الحالة
موضوع مغلق

hbybsa

عضو محترف
الإعجابات
40
'',​
أنا اليوم فرمت جهاز بنضام إكس بي ينقسم الهارديسك إلا قسمين وطبعا كان مقسم من قبل الغريب في الأمر أنه بعد أن خلصت من الفرمته طلع لي شيئ غريب يقول لي القرص D لازم يتهيأ ومع العلم أنه في القرص D معلومات مهمه لأناس غيري أي أصحاب الكومبيوتر فالمطلوب منكم هو كيف أستخرج الملفات من القرص D قبل أن يتهيئ الشيئ الثاني أنا شبكت هارديسكين في جهاز واحد في سلك واحد لمن شبكتهم مع بعض الكل أختفى فكيف الحل أفيدوني باسرع وقت ممكن إذا أمكن وشكرا

نسر الاسلام

عضو ماسـي
الإعجابات
1,686
اخي العزيز سوف اجاوب على الثاني اي بخصوص شبك الهاردسكين معا في سلك واحد يجب ان

يكون هناك ماستر و هناك سليف اي احدهم رئيسي و الاخر فرعي تابع له يكون ذلك بتغير مكان الجنبر

اي القطعه السوداء او البيضاء او مهما كان لونها خلف الهاردسك تجدها عند مكان وصل الكيبل

بالكهرباء هناك يجب ان تغير احدهم الاول ماستر بتركيبه السلك و الثاني الي بعده سليف و هذا الترتيب

الصحيح و بخصوص السلك الثاني المشبوك على السيدي روم فانه ياخد شئ اخر سواء كان سليف

سكندري اي الثاني او سليف سكندري اي الثاني و هذا و الله اعلم الحل لهذا انته لا تشاهد اي واحد

منهم بسبب الخلط على الجهاز بالتوفيق اما الخطأ الاول فهذا لن اقدر اساعدك فيه الا بحاله واحده

فقط هل قمة بالتقسيم من جديد للهاردسك اثناء التنزيل اذا كنت قد وضعة تقسيم جديد فسلام على

المعلومات و لا ترجع الا ببرنامج ارجاع معلومات و لكن لن يعود كاملا كما كان لانك سوف تختار النوع

الخاص بالمعلومات المراد ارجاعها و لكن ليس كامل الهاردسك اما ان لم تكن قد قمة بالتقسيم اثناء

الانزال فانك قم بفصل الجهاز من الكهرباء و قم بوضع هذا الهاردسك على جهاز ثاني بشكل سليف

اي ثانوي و ليس اساسي و قم بفتح الهاردسك او القسم الموجود على الهاردسك الثاني مع مراعاة

ان تقسيم الهاردسك بالجهاز سوف تختلف معك يجب مراعاتها و اتمنى لك التوفيق .

visionary7

عضو ماسـي
الإعجابات
219

جواب سؤالك الاول
اعمل نسخة جوست لبارتيشن D
احفظها فى بارتيشن c او هارد ديسك خارجى
قم بعمل فورمات للبارتيشن
استرجع الجوست على البارتيشن D مرة اخرى
هتلاقى الملفات موجودة

جواب سؤالك الثانى
اجعل الجامبر jumber فى الهارد ديسك الاول على وضعية master/slave
قم بنزع الجامبر من الهارد ديسك الثانى ( ان وجد )
قم بتشغيل الجهاز ستجد الهاردان ظهروا بامر الله تعالى

انا اعمل فى صيانة الكمبيوتر ودى معلومات متأكد منها 100% بفضل الله

hbybsa

عضو محترف
الإعجابات
40

جواب سؤالك الاول
اعمل نسخة جوست لبارتيشن D
احفظها فى بارتيشن c او هارد ديسك خارجى
قم بعمل فورمات للبارتيشن
استرجع الجوست على البارتيشن D مرة اخرى
هتلاقى الملفات موجودة

جواب سؤالك الثانى
اجعل الجامبر jumber فى الهارد ديسك الاول على وضعية master/slave
قم بنزع الجامبر من الهارد ديسك الثانى ( ان وجد )
قم بتشغيل الجهاز ستجد الهاردان ظهروا بامر الله تعالى

انا اعمل فى صيانة الكمبيوتر ودى معلومات متأكد منها 100% بفضل الله
شكرا على الشرح الوافي ولكن أنا بقلك بالتفاصيل أنا عندي الهارديسكين كلاهما بدون جمبر ويوجد لديا جمبر واحد أين أحط هذا الجامبر في الرئيس أو في الثاني في اي خانه الألى أم الثانيه أم الثالثه في علامات على الهارديسك تدل على ذلك وسويت تطبيق بس مانفع ومع العلم أن السيدي روم ساتا وكلا الهارديسكين سليمين بس أعلمني وين أحط الجمبر وشكرا

هاني الكيالي

هاني الكيالي

مجموعة الإدارة
الإعجابات
2,081
ياخي لماذا لاتضع فلاش كبيرة الحجم يعني 8 او 16

وتدخل بي ويندوز بورتايبل ويكون به تعريفات الساتا

كى تكشف الهارد ديسك على الاكيد

وهذا الويندوز المطلوب وحجمه صغير 60
mb

http://www.damasgate.com/vb/t/174046/

اما بالنسبة للجمبر على ما اتذكر توضع بالثانية

ولم تخبرنا هل قسمت الهارد ديسك اما لا

hbybsa

عضو محترف
الإعجابات
40
اخي العزيز سوف اجاوب على الثاني اي بخصوص شبك الهاردسكين معا في سلك واحد يجب ان

يكون هناك ماستر و هناك سليف اي احدهم رئيسي و الاخر فرعي تابع له يكون ذلك بتغير مكان الجنبر

اي القطعه السوداء او البيضاء او مهما كان لونها خلف الهاردسك تجدها عند مكان وصل الكيبل

بالكهرباء هناك يجب ان تغير احدهم الاول ماستر بتركيبه السلك و الثاني الي بعده سليف و هذا الترتيب

الصحيح و بخصوص السلك الثاني المشبوك على السيدي روم فانه ياخد شئ اخر سواء كان سليف

سكندري اي الثاني او سليف سكندري اي الثاني و هذا و الله اعلم الحل لهذا انته لا تشاهد اي واحد

منهم بسبب الخلط على الجهاز بالتوفيق اما الخطأ الاول فهذا لن اقدر اساعدك فيه الا بحاله واحده

فقط هل قمة بالتقسيم من جديد للهاردسك اثناء التنزيل اذا كنت قد وضعة تقسيم جديد فسلام على

المعلومات و لا ترجع الا ببرنامج ارجاع معلومات و لكن لن يعود كاملا كما كان لانك سوف تختار النوع

الخاص بالمعلومات المراد ارجاعها و لكن ليس كامل الهاردسك اما ان لم تكن قد قمة بالتقسيم اثناء

الانزال فانك قم بفصل الجهاز من الكهرباء و قم بوضع هذا الهاردسك على جهاز ثاني بشكل سليف

اي ثانوي و ليس اساسي و قم بفتح الهاردسك او القسم الموجود على الهاردسك الثاني مع مراعاة

ان تقسيم الهاردسك بالجهاز سوف تختلف معك يجب مراعاتها و اتمنى لك التوفيق .
شكرا لك أخي الكريم وكما ذكرت الجمبر وين أحطه في القسم الرئيسي أو الثاني في أي بيت الألى أم الثانيه أم الثالثه ومع العلم أنه عندي السيدي روم ساتا شكرا

hbybsa

عضو محترف
الإعجابات
40
ياخي لماذا لاتضع فلاش كبيرة الحجم يعني 8 او 16

وتدخل بي ويندوز بورتايبل ويكون به تعريفات الساتا

كى تكشف الهارد ديسك على الاكيد

وهذا الويندوز المطلوب وحجمه صغير 60
mb

http://www.damasgate.com/vb/t/174046/

اما بالنسبة للجمبر على ما اتذكر توضع بالثانية
شكرا لك أخي الفاضل بس أنت تعرف إنه الآن كان لديا معلومات مهمه على الهارديسك الرئيسي وبعدين بطلعها وبشوف كما قال لي الاخ visionary7 وأرد لكم الخبر وأشوف أي الخطوات ستنجح ونجعلها معلومه لمن لم يعلم وغذا كان عندك معلومه بخصوص إسترجاع المعلومات إذا طلب الهارديسك تهيئه أعطينا

هاني الكيالي

هاني الكيالي

مجموعة الإدارة
الإعجابات
2,081
اخي الكريم انا صارت معي اكثر من مرة واعدت الهارد ديسك كما كان

اولا
الصور تعود والموسيقى وملافات الاوفيس وحتى البرامج تعود

والضرر الممكن ان يحدث بااعادة الهارد ديسك

هو ان كان الملافات موجودة بي فولدر واحد سوف تكون

بعد الاعادة مقسمة على اكثر من فولدر

وانا اخر مرة ارجعت معلومات بي حجم 16 GB

والحمد لله عادة كاملة والضرر كان بسيط

اما البرامج

RecoverMyFiles

hbybsa

عضو محترف
الإعجابات
40
أنا جربت التجربه الأولى للخvisionary7 وأنا شايف أنا ما نجحت طبعا البرنامج الذي أستخدمته Acronis True Image Server ونا شايف ماصار شيئ وكما شرح لي الأخ هاني الكيالي وأستخدمت برنامجRecoverMyFiles برضوه ماصار شيئ الملفات ليست محذوفه إنما عالقه يعني عندما أضغط على القرص D يطلب من تهيئه ونا أبا إسترجاعها قبل أن تنتقل إلى المقبره ههههه جزاكم الله خيراأفيدوني

loveforlove

عضو محترف
الإعجابات
63
راسلني على الخاص
سوف تحل ان شاء الله

medhat beshay

عضو ذهبي
الإعجابات
99
اخى الحبيب هل حاولت الدخول بى ويندز بى اى الموضوعه على سى دى لانى اعتقد ان هذا سيساعد كثيرا وتنقل الداتا على هارد خارجى
واذا لم تفيد هذه الطريقه جرب برنامج نورتن ديسك دكتور وستجده فى سى دى هارين لانه نفعنى كثيرا فى مثل هده الحاله ولم احتاج ان افرمت البرتشن وادعو لك ان يوفقك الله

visionary7

عضو ماسـي
الإعجابات
219
يا اخى والله العظيم انت لو اخذت نسخة جوست للبارتيشن D
ثم قمت بعمل فورمات للبارتيشن وبعدها قمت بفرد الجوست على البارتيشن ثانية
ستجد كل ملفاتك موجودة وسليمة مليووووون فى المية
اما الجامبر
ضع الجامبر فى الهارد ديسك الاساسى
وان لم تعرف اي واحدة فيهم
اقراء على الهارد ستجد مؤشر يقول لك
master/slave jumber
ضع الجامبر فى الخانة الى مكتوب جنبها الجملة دى
ستجد الهاردان تم قرائتهم بمنتهى السهولة
والله الموفق

hbybsa

عضو محترف
الإعجابات
40
يا اخى والله العظيم انت لو اخذت نسخة جوست للبارتيشن D
ثم قمت بعمل فورمات للبارتيشن وبعدها قمت بفرد الجوست على البارتيشن ثانية
ستجد كل ملفاتك موجودة وسليمة مليووووون فى المية
اما الجامبر
ضع الجامبر فى الهارد ديسك الاساسى
وان لم تعرف اي واحدة فيهم
اقراء على الهارد ستجد مؤشر يقول لك
master/slave jumber
ضع الجامبر فى الخانة الى مكتوب جنبها الجملة دى
ستجد الهاردان تم قرائتهم بمنتهى السهولة
والله الموفق
ها شكرا أخي الحبيب أنا عملت كما وضحت بس حطيت الجامبر في غير الاساسي في الخانه الثانيه واشتغل معاي تمام وياريتني عملت كذا من اول لأنه واحد مهندس قال لا أحطه في الخانه الثالثه بس انا حطيته في الثانيه واشتغل 100% وركبت النظام على الذي بدون جمبر والحمد لله تمام بس انا الآن اخذت نسخه من القرص D وكان الحجم 19 ج وهو كما هو بس المشكله انا فرمت الهارديسك ورجعته كما كان بس طلع لي نفس الكلام تهيئة القرص لكن أنا الآن بشوف وياريتك تعطيني البرنامج الممتاز لهذا العمل لأني انا ركبت البرنامج وما اشوفه مطابق للشرح وشكرا

Dr kenawy

عضو ذهبي
الإعجابات
223
النسخة الجوست اللى اخذتها اعمل لها اكسبلورر(لا ترجعها من البداية تفحصها اولا) لو فتحت معك لا ترجعها لكن اعمل لها اكستراكشن فى اى بارتشن اخر او ممكن تعمل اكستراكشن للحاجة حاجة منها
لو ما عرفت اعطيك تفاصيل

king.stillwill

عضو ذهبي
الإعجابات
186
كلامك معقول اخوي Dr kenawy بس لو سمحت كيف الاكستراكشن وخطواته وباي برنامج ؟؟؟ وكيف افحص النسخة اللي اخذتها او اعمل لها اكسبلورر ؟؟؟

تحياتي

hbybsa

عضو محترف
الإعجابات
40
كلامك معقول اخوي Dr kenawy بس لو سمحت كيف الاكستراكشن وخطواته وباي برنامج ؟؟؟ وكيف افحص النسخة اللي اخذتها او اعمل لها اكسبلورر ؟؟؟

تحياتي
وأيضا أنا اشاركك الرأي أنا برضو صاحب الحاجه بس والله ماعرفت كل ما ارجع النسخه إلى القرص يقول لي تهيئه يعني يرجعه كما كان في الماضي والله انا بصراحه أحترت إيش إلي بيطلع لي الملفات دون تهيئه أما إني أعمل له نسخه وفي الاخير عادت حليمه لعادتها القديمه إيش الفايده ههههههههههههههه بس عاد الله يفرجها غلطت الشاطر بعشر

hbybsa

عضو محترف
الإعجابات
40
النسخة الجوست اللى اخذتها اعمل لها اكسبلورر(لا ترجعها من البداية تفحصها اولا) لو فتحت معك لا ترجعها لكن اعمل لها اكستراكشن فى اى بارتشن اخر او ممكن تعمل اكستراكشن للحاجة حاجة منها
لو ما عرفت اعطيك تفاصيل
ممكن أخي تعطينا التفاصيل وبالصوره معليش ولو اتعبناك أنفعنا ربنا ينفعك ألآن مافي شيئ أمامي إلا أني عملت نسخه من القرص الغير مهيئ إلي داخله المعلومات وهيئته وحاولت أرجعه وفعلا رجع والحجم باين 19 ج وكل شيئ بس يطلب تهيئه أنا ابا إستخراج الحاجات وليس إن أرجعها كما كانت الله يوفقك

Dr kenawy

عضو ذهبي
الإعجابات
223
افتح الملف من المرفقات
ومن ثم اضغط
كنترول ذائد + حرف o
واختار ملف الجوثت اللى ختة شوف ترى الملفات ولا لا

المرفقات

• 205 بايت المشاهدات: 21

hbybsa

عضو محترف
الإعجابات
40
أخي العزيز ما نفع يطلع لي كلمة خطأ تاكد من صحة الملف

hbybsa

عضو محترف
الإعجابات
40
ها وينكم يالحبايب ممكن هناك حل للإستخراج وإلا خلاص ننسا الفكره ونقول نتمنا لأهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون

الحالة
موضوع مغلق

أعلى