الحالة
موضوع مغلق

amr3world

عضو جديد
وبركاتة

سؤال للاستاذ الفاضل جمال او احد المهتمين بالأمر

من المفترض ان موعد التجنيد الخاص بي يوم 4/8/2010
علما بان شهادة التخرج لم تصدر بعد ربما تظهر 1/8/2010 او 2/8/2010 وممكن تتأخر معرفش حقيقة
فماذا افعل ومتبقى على الذهاب للتجنيد 4 ايام
وهل لو ظهرت الشهادة يوم 2/8 ممكن اعمل الفيش الثلاثي في نفس اليوم وبعدين اروح 4/8 التجنيد عادي (الكشف الطبي)
وسمعت ان هناك ورقة فادة بالتخرج في حين عدم ظهرو شهادة التخرج بعد ..فهل هذه يعمل بها فى التجنيد ام سأنتظر دفعة قادمة؟؟

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
رد: سؤال هام بخصوص التجنيد يوم 4/8/2010 وتأخر وشهادة التخرج

عليكم السلام

قدم فى دفعتك عادى
الى أن تظهر شهادة التخرج ..
أو يمكنك أخذ بيان نجاح أو إفادة
موجهة للتجنيد لكى لا تتخلف عن دفعتك ...

amr3world

عضو جديد

وعليكم السلام
اشكرك جدا استاذ جمال على الرد ولكني مفهمتش كويس المقصود ب

( قدم فى دفعتك عادى
الى أن تظهر شهادة التخرج .. )

هل تقصد اني اقدم الوورق واستخرج الفيش الثلاثي قبل صدور شهادة التخرج ؟
وبالنسبة ل (افادة التخرج) من الكلية هل شرط ان اختمها من المجلس الاعلي للجامعات لاني قرأت في منتدى ان طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة يشترط ذلك لهم ؟

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني

نعم يا غالى

ما دامت ان النتيجة أعلنت بنجاحك
وجب عليك التقدم للتجنيد فى أول دفعة
حتى لا تكون متخلفا عن التجنيد ...

واعتماد الافادة هى مسألة ادارية ...
وسيرشدونك فى شئون الطلاب
عن الاجراء المعتمد ...

amr3world

عضو جديد

الحمد لله رب العالمين
ساشرح ما حدث معي
الذي حدث هو اني اخذت شهادة التخرج قبل يوم الفرز بيوم ولحقت عملت الثلاثي وذهبت للفرز والحمد لله في الميعاد .. ولكن فوجئت بأنه يمكن للشاب الذهاب في معاد اخر غير معاده في مدة اقصاها 19/8/2010
بمعنى ان هناك يوم للطب ويوم للهندسة ويوم لتجارة انت ممكن تذهب في يوم غير يومك اذا كان شيء من اوراقك غير جاهز وهذا حدث في يوم الفرز وكان معنا خريجي طب وكان يقول لهم المجند تعالوا بكرة الي ناسي حاجة و حاجة مكملتش في معاد اقصاه كذا ...
والذي اكتشفته من هذا ان عمليه تحديد ايام للكليات هي عملية تنظيمية ليس اكثر بدليل امكانية الذهاب في يوم اخر بشرط الا تاتي بعد اخر يوم محدد للنصف الاول مثلا لو كنت نصف اول ... ولكن الافضل طبعا الذهاب في يومك
والله اعلم
وشكرا للاستاذ جمال على المساعدة

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني

بالتوفيق أخى الكريم
وتنقضى هذه المدة على خير
ان شاء الله ................

وللعلم ::

اذا قدمت أوراقك خلال 3شهور
من تاريخ تخرجك أيضا فلا مشكلة أيضا ...

Eng\Ramy

عضـو

الحمد لله رب العالمين
ساشرح ما حدث معي
الذي حدث هو اني اخذت شهادة التخرج قبل يوم الفرز بيوم ولحقت عملت الثلاثي وذهبت للفرز والحمد لله في الميعاد .. ولكن فوجئت بأنه يمكن للشاب الذهاب في معاد اخر غير معاده في مدة اقصاها 19/8/2010
بمعنى ان هناك يوم للطب ويوم للهندسة ويوم لتجارة انت ممكن تذهب في يوم غير يومك اذا كان شيء من اوراقك غير جاهز وهذا حدث في يوم الفرز وكان معنا خريجي طب وكان يقول لهم المجند تعالوا بكرة الي ناسي حاجة و حاجة مكملتش في معاد اقصاه كذا ...
والذي اكتشفته من هذا ان عمليه تحديد ايام للكليات هي عملية تنظيمية ليس اكثر بدليل امكانية الذهاب في يوم اخر بشرط الا تاتي بعد اخر يوم محدد للنصف الاول مثلا لو كنت نصف اول ... ولكن الافضل طبعا الذهاب في يومك
والله اعلم
وشكرا للاستاذ جمال على المساعدة
طيب بخصوص معادله الشهادة من المجلس الاعلي للجامعات هل قمت بمعادلتها ولا منطقة التجنيد اكتقت باعتماد الوزير للشهادة ارجو الرد للاهمية

Eng\Ramy

عضـو

سؤال بسيط للاستاذ عمرو
طيب بخصوص معادله الشهادة من المجلس الاعلي للجامعات هل قمت بمعادلتها ولا منطقة التجنيد اكتقت ان الشهادة المؤقته معتمدة من الوزير
ارجو الرد للاهمية
لان انا كنت جامعة خاصة

amr3world

عضو جديد

سؤال بسيط للاستاذ عمرو
طيب بخصوص معادله الشهادة من المجلس الاعلي للجامعات هل قمت بمعادلتها ولا منطقة التجنيد اكتقت ان الشهادة المؤقته معتمدة من الوزير
ارجو الرد للاهمية
لان انا كنت جامعة خاصة
لا تروح على طول بدون شهادة المعادلة

الحالة
موضوع مغلق

أعلى