الحالة
موضوع مغلق

eng h

عضو فعال
#1
لنقارن بين تصرف سفارة اليايان وبلجيكا وبين سفاراتنا جميعها في كل بلدان العالم، ولنستعرض تصرف حكومتنا الرشيدة في التعامل مع مواطنيها والأجانب على أرض مصرمن خلال ثلاثة حوادث مختلفة حدثت بمصر.

لقد تعرض وفد سياحى لحادث مرورى على طريق أسوان- أبوسمبل، أسفر عن إصابة 14 سائحا يابانيا، و 2 مصريين ووفاة مصري، وانتقل على الفور محافظ أسوان إلى المستشفى للاطمئنان على الحالات المصابة (ولاحظ معي الانتقال الفوري للسيد المحافظ)، وتأكد من تقديم الرعاية الطبية المتكاملة للمصابين الذين تعرضوا لإصابات خفيفة تراوحت ما بين كسور وكدمات متفرقة بالجسم باستثناء 3 حالات جرى التنسيق مع وزارة الصحة لنقلهم بالإسعاف الطائر(تم نقلهم بالاسعاف الطائر وكأن الاسعاف الطائر مقصور على الأجانب فقط) إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

وفور إبلاغ محافظ أسوان بالحادث أعطى تعليماته الفورية بسرعة توجه سيارات الإسعاف والتى وصلت إلى 10 سيارات إسعاف مجهزة بأطقم طبية من أطباء ومسعفين بجانب الأدوية والمحاليل(10 سيارات اسعاف!!!!!! في حادث حريق سوق الجمعة بالقاهرة أكبر سوق في مصر لم يتواجد هذا العدد من سيارات الاسعاف)، وبالطبع لم تكن كل هذه التحركات إلا بتدخل كبير وقوي من السفارة اليابانية بالقاهرة.


والحادث الثاني تعرض فيه سائح بلجيكي لحادثة طعن بأسوان واصيب بجروح خطرة جراء ذلك، وقد كان السائح البلجيكي في زيارة لقرية تشكل موقعا سياحيا شعبيا في اسوان يوم الثلاثاء الماضي وتعرض له مهاجم وطعنه في عنقه وكان يريد قتله، ونأتي لتصرف الحكومة المصرية تلقى السائح البلجيكي اسعافات في مستشفى في اسوان، وقد كان رجال الاسعاف بأسوان تأخروا قليلا على السائح وأمر محافظ أسوان باحلتهم للتحقيق وطبعا المحافظ لم يحولهم للتحقيق لانهم قصروا في عملهم بل لانهم تأخروا لانقاذ مواطن اجنبي وهذا لم يأت إلى بضغط من السفارة البلجيكية على حد علمي وبعد ذلك تم نقله بطائرة عسكرية الى القاهرة للعلاج لاحظوا انها طائرة عسكرية أي أن الطائرة لم تتحرك من نفسها ولم يحركها قائد المنطقة الجنوبية بأوامره الشخصية بل بأمر وتكليف وتوجيهات وضغط من السفارة البلجيكية، ومنذ أن تم الاعتداء على هذا السائح ومعه اثنين من السفارة لحمايته ولتذليل أي عقبة ولتوفير له أجواء مناسبة للعلاج.


ونأتي لموقف آخر ولكنه يتعلق بنا نحن المصريين، لي صديق شاهد حادث مروري على الطريق السريع بين بني سويف والمنيا ولقد اتصل صديقي ومن معه ممن شاهدوا الحادث بالشرطة والاسعاف مرتين ولم يأت أحد منهم فاتصلوا بهم في المرة الثالثة وأخبروا من رد عليهم من الاسعاف والشرطة بأن بالحادث سياح أجانب مصابين وكانت النتيجة تواجد المحافظ ومدير الأمن وأكثر من خمسة سيارات اسعاف في مكان الحادث، وبالطبع لم يكن هناك أي سائح أجنبي بالحادث ولكنهم فعلوا ذلك لكي تأتي إليهم الاسعاف.


لما هذا الاستخفاف بنا وهذه الأهمية القصوى للسياح وللأجانب؟؟!!، هذا ليس إلا لأن مسئولينا يعلمون بأن هؤلاء السياح ورائهم سفارات ودول تحترم شعوبها ولن تضيع حقوق شعوبها حتى لو كانت في حوادث سير عادية، وذلك لأن أصوات شعوبها وارادتهم هي من تحدد من يتولى الحكم وبالتالي فهم يعملون من أجل شعوبهم ومن أجل خدمتهم، بينما مسئولينا اعتبروا أنفسهم يتصدقون علينا حيث أنهم وافقوا أن يكونوا المسئولين والمحافظين والحكام.


هذه المواقف تجسد الفرق بين نظام لا يحتاج للناس فى استمراره، وآخر يستمد شرعيته من قبول الناس ورضاهم.



 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

جهاد ع

عضوية الشرف
#2
رد: ياباني وبلجيكي ومصري

لولا ان دمنا ارخص من حفايه باليه (اجلكم الله)عندهم ما فعلوا ذلك . ولكن نعم هذا الشعب يستاهل اللي يحصل له (واقصد الشعب العربي) لانه تنازل كثيرا عن كرامته لفئه تكاد تكون الاحقر على مر العصور . هذه الفئه التي داست شعبها وتنازلت خارجيا عن كرامتها لتعكس ذلك على مواطنيها . ماذا تنتظر الشعوب ان تمنح من حكوماتها الا الذل والمهانه
 

السهم الجارح

عضو جديد
#3
رد: ياباني وبلجيكي ومصري

شكرااااااااااا
 

eng h

عضو فعال
#4
رد: ياباني وبلجيكي ومصري

لولا ان دمنا ارخص من حفايه باليه (اجلكم الله)عندهم ما فعلوا ذلك . ولكن نعم هذا الشعب يستاهل اللي يحصل له (واقصد الشعب العربي) لانه تنازل كثيرا عن كرامته لفئه تكاد تكون الاحقر على مر العصور . هذه الفئه التي داست شعبها وتنازلت خارجيا عن كرامتها لتعكس ذلك على مواطنيها . ماذا تنتظر الشعوب ان تمنح من حكوماتها الا الذل والمهانه
شكرا لمرورك ولاهتمامك
ولكني أعتقد أن الشعوب العربية شعوب مغلوبة على أمرها وهذا أدى إلى أن تكون شعوبا سلبية
 

ommarime

الوسـام الماسـي
#5
رد: ياباني وبلجيكي ومصري

بارك الله لك
 

الاسم ممنوع

موقوف
#6
رد: ياباني وبلجيكي ومصري

شكرا جدا مني شخصيا وليتك تقول لنا حوادث أخرى تعمق فهمنا للوضع في بلادك..
مرة أخرى نشجعك ونحثك على المزيد من الجرأة..
 

danboose

عضو جديد
#7
رد: ياباني وبلجيكي ومصري

هذا بسبب أنه لا يوجد أرخص من البشر في بلادنا العربية ( ألأسلامية ) والمثل يقول : اللي من أيدها ألله يزيدها ، ومن يقول أن الشعوب مغلوبة صحيح لأنها شعوب جبانة وألا لما كانت مغلوبة وتسكت .
 

صدام الكبيسي

عضو مشارك
#8
رد: ياباني وبلجيكي ومصري

أمر مرير ما يذكر هنا وهناك ومن قصص الشعوب العربية ما اصبح يبكي العيون لا حول ولا قوة الا بالله
حسبنا الله هو نعم الوكيل
 

eng h

عضو فعال
#10
رد: ياباني وبلجيكي ومصري

هذا بسبب أنه لا يوجد أرخص من البشر في بلادنا العربية ( ألأسلامية ) والمثل يقول : اللي من أيدها ألله يزيدها ، ومن يقول أن الشعوب مغلوبة صحيح لأنها شعوب جبانة وألا لما كانت مغلوبة وتسكت .

أنا من اقول أن الشعوب مغلوبة
هل تنكر أن كل شعوبنا العربية تربت على الخوف من النظام الحاكم
وأن مصير كل من يحاول اصلاح أحوال بلادنا يكون جزاءه الحبس
والشعوب ليست جبانة وانها تربت على الجبن حتى أصبح جينا وراثيا تتوارثه الأجيال

وشكرا لك جدا لاهتمامك بالمقال ولتعليقك
 

dlshad

عضو ذهبي
#11
رد: ياباني وبلجيكي ومصري

اي شخص يكون عندك ضيف تعامل اكثر حرصا واكثر عناية من افراد عائلتك بلا شك دائما قِس الامور على نفسك ستجد الاجابة ... هذا لايعني وقفه مع المسؤولين اطلاقا لكن اخي الكريم هذا الواقع كما ان العلاقات الدوليه قد تتعرقل بسب خطا ما لذا الحسابات تكون اكثر عمقا ..
كما ان موضوع السياحة للاسف اصبح امرا "مقدسا" ممنوع المساس وهذا الامر مذموم جملة وتفصيلا.
نحن نرحب بالضيوف ونستفيد منهم ونوفر لهم ما يجلب لهم الراحة والكماليات وفق تقاليدنا الاسلامية لكن اذا ما اسائوا في الاخلاقيات فلا اهلا ولاسهلا بهم ..

اعيد واكرر هذا لايعني باني مع هذا الجهاز المستخف بقيمة الانسان (المواطن البلدي) فالكل يشجب التصرف البليد لدى كثير من الدول في حق شعوبهم ..
 

حسن عـلى

الوسـام الذهبي
#12
رد: ياباني وبلجيكي ومصري

الاجانب لهم الحكومة
اما نحن فلنا
الله
 

أبو حمزة الأثري

الوسـام الذهبي
#13
رد: ياباني وبلجيكي ومصري

إنا لله و إنا إليه راجعون و حسبنا الله و نعم الوكيل
للأسف هذا حال جميع البلاد العربية بلا إستثناء
فإلي الله المشتكى
 

MR ROPY

الوسـام الذهبي
#14
رد: ياباني وبلجيكي ومصري

لا حول ولا قوة الا بالله
 

eng h

عضو فعال
#15
رد: ياباني وبلجيكي ومصري

شكرا جدا مني شخصيا وليتك تقول لنا حوادث أخرى تعمق فهمنا للوضع في بلادك..
مرة أخرى نشجعك ونحثك على المزيد من الجرأة..
شكرا لك لاهتمامك بالمقال
وكنت أتمنى أن يضيف لنا الأعضاء بعضا مما يحدث ببلادهم حتى نعلم أن مصيبتنا في كل بلادنا للأسف

أمر مرير ما يذكر هنا وهناك ومن قصص الشعوب العربية ما اصبح يبكي العيون لا حول ولا قوة الا بالله
حسبنا الله هو نعم الوكيل
شكرا لك لاهتمامك بالمقال ولتعليقك
 

eng h

عضو فعال
#16
رد: ياباني وبلجيكي ومصري

الاجانب لهم الحكومة
اما نحن فلنا
الله
إنا لله و إنا إليه راجعون و حسبنا الله و نعم الوكيل
للأسف هذا حال جميع البلاد العربية بلا إستثناء
فإلي الله المشتكى
لا حول ولا قوة الا بالله

شكرا لكم جميعا لاهتمامكم بالمقال ولمروركم ولتعليقاتكم
 

mabrouksaber

عضو فعال
#17
رد: ياباني وبلجيكي ومصري



شعوبنا مغلوب على أمرها، خلاص فلتأكل على رأسها ويغتصبوا نساءها، وتعطي للذل حقه.

الحكاية ليست لأنهم سواح، هذه معاملتنا نحن العرب مع بعضنا البعض، حكومة وشعبا، الكل شرب نفس الحليب، ربنا يقل قائل بأن شعوبنا ليست مثل الحكومة،
لا يا أخي، فقبل أن يكن هذا الموظف في الحكومة، فأين كان؟ ألم يكن من العشب وقد عانى من الحكومة الويلات، وبعدها يصير هو الذي يعذب ابناء شعبه، أليس صحيحا؟
وبصراحة : نحن الشعوب العربية نستحق كل هذا وأكثر، آه لو تعرفون ماذا يفعل الشعب العربي ببعضه في الغربة.
الكلام كثير والقلب مجروح والعقل تعب لأنه لم يجد حلا، سوى أني قد كبرت أربعا على الشعب العربي
 

mabrouksaber

عضو فعال
#18
رد: ياباني وبلجيكي ومصري

ملاحظة: تصحيح:
- ربنا يقل قائل بأن شعوبنا، الصحيح ربما وليس ربنا

- ألم يكن من العشب، الصحيح: من الشعب
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى