الحالة
موضوع مغلق

Star Soft

عضـو
التسجيل
7/2/09
المشاركات
3,426
الإعجابات
1,239
العمر
23
الإقامة
TaizCity
#1
<blockquote> <div align="right"><div align="center">أخوان بوك شبكة اجتماعية للمسلمين


<font face="Arial"><b><font size="4"><font color="#000000">"أخوان بوك"شبكة اجتماعية خاصة بالمسلمين



"إخوان بوك" هو موقع اجتماعي على غرار موقع "فيس بوك" الشهير أطلقته جماعة "الإخوان المسلمون" المصرية بداية يوليو/تموز الجاري ولا يزال في طور تكوين قاعدة مستخدميه.

والغرض من هذا الموقع بحسب القائمين عليه هو توفير شبكة اجتماعية خاصة بالمسلمين تتفق مع "أحكام الشريعة الإسلامية".

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فإن الموقع يشبه "فيس بوك" ويتميز باشتماله على جميع الخدمات والوظائف التي يقدمها الموقع الشهير ولكن ما يفرق بينهما هو الاسم: "إخوان بوك".

وبلغ التشابه بين موقع "إخوان بوك" وموقع "فيس بوك" درجة استخدام عنوان إلكتروني شبه متطابق Ikhwanfacebook.com. وهو يقدم حزمة من الخدمات التقليدية تتشابه 100% مع شبيهه الأكبر "فيس بوك" بدءا من تمكين مستخدميه من تشارك الصور والمواد الفيلمية وإنشاء مجموعات خاصة ووضع استطلاعات الرأي، فالهدف كما هو واضح من ذلك التطابق عدم تشتيت المستخدمين المعتادين على استخدام "فيس بوك" وجعل انتقالهم إلى الموقع الجديد سلسا وبدون صعوبات.

وبرأي أحد الخبراء فإن "موقع الإخوان سيفتقد لأهم ميزة تصبغ "فيس بوك" وهي إمكانية إجراء مناقشات حرة وتقديم نقد يتسم بطابع انفتاحي ولا يعرف المحرمات؛ "فإخوان بوك" ما هو إلا وسيلة دع%
 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#2
جزاك الله خير . فيس بوك سيء ويأخذ من وقت الانسان الكثير دون شعور به على عكس المشاركه في المنتديات التي تعطي البرامج والمعلومات وتتيح النقاش في المواضيع باسلوب شرعي وواضح للجميع حتى الصور في بعض المنتديات تأخذ الطابع الشرعي . فالمنتديات طريق شرعي والله اعلم للتواصل .
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى