الحالة
موضوع مغلق

نور قطر

عضو جديد
التسجيل
10/8/10
المشاركات
9
الإعجابات
3
#1
.ديننا هو من شرع الحوار مع الأخر الذي يختلف معنا في العقيدة من أصحاب الديانات المسيحية وحوارناهم على هذا الأساس وحاورهم بالتي هي أحسن ولكن لم نجد منهم إلا نكران وحملات تشويه ضد الأسلام وطعنوا بديننا وطعنوا برسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وطعنوا بالقرأن الكريم حملاتهم الشرسة لم تتوقف بتا فالحرب على الله ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم والحجاب والنقاب والطعن باالأسلام لم تتوقف أبدا فلماذا نحاورهم
 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#2
رد: نحاورهم ولكن يشتمون ديننا

لاننا ضعفاء ولا قيمة لنا نحاورهم هذا بحد ذاته خطأ( اما ان كان الحوار مع افراد ممكن ان يسلم شخص منه فلا بأس وهناك الكثيرين ممن اعلنوا اسلامهم) . ولو كنا اقوياء لقاتلناهم على ذلك وحفظنا عزتنا وكرامتنا
 
mostafaali120

mostafaali120

عضو مميز
التسجيل
25/2/08
المشاركات
237
الإعجابات
3
الإقامة
محافظة الدقهلية
الجنس
Male
#3
رد: نحاورهم ولكن يشتمون ديننا

أخي الكريم
كيف تبدا بالحرب علي اعداء الإسلام ؟؟
إنك تحتاج إلي خطوات عملية وتجهيز للصف وحشد للقوات من أجل هذه الحرب والنتيجة ستكون بإذن الله في صالح الإسلام والمسلمين
ولكننا نحتاج دائما للحوار مع الآخر وهذا من أجل الدفاع بالكلمة عن معتقداتنا وديننا الحنيف وإلا إذا كان الصمت فإننا لسنا موجودين في هذه الدنيا وإذا من سوف يدافع عن دين الإسلام غير المسلمين
 

حمتو

عضو مشارك
التسجيل
18/9/09
المشاركات
53
الإعجابات
1
#4
رد: نحاورهم ولكن يشتمون ديننا

الحوار له شروطه ومن اهم شروطه ان نكون نداً لند وان لانكون ضعفاء بينهم سواء على المستوى السياسي او المستوى الاقتصادي
فأما المستوى الاجتماعي فقيمنا افضل منهم واسلوب معيشتنا فيها بعض المجازفات من طيب النية والخوف احياناً
وهذا الذي انا مقتنع فيه والله اعلم
 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#5
رد: نحاورهم ولكن يشتمون ديننا

يا اخي مصطفى اقرأ النص جيدا هناك شتيمه وطعن وتشويه وحرب على الاسلام وتقول لي كيف تبدأ حرب !!!!!!!!!!!!!
ثانيا انا قلت لو اننا اقويا ونحن لسنا كذلك لحاربناهم نعم ولم لا . اذا كان اسلوب الحوار ينعكس علينا سلبا كما اوضح(ت) كاتب النص فمن العار علينا السكوت .هم سيحرقون القراّن الكريم هم شتموا نبيك سيد المرسلين
هم يحاربون الحشمه في نسائنا وغير ذلك من الحروب المعلنه والمبهمه مثل سياسه ابعاد الاجيال عن دينها وتشويه الدين وكما فعل اليهود بالديانه النصرانيه .
والسكوت او الصمت للاسف نحن موجودون ونحن صامتون ولا وزن لنا في ميزان الشعوب وليس في ميزاننا نحن . اسأل اجنبيا عن رأيه بنا كأمة اسلاميه او خذها قوميه عربيه ستسمع مالا يسرك اخي وبصراحة( ان صدقك الرأي)
 

abcman

عضوية الشرف
التسجيل
5/8/04
المشاركات
7,508
الإعجابات
1,756
الإقامة
Saudi Arabia, Jiddah
#6
رد: نحاورهم ولكن يشتمون ديننا

تحتاج للوقوف على أرض صلبة وأنت تحاور الآخرين لا أن تكون ممن أسس بنيانه على شفا جرف.

ثم تحتاج لأن تعرف ان للحوار آخر إما حسن وهو ان يسلم الطرف الآخر أو أن ينتهي لما تشعر انه يجادل وأهم شيء اتباع هذه الآيات:

وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَىٰ مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ﴿الأنعام: ٦٨﴾

وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا ﴿النساء: ١٤٠﴾
 

MR ROPY

الوسـام الذهبي
التسجيل
1/6/10
المشاركات
2,129
الإعجابات
714
العمر
42
الإقامة
مصر
#7
رد: نحاورهم ولكن يشتمون ديننا

تحتاج للوقوف على أرض صلبة وأنت تحاور الآخرين لا أن تكون ممن أسس بنيانه على شفا جرف.

ثم تحتاج لأن تعرف ان للحوار آخر إما حسن وهو ان يسلم الطرف الآخر أو أن ينتهي لما تشعر انه يجادل وأهم شيء اتباع هذه الآيات:

وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَىٰ مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ﴿الأنعام: ٦٨﴾

وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا ﴿النساء: ١٤٠﴾
أوافقك الرأى أستاذنا
 

نور قطر

عضو جديد
التسجيل
10/8/10
المشاركات
9
الإعجابات
3
#8
رد: نحاورهم ولكن يشتمون ديننا

.أخي جهاد


أثمن رأيك الرائع

نور قطر
 

نرمين احمد

عضو مميز
التسجيل
13/8/10
المشاركات
243
الإعجابات
93
#9
رد: نحاورهم ولكن يشتمون ديننا

ما بدها تفكير لاننا ضعفاء
 

نور قطر

عضو جديد
التسجيل
10/8/10
المشاركات
9
الإعجابات
3
#10
رد: نحاورهم ولكن يشتمون ديننا

:333:أختي العزيزة


شكرا لكي على ما أفضت من رأي


نور قطر
 

ommarime

الوسـام الماسـي
التسجيل
6/1/10
المشاركات
5,212
الإعجابات
2,511
#11
رد: نحاورهم ولكن يشتمون ديننا

اى حوار تتكلم عليه
اغلبنا لا نعرف فى امور ديننا الكثير
والاغلب جاهل فى الدين حتى وهم فى اعلى الشهادات
 

danboose

عضو جديد
التسجيل
23/12/09
المشاركات
16
الإعجابات
1
#12
رد: نحاورهم ولكن يشتمون ديننا

'',

ألأخوة وألأخوات ألأعزاء
قبل أن نحاورهم وقبل أن نقاتلهم علينا أن نحاور أنفسنا وفيما بيننا ، هل نحن ألآن على طريق ألأسلام الصحيح ، شبابنا ضايع ، يقلد الغرب بكل شيء ويعتبر كل ما يخص ألأسلام والتقاليد تخلف ، نحن منقسمون على أنفسنا ويحارب بعضنا البعض ، نحن من يشوه صورة ألأسلام بأيدينا ، هل أن تفخيخ الجسد وتفجيره بحشد من ألأبرياء هو من أفعال ألأسلام ، ألا يمارس المسلمون الحصار على المسلمين في غزة ومارسوه قبل ذلك ضد المسلمين في العراق بأشد مما مارسه الغرب نفسه ، كيف نستطيع أن نقنعهم بأن ألأسلام دين تسامح ومحبة ؟ ونحن لا نسامح ونحب بعضنا ، كيف نستطيع أن نقنعهم أن الأسلام دين سلام و يقتل الألاف من المسلمين بألأنتحاريين ؟ كيف نقنعهم أن ألأسلام دين تآخي ؟ والشيعي يقتل السني وبالعكس .
أن كرههم للأسلام ليس وليد الساعة ، وأنما من يوم بعث ألأسلام ، فما الذي حصل ألآن وجعلهم يتجرأون على فعل كل ما يسيء للأسلام ، هل كانوا يتجرأون قبل مئة أو مائتي سنة على مس الرسول عليه الصلاة والسلام ولو بالكلام ، ألآن يرسمونه برسوم مسيئة ولم يتجرأ حاكم واحد فقط بقطع العلاقات مع تلك الدولة أو سحب ألأموال من تلك الدول ، هم ألآن يسبون نبينا ويقتلون أطفالنا بأموالنا وبأيدينا ، فكيف تريد من أي شخص غير مسلم أن يحترم ألأسلام حتى لو لم يكن له العداء ؟ المثل يقول : أحترم نفسك تحترم .
السبب لما وصلنا أليه هو ابتعادنا عن الأسلام ، جعل الشعوب جبانة لاتتكلم وتثور وبالتالي وصل الحكام الخونة ليحكموهم ، ويفعلوا بهم ما يشاؤون ، والشعوب تصفق لهم ، لا بل تمجدهم .
أذن قبل أن نحاول تغيير الغير علينا تغيير أنفسنا أولاً ( أن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) صدق الله العظيم ، وبعد ذلك سيفرض الغرب على نفسه أحترامنا ومن دون قوة ، فأن ألأحترام يكتسب ولا يفرض .
 

نور قطر

عضو جديد
التسجيل
10/8/10
المشاركات
9
الإعجابات
3
#13
رد: نحاورهم ولكن يشتمون ديننا

:617: شكرا جزيلا

على ردكم


نور قطر
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى