الحالة
موضوع مغلق
MAHMOED

MAHMOED

عضوية الشرف
#1
'',




تاريخ طويل من العدوان الصهيوني على الشرعية، فلم تكن جريمة العدوان بقتل المتضامنين مع الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من 15 شهيدًا، وإصابة 60 آخرين.

وفي هذا التقرير الموجز نسرد أبرز الجرائم التي ارتكبتها العصابات الصهيونية ضد المدنيين العزل:-

31 مايو 2010: ارتكب الكيان الصهيوني مجزرة بشعة ضد النشطاء الدوليين الذين حاولوا فك الحصار الصهيوني والمصري المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 1000 يوم مما أسفر عن استشهاد ما بين 10 إلى 20 من النشطاء وإصابة العشرات بعد إطلاق الكيان الصهيوني الرصاص الحي على النشطاء.

أغسطس 2009م: صحيفة سويدية تكشف بالصور قيام الصهاينة بقتل فلسطينيين والتمثيل بجثثهم من أجل سرقة أعضائهم البشرية.

27 ديسمبر 2008م حتى 17 يناير 2009م: ارتكب الكيان الصهيوني مجزرة ضد سكان قطاع غزة المحاصر راح ضحيتها أكثر من 1450 شهيدًا و5 آلاف جريح بالإضافة إلى تدمير آلاف المنازل بشكل جزئي وكلي مع تدميره البنية التحتية ومقرات الحكومة بالقطاع وعددًا من المساجد والمستشفيات.

12 يوليو 2006م: اجتاح الكيان الصهيوني جنوب لبنان واستمر في حربه لمدة 34 يومًا دمر خلالها معظم المدن اللبنانية مما أسفر عن استشهاد أكثر من 1200 شخص بينهم عدد كبير من الأطفال بعدما أقدم الكيان على قصف منزل بـ"قانا" اللبنانية مع علمه بوجود أطفال يتحصنون بداخله.

17 أبريل 2004م: اغتال الكيان الصهيوني الدكتور عبد العزيز الرنتيسي زعيم حركة حماس الذي خلف مؤسسها الشيخ أحمد ياسين في قيادة الحركة.

22 مارس 2004م: اغتال الكيان الصهيوني الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس أثناء عودته من صلاة الفجر.

29 مارس إلى 9 أبريل 2002م: أقدم الكيان على ارتكاب مجزرة في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة راح ضحيتها حسب الرواية الصهيونية 200 شهيد وحسب الرواية الفلسطينية أكثر من 500.

29 سبتمبر 2000م: اندلعت الانتفاضة الفلسطينية الأولى عقب تدنيس الصهيوني أرئيل شارون باحة المسجد الأقصى المبارك مما أسفر عن استشهاد 4500 واعتقال 9 آلاف.

28 أبريل 1996م: وقعت مذبحة قانا اللبنانية التي كانت جزءًا من عملية كبيرة سميت بعناقيد الغضب وقامت طائرات الاحتلال بضرب موقع قانا الذي كان يضم 800 لبناني وأسفر ذلك عن مقتل 250 لبنانيًّا منهم 110 في قانا وحدها فيما بلغ الجرحى 368 بينهم 359 مدنيًّا.

5 يناير 1996م: اغتال الموساد الصهيوني يحيى عياش مهندس المتفجرات والعمليات الاستشهادية بحركة المقاومة الإسلامية حماس.

25 فبراير 1994م: سمحت القوات الصهيونية التي تقوم على حراسة الحرم الإبراهيمي الشريف بدخول المغتصب اليهودي باروخ جولدشتاين من حركة كاخ العنصرية إلى الحرم وهو يحمل بندقية أوتوماتيكية حيث شرع بقتل المصلين مما أسفر عن استشهاد 60 فلسطينيًّا وإصابة عشرات آخرين، كما قتلت قوات الاحتلال 53 شهيدًا من المتظاهرين الذين احتجوا على المجزرة.

ديسمبر 1987م: اندلعت الانتفاضة الفلسطينية الأولى ردًّا على جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين العزل مما أسفر عن استشهاد نحو ألف فلسطيني وإصابة 90 ألف واعتقال 15 ألفًا.

11 أكتوبر 1985م: شنت الطائرات الحربية الصهيونية غارة على منطقة حمامات الشط جنوبي العاصمة التونسية لضرب مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية، وقد أسفرت عن سقوط 50 شهيدًا و100 جريح من السكان المدنيين من تلك المنطقة.

16 مايو 1984م: نفذ الكيان الصهيوني عملية عسكرية ضد الفلسطينيين بمخيم عين الحلوة بلبنان عشية الانسحاب الصهيوني من الجنوب اللبناني مما أسفر عن استشهاد وإصابة 15 فلسطينيًّا واعتقال 150 وتدمير 140 منزلاً.

20 سبتمبر 1984م: سقط 13 شهيدًا وأصيب 40 آخرون عندما داهم الجيش الصهيوني قرية سحمر جنوبي لبنان.

16 يونيو 1982م: استشهد 80 مدنيًّا بمدينة صيدا خلال العدوان الصهيوني على لبنان كانوا يحتمون بالملاجئ.

سبتمبر 1982م: وقعت مذبحة صبرا وشاتيلا عقب تمكن أرئيل شارون من السيطرة على غرب بيروت واستشهد خلال المذبحة 1500 فلسطيني ولبناني على يد القوات الصهيونية والميليشيا المساندة لها.

12 فبراير 1970م: استشهد 70 عاملاً مصريًّا وأصيب 69 آخرون بعدما أغارت الطائرات الحربية الصهيونية على مصنع بأبي زعبل.

أبريل 1970م: استشهد 19 طفلاً مصريًّا وأصيب 60 آخرون بعد الهجوم الجوي الذي شنته الطائرات الحربية الصهيونية على مدرسة بحر البقر.

16 مارس 1962م: قتل الاحتلال الصهيوني 30 سوريًّا بعدما قصف قرية النقيب السورية.

11 سبتمبر 1956م: قام الاحتلال الصهيوني بنسف مركز شرطة ومدرسة في قرية الرهوة مما أسفر عن استشهاد 15 عربيًّا.

29 أكتوبر 1956م: اقترف الكيان الصهيوني مذبحة كفر قاسم التي ذهب ضحيتها 67 شهيدًا و143 جريحًا جميعهم من المدنيين.

3 نوفمبر 1956م: وقعت مذبحة خان يونس الثالثة أثناء احتلال الجيش الصهيوني لها مما أسفر عن استشهاد نحو 275 شهيدًا وفي 12 من الشهر نفسه اقترف الكيان مذبحة رفح واستشهد فيها 111 فلسطينيًّا.

2 فبراير 1955م: ارتكب الكيان مذبحة بقطاع غزة راح ضحيتها 39 شهيدًا و33 جريحًا.

24 أكتوبر 1952م: وقعت مذبحة قبية التي راح ضحيتها 67 شهيدًا ودمر فيها 56 منزلاً وشهد نفس الشهر كذلك مذبحة قلقيلية وقام الكيان بتدمير القرية بأكملها وتشريد جميع أهلها.

أكتوبر 1948م: شهد هذا العام نشاطًا مكثفًا من قبل الاحتلال الصهيوني حيث أقدم الكيان على ارتكاب مجزرة ببلدة الدوايمة استشهد خلالها 250 فلسطينيًّا وقام الكيان بإلقاء عدد كبير من أهالي البلدة أحياء في الآبار كما شهد الشهر نفسه تدمير أكثر من 400 قرية وتحويل 900 ألف فلسطيني إلى لاجئين.

وفي يوليو 1948م: استشهد 250 فلسطينيًّا على يد الاحتلال الصهيوني ببلدة اللد المحتلة فيما شهد هذا العام مذبحة دير ياسين أيضًا التي استشهد فيها 254 فلسطينيًّا على يد الصهاينة وتمكن 30 ألفًا آخرين من الفرار.
 

أبو دنيا وعصام

عضو مميز
#2
إلى متى نسمع هذه الأخبار
إلى متى نظل هكذا نسمع ولا نتحرك
إلى متى 000000000000000000

الحل هو الجهاد والإستشهاد
 
MAHMOED

MAHMOED

عضوية الشرف
#3
إلى متى نسمع هذه الأخبار
إلى متى نظل هكذا نسمع ولا نتحرك
إلى متى 000000000000000000

الحل هو الجهاد والإستشهاد
اخى الكريم
بارك الله فيك
والله انى لارى ان هذه القافله اكبر دليل على ان
شعوب العالم بمختلف لغاتها واجناسها وديانتها
ترفض هذا الحصار الغاشم الظالم
اخى الكريم
ومع ان القافله لم تحقق الهدق الاسمى وهو رفع الحصار الا انها دعوه الى
الشعوب لان تفوق من السبات التى فيه
دعوه الى الحكام ان فكو القيود عن الشعورب لتعلمو اننا لا نرضى الظلم والعدوان
اخى الكريم ان الموضوع يحتاج منا الى وقفه مع انفسنا
 
الجازية

الجازية

عضوية الشرف
#4
جــــــــزاك الله خير الجـــزاء

ونسأل الله العلي القدير أن ينصر عباده المُستضعفين

 

faysalbacha

عضو جديد
#6
عاهرة تدنس الارض المقدسة

ما كانت تلك اللقيطة ان تعربد عربدتها لو كان في هذا العالم من حكومات و دول تدافع عن حقوق الناس و العدل و المساواة بين الشعوب.... ما كانت تلك العاهرة ان تتمادى في زناها و عهرها لو لم تلقى في هذا العالم من يعزف و يصفق لها في كل حلبة رقص من رقصات نشر موتها في تلك المنطقة ... انها منطقة الوحي و الانبياء و الرسل.... و ها هي اسرائيل تزني و تعربد و تصخب في منطقة الانبياء و الرسل و العالم يهلل و يبارك زناها و عربدتها و مجون سحرها و مالها ... هذا بالنسبة لحكومات و دول العالم ... اما اهل الدار اهل العروبة فيحق بهم القول يوم قتل الحكيم بزرجمهر ما كانت الحسناء ترفع سترها لو كان في هذه الجموع رجالاً ... ما كانت تلك الهجينة ان تفعل فعلتها لو كان هناك حقاً ذرة من الشهامة و الكرامة و العنفوان ... هل نحن حقاً نعيش زمن لا يمكن وصفه الا بزمن الاوغاد والذئاب ... زمن اصبح المال فيه هو ابو القيم و مكارم الاخلاق و الشيم ... زمن لا ترتفع فيه اصواتنا الا يوم دفن موتانا و شهداء دروبنا الطويلة الملطخة بالخيانة و الارتهان في كل ثناياها وتعرجاتها .... زمن تقتل فيه الزهرات و الزنابق و الرياحين في منطقتنا ليحل محلها نتن و عفن الايمان الضعيف الذي لا يمكن وصفه الا بالدعوة للذل و التقاعس و الاستجداء للدفاع عن قيمنا الحضارية و الثقافية و حتى الدينية ايضاً ... و علينا جميعنا ان نعلم و بدون استثناء ان السبب الرئيسي وعلة العلل لكل هذا احزاب اصابها الخنوع ومجموعة متسلقة استخدمت اموالها او اعطيت لهم الاموال ليصنعوا مجموعات من المافيا المالية الحقيقية ليجعلونا نغوص في وحول وجيفة مخططاتهم التي استوردوها من كل انحاء العالم وما كان لنا يوما ان نتباهى ونقول انه صنع في الشرق في منطقتنا منذ زمن صلاح الدين و رجالات كبار لهم طريق و نهج و منتهج و تواضع صلاح الدين... و نحن و ان كنا من سبايا القرن العشرين فأنى منا حطين و انى منا صلاح الدين... لقد تناثرت كل أوراقنا و تساقطت و انهارت حتى الجسور بيننا فتنازعنا على المناصب و الجاه و المال و نسينا أهم ما يمكن ان يفكر به الأنسان أن نحب بعضنا بعضا أن نتقارب و نتضامن و نتصافح بصفاء قلب.... و البيوت لا تبنى على النزاعات و الحس القبلي و العائلي و المذهبي و الطائفي و الأناني... البيوت تبنى و تصبح أوطانا عامرة عندما ترتفع راية واحدة هي راية اتحادنا من أجل حقوقنا و حقوق أوطاننا و دورنا و دور أوطاننا في بناء الحضارة و التقدم الأنساني و نحن شعوب تعرف حقا معنى الحضارة لأننا كنا في زمن ما منذ زمن بعيد من أهم أرباب و أصحاب هذه الحضارة العالمية و أين أصبحنا و صرنا الآن سفينة معونة لشعب محاصر منذ أربعه سنوات لا نستطيع ايصالها و نحن من يقال عنا بأننا خير امة اخرجت للناس .. فمتى سنثبت للعالم بأننا حقا خير امة اخرجت للناس ام انه ما قيل بأن الأعراب...
ولا داعي للتكملة فكل هذا مفهوم وليته لن يدوم والى متى يا ترى سيدوم ام انه ينتظرنا يوم اسود كيوم سادوم .....اجل يوم كأيام عامورة وسادوم ..... وتللك العاهرة التي تحاضر عن العفة تدنس كل المقدسات وتعبث بكل القيم والمحرمات والعالم يسكت سكوت الاموات ...فمتى كان الحق يسكت ويخرس امام ا الفاجرات ...متى ومتى سينتصر الحق وتعلو عاليا تلك الهامات ....فارفعوها عاليا والف رحمة لمن استشهد فمن قال ان الشهيد قد مات ....فمن قال ان الشهيد قد مات ؟؟؟؟؟؟؟
الاتحاد اللبناني للحرية د.رضا حمود
عضو الهيئة التاسيسية لحزب التيار الوطني الحر –المانيا
31-05-2010
 

MR ROPY

الوسـام الذهبي
#8
واحنا لسه زى ماحنا نشجب ونستنكلر و............. فقط لا غير
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى