الحالة
موضوع مغلق

AvilmA

الوسـام الماسـي
التسجيل
13/3/08
المشاركات
5,199
الإعجابات
467
العمر
21
الإقامة
Malaysia
الجنس
Male
#1
حول نجوم المانشافت إلى أشباح

الماتادور الإسباني ينهي أحلام الألمان برأسية


د ب أ – جوهانسبرج: حقق المنتخب الإسباني حلمه وتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي كأس العالم بعدما حقق فوزا مستحقا على نظيره الألماني 1/صفر اليوم الأربعاء على ملعب "موزيس مابيدا" بمدينة ديربان في الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب إفريقيا.

وظل التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 72 ثم استطاع المدافع المخضرم كارلوس بويول هز شباك المنتخب الألماني بهدف الفوز 1/صفر لإسبانيا.


وكانت آخر مباراة بين الفريقين في نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) وانتهت بفوز المنتخب الإسباني 1/صفر.


وسيطر المنتخب الإسباني على مجريات اللعب في بداية المباراة لكن المنتخب الألماني لم يسمح له بالاقتراب من منطقة جزائه في الدقائق الأولى.


وجاءت أول فرصة خطيرة في الدقيقة السابعة حيث مرر بيدرو طولية إلى النجم الإسباني ديفيد فيا الذي كاد يسجل ولكن الحارس الألماني مانويل نيور كان متيقظا وتصدى للكرة.


وتلقى المدافع الإسباني المخضرم كارلس بويول تمريرة عرضية من أندريس إنييستا داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة برأسه فوق العارضة دون خطورة على المرمى الألماني.


وسدد مسعود أوزيل ضربة ركنية في الدقيقة 16 وكادت الكرة تصل إلى رؤوس لاعبي ألمانيا لكن الحارس الإسباني إيكر كاسياس تدخل في الوقت المناسب وحول الكرة إلى ضربة ركنية أخرى لم تستغل.


وحاول المنتخب الإسباني بشتى الطرق اختراق الدفاع الألماني وتألق لاعبوه في التمريرات وتنفيذ الجمل التكتيكية لكن الفريق الألماني توخى الحذر الدفاعي الشديد ولم يسمح بخطورة كبيرة تهدد مرمى نيور.


وشهدت الدقيقة 23 بداية صحوة من لاعبي ألمانيا ومرر أوزيل عرضية إلى النجم ميروسلاف كلوزه الذي كاد يسدد لكن الدفاع الإسباني أنقذ الموقف سريعا.


وفي الدقيقة 32 سدد بيوتر تروخوفسكي ، الذي حل مكان توماس مولر الذي يغيب بسبب الإيقاف، كرة زاحفة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها كاسياس بصعوبة وحولها إلى ضربة ركنية لم تستغل.


ونجح جيروم بواتينج في إحباط العديد من المحاولات الإسبانية وأنقذ المنتخب الألماني من هجمة خطيرة في الدقيقة 45 حيث توغل بيدرو في منطقة الجزاء وراوغ بمهارة ثم سدد، لكن بواتينج كان له بالمرصاد وحول الكرة إلى ضربة ركنية لم تستغل.


وتصدى الحارس الألماني نيور لكرة قوية سددها بيدرو من خارج منطقة الجزاء في الثواني الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


وجاءت أولى فرص الشوط الثاني في الدقيقة 49 حيث تلقى تشابي ألونسو تمريرة عرضية وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.


وبعد دقيقة واحدة تلقى تشابي ألونسو تمريرة أخرى من تشابي هيرنانديو وسدد كرة خطيرة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.


وفي الدقيقة 52 دفع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني باللاعب مارسيل يانسن بدلا من جيروم بواتينج.


ومرر تشابي هيرنانديز عرضية رائعة إلى ديفيد فيا على حدود منطقة الجزاء لكن الأخير سدد الكرة دون تركيز لتمر بجوار القائم.


وشهدت الدقيقة 58 قمة الإثارة حيث تصدى الحارس الألماني نيور لكرة خطيرة من بيدرو لكنه لم يمسك بها لتصل إلى تشابي ألونسو الذي هيأها إلى إنييستا الذي مرر عرضية كانت بحاجة فقط إلى لمسة من فيا كي تسكن الشباك لكن الأخير لم يلحق بها.


وبعد أقل من دقيقة سدد بيدرو كرة خطيرة أخرى مستغلا الارتباك في الدفاع الألماني لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.


وفي الدقيقة 73 تقدم المنتخب الإسباني بهدف سجله كارلس بويول من ضربة رأس إثر ضربة ركنية سددها تشابي هيرنانديز.


وشن المنتخب الألماني عددا من الهجمات على المرمى الإسباني، لكن الماتادور توخى الحذر الدفاعي الشديد وأحبط جميع محاولات الماكينات، لينتهي اللقاء بفوز إسبانيا 1/صفر.


والحمد لله احطط المانيا
 

ommarime

الوسـام الماسـي
التسجيل
6/1/10
المشاركات
5,212
الإعجابات
2,511
#2
رد: "الماتادور" الإسباني ينهي أحلام الألمان برأسية

تسلم الايادي
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى