الحالة
موضوع مغلق

ali550

عضو جديد
التسجيل
13/6/10
المشاركات
5
الإعجابات
0
#1

عندي استفسار ارجو المساعدة

عن دواء ريداكت سيبوترامين صناعة سورية

وهو يستخدم للتخسيس يقلل من الشهية للطعام

هل له من مضار وما هي

مع العلم انه ممنوع في السعودية

انا استخدمه منذ اسبوع

وبالفعل لاحظت انا يخفف من شهيتي للأكل

ولكن الاضرار التي لاحظتها

امساك _ صداع أحيانا يزول مع المسكنات _ تعكر المزاج

لا اعلم هل هناك اي اضرار اخرى

مثل ارتفاع ضغط الدم على يسبب ارتفاع في ضغط الدم

احيانا اشعر من جديدالم في خلف الرأس او زي وجود كتلة او ثقل وفي الرقبة متركزة في خلف الراس واشعر انها تتحرك وانا امشي

لا اعلم هل هوا منه ام من جلوسي على الكمبيوتر فترة طويلة

مع العلم انا هذا الالم لم يأتيني سوا عند خامس يوم من استخدام الدواء

وقست الضغط امس عند الصيدلي كان 77/144

حكالي طبيعي عمري 20

ايضا انا استخدم منذ فترة طويلة دواء مينوكسيديل لتكثيف الشعر

قد سمعت انه يسبب احيانا هبوط في الضغط هل من الممكن ان يكون الم الذي شعرت به في رقبتي وراسي من الخلف منه ام من الدواء السابق

ارجو المساعدة لكل أطمئن في استخدامه

وشكراً
 

Dr Dana

عضوية الشرف
التسجيل
7/1/07
المشاركات
1,975
الإعجابات
382
#2
و رحمة الله و بركاته
بالنسبة لسؤالك عن دواء redact
هو بالفعل يستخدم لغرض تخفيف الوزن
و من اكثر اثاره الجانبيه الصداع و الامساك و الارق
و لكن هو ممنوع الاستخدام مع مرضي الضغط المرتفع و مرضي الكبد و الكلى او اى الامراض القلبيه
لان من ضمن تاثيره هو ارتفاع ضغط الدم و زيادة نبض القلب
لذلك انصحك بعدم تناوله بغير استشارة الطبيب المختص لتققيم حالتك و اجراء الفحواصات اللزمة من التاكد انه لا مانع من تناولك له
ارجو ان اكون اجبت على استفسارك
 

ali550

عضو جديد
التسجيل
13/6/10
المشاركات
5
الإعجابات
0
#3
شكرا دكتور دانا

يعني انا ما بعرف انو سالت عنو اكتر من صيدلي ما خوفوني منو او انو حكولي في حاجة اروح لدكتور لأسالو

حتى في كتير منهم استغربوا ليش تم منعو في السعودية بس كان في سؤال تاني سألتو بالنسبة

لللألم لي في الرأس من الخلف هل هو طبيعي من قعدة الكمبيوتر او انو ارتفع الضفط عندي معنو قستوو مبارح زي ما حكيت كان طبيعي حتى يمكن اقل من الطبيعي

لانو انا بستخدم كمان دواء المينوكسيدل لتكثيف الشعر باستمرار منذ فترة طويلة وهو يسبب هبوط في الضغط احيانا

فهل راح يسير في نسبة وتناسب بين الدوائين اي لا يرتفع الضغط ولا ينزل ولا لا

مع العلم انو احنا عنا وراثة في عيلتنا مرض الضغط ما بعرف هل هالدوا ممكن يعجل

في قدوم الوراثة لي ولا عادي

عفوا على كثرة اسألتي والازعاج
 

Dr Dana

عضوية الشرف
التسجيل
7/1/07
المشاركات
1,975
الإعجابات
382
#4
العفو و نرحب بجميع اسئلتك
بالنسبه للالم فى خلف الراس يمكن ان يكون فعلا من جلوس فترة طويله امام الكمبيوتر
و لكن ايضا يمكن ان يكون بسبب ارتفاع فى الضغط لذلك كما تفعل انت عليك متابعه الضغط و قياسه باستمرار للاطمئنان من عدك ارتفاع الضغط
و ذلك ابضا لوجود عامل الوراثه فى عئلتك لارتفاع الضغط تكون انت معرض بنسبه اكبر لهذا
و استخدامك للدوء الاهر لا يعدل الضغط او لا ينتج توازن مع الدواء الاخر فلكل منهم تاثيره المختلف
لذلك عليك متابعه الضغط عند شعورك بالصداع و اذا ارتفع الضغط لا تستمر فى الدواء
و اذا كان الضغط معتدل عليك ن تذهب لطبيب العيون ايضا لاستبعاد ان الصداع يمكن ان يكون من ارهاق فى العين
شكرا
 

ali550

عضو جديد
التسجيل
13/6/10
المشاركات
5
الإعجابات
0
#5
يعني ممكن يعجل في قدوم الضغط الي ولسا عمري 20 خوفتيني هيك :S


عالعموم يعطيكي العافية ومشكورة انك افدتينا

انا في الحقيقة مو سمين كتير يعني وبلعب رياضة باستمرار مشكلتي الوحيدة

هيا شهوتي للأكل مو قادر اسيطر عليها بنسا حالي يعني lool

فا لما سمعت انو هالدوا بقلل من شهوة الواحد لللأكل حبيت جربو

بس ازا كان ضررو اكتر من نفعوا بلاه

ما بعرف ازا كان في دوا سمعتي عنو الو نفس
المفعول وما الو اضرار متل هيك بتمنى تحكيلي اسمو

الله يعافينا واياكم
:)
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى