الحالة
موضوع مغلق
MAHMOED

MAHMOED

عضوية الشرف
#1
بسم الله الله الرحمن الرحيم


بعد مهزله اسرائيل
باسطول الحريه
بدأت
تقاطر سفن الإغاثة.. مواجهة التوحُّش الصهيونيه

ولم يتراجع الكيان الصهيوني عن سياسته الهمجية ضد سفن الإغاثة المتجهة إلى غزة، فهو لم يكتفِ بالمجزرة التي ارتكبها في أسطول الحرية، والتي تسبَّب فيها عن سقوط ما يزيد عن 16 شهيدًا وجرح أكثر من 66 آخرين، ثم قام باحتجاز السفينة "راشيل كوري" في ميناء أسدود التي تحمل 1200 طن من المساعدات، وعلى متنها 11 ناشطًا، بجانب 8 أفراد هم من طاقم السفينة، وقبيل وصول السفينة سواحل غزة أمس هدَّدت البحرية الصهيونية بالاستيلاء عليها من مسافة 70 كيلو مترًا، وحذَّرت النشطاء من دخول المياه الإقليمية.
ومن المقرر أن تنطلق في 25 من يونيو الجاري قافلةً بريةً محملةً بالمواد الإغاثية من أمام نقابة الأطباء المصرية، بجانب قيام قافلة مصرية أخرى خلال الأسبوع المقبل من أمام نقابة المحامين، في مشهد يؤكد أمام الجميع أن كسر الحصار عن قطاع غزة بات أمرًا ملحًّا لا ينتظر المفاوضات المباشرة أو غير المباشرة.





وفي السودان قرَّرت الحملة الشعبية لمناصرة فلسطين السودانية إرسال "قافلة الحرية" من ميناء بورسودان بعد جمع التبرعات الرسمية والشعبية، وفي لبنان أعلنت حركة تحرير فلسطين ومنظمة "مراسلون بلا حدود" عن تنظيمهما رحلةً جديدةً لكسر الحصار عن غزة عبارة عن سفينة محمَّلة بالمساعدات الإنسانية، وتحمل على متنها عددًا من النشطاء والمهتمين بكسر الحصار، ومن المقرَّر أن تنطلق السفينتان من لبنان الأسبوع المقبل وعلى متنها 50 صحفيًّا و25 ناشطًا أوروبيًّا، بالإضافة إلى عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي.
وأكد الدكتور إياد السراج مؤسس الحملة الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة أنه يتم الإعداد حاليًّا لقافلة مساعدات كبيرة على غرار "أسطول الحرية"، موضحًا أنه يجري الإعداد لأكثر من قافلة خلال الأسابيع المقبلة، ومن المستهدف أن تتألَّف القافلة من 15 سفينةً وتحمل على متنها أكثر من ألف شخصية.


وقال علي شيرازي ممثل الزعيم الإيراني آية الله علي خامنئي في الحرس الثوري الاسلامي إن قوات الصفوة في الحرس الثوري الإيراني مستعدةٌ لتوفير حراسة عسكرية لسفن الشحن التي تحاول كسر الحصار الصيهوني على قطاع غزة.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية اليوم الأحد عن شيرازي قوله إن "القوات البحرية في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني على أهبَّة الاستعداد بكل قدراتها وإمكانياتها لحراسة قوافل السلام والحرية إلى غزة".

وقال المسئول الإيراني: "إذا أصدر الزعيم الأعلى أمرًا بهذا الشأن فإن القوات البحرية في الحرس الثوري الإسلامي ستبذل قصارى جهدها لتأمين السفن"، مضيفًا أن "من واجب إيران الدفاع عن الأبرياء في غزة".

في إطار متصل أعلن بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الصهيوني رفضه عرض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المتعلِّق بإنشاء لجنة دولية للتحقيق بالهجوم الصهيوني على أسطول الحرية في بداية هذا الأسبوع.

وأوضح نتانياهو أنه ضد أية فكرة تحقيق دولي، وأنه سيبحث بدائل أخرى على غرار لجنة فينوجراد المتعلقة بالحرب الصهيونية على لبنان قبل أربعة أعوام.

وقال نتانياهو- خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية- إنه أبلغ بان كي مون بضرورة العمل على تقصِّي الحقائق انطلاقًا مما وصفه بالمسئولية والموضوعية مع الحرص على مصالح الكيان الصهيوني، مضيفًا أنه قدَّم للأمين العام للأمم المتحدة وصفًا مفصَّلاً لما أسماها ممارسات أفراد المجموعة التركية على سفينة "مرمرة".

وكان دان مريدور نائب رئيس الحكومة الصهيونية الوزير المكلَّف بملفِّ الاستخبارات قد ألغى اليوم زيارته إلى تركيا بعد مجزرة سفينة الحرية.

وكان من المقرر أن يشارك مريدور غدًا الإثنين في مؤتمر لرؤساء دول وقيادات دولية حول العلاقة بين الدول الآسيوية.

وجاء إلغاء الزيارة بناءً على طلب من المخابرات الصهيونية، كما أصدرت الأجهزة الأمنية الصهيونية إنذاراتٍ للصهاينة بعدم السفر إلى تركيا، كما طالبت الموجودين بالفعل في تركيا بالبقاء في بيوتهم أو الفنادق وعدم التجول في الأماكن المكتظة.

 

عبد الحليم.

عضو مشارك
#2
لعنة الله علا اسرائيل واتباع اسرائيل
 
الجازية

الجازية

عضوية الشرف
#3
بارك الله فيك أخي الفاضل محمود

ونصر الله عباده المستضعفين في كافة بلاد المسلمين

 

king.stillwill

عضو ذهبي
#4
لا حول ولا قوة الا بالله شكرا على الخبر اخوي وباذن الله ليهم يوم
 

MR ROPY

الوسـام الذهبي
#5
لا حول ولا قوة إلا بالله
اللهم انصر عبادك المستضعفين
 
MAHMOED

MAHMOED

عضوية الشرف
#6
بارك الله فى الجميع
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى