصحابها كل تقدير واحترام !!

لكن ما يسيء حقاً للموضوع هي تلك الردود التي ذكرناها سابقا فبقدر ما تسيء لصاحبها الذي لا يهتم بما يقرأ ويكتفي بكلمة شكر بسيطة أو عبارة لا علاقة لها بالأمر , فهي أيضا تهدر حق من كتب الموضوع , فهذا الذي كتب وتفنن وأبدع بموضوعه ينتظر في المقابل أن يجد تفاعل من الأعضاء وردود تزيد قيمة حسية وجمالية لموضوعه وتثري الحوار الذي من أجِله كتب وفكر وأبدع !!!

ربما لا يملك أحد منّا القدرة على كِتابة موضوع وصياغة عبارات منسقة تصلح لأن يستحق إدراجها ضمن المواضيع الهادفة ( لا يكلف الله نفساً إلا وسعها ) , لكننا نأمل أن نتعلم ثقافة الرد , نتعلم كيف نتفاعل مع الفكرة والغرض منها ، نتعلم لغة الحوار ، والرأي والرأي الآخر , ليس الأمر صعباً أو مرهق كما يظن البعض , بل هو مسألة تعود واقتباس لبعض الكلمات من الموضوع وإبداء الرأي فيها , فكل منا له رأي وشخصية تختلف عن الآخر , وليس من الطبيعي أن نصبح مجرد نسخا من غيرنا أو موافقون لكل الآراء بلا نقاش أو تحاور , فالرد سيبقى همزة الوصل الدائمة بينك وبين الكاتب , فلنجتهد بالقراءة حتى نتمكن من التفاعل والرد , ونفكر جيداً قبل أن نخط رداً ..

فقلم كل عضو أمانة ، وفكره ورأيه يعبر عن شخصيته وثقافته .. !!

هناك أيضا موضوع لا يقل أهمية وهو يختص بالأعضاء المسجلين بالمنتدى بأسماء عربية بحروف إنجليزية .. دعوني أسألهم ..؟

مالحكمة من ذلك .. وهل هناك في العالم أجمل من لغتنا العربيــــــــــــــــة .. ؟

نرى أسماء إسلامية محببة للنفس ، سجلت بأحرف غربية ، فضاع معني الأسم وذابت حلاوة المعنى ، فأين أحساسنا بجمال لغتنا العربية .. لغة القرآن الكريم .. وما المانع أن نعطي أسمائنا معانيها الحقيقية ونطقها الصحيح ؟

وهناك أيضاً أسماء إختارها بعض الأعضاء ، أرى أنه لا معني ولا طعم ولا لون لها .. وقد يقول قائل ( حرية شخصية ) ، وأنا أحترم الحرية الشخصية ، لكن منتدانا ملك لنا جميعاً ، لابد وأن يكون منسوبيه متميزون وفي القمة ويجب أن نتكاتف جميعاً .. أعضاء ومشرفات وأدارة من أجل أن يكون منتدانا في القمة ، لأن منتدانا يصل صداه لمعظم قارات العالم .. فالحفاظ عليه أمانة في أعناقنا جميعاً .. !

.للأمانة الموضوع منقول فقط للإستفادة.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى