الحالة
موضوع مغلق

abdovar

عضو ماسـي
التسجيل
28/1/09
المشاركات
1,239
الإعجابات
484
الإقامة
المملكة المغربية
#1
الســلام عليكم و رحمــة الله تعـــالى و بركـــاته



قامت مايكروسوفت مؤخرا بطرح تحديث لكشف النسخ المقرصنة , و رغم أن المهمة الأساسية للتحديث المذكور حسب المعلومات المبينة هي القضاء على ظاهرة القرصنة أو بالأحرى الحد من انتشارها وذلك بالإعتماد على أحدث التقنيات التي تم التوصل إليها في هذا المجال , لكن ظاهر الأمر ليس كباطنه .

فقد أسر لي أحد الأصدقاء وهو عضو في فريق العمل الخاص بتطوير منتجات مايكروسوفت والذي بدوره أخبره أحد الإخوة العرب الذي يشغل رئيس قسم في الشركة الأم أن هذا التحديث تتجاوز مهمته ما تم التصريح به وأن شركة مايكروسوفت ,في إطار التنسيق بينها وبين وكالة المخابرات المركزية لمحاربة مايسمى (بالإرهاب) , قامت بإدراج ملف تجسس ضمن التحديث المذكور لاستخلاص المعلومات من الأجهزة التي تقوم بتثبيت التحديث المذكور وإرسال أي بيانات يتم العثور عليها يمكن اعتبارها مفيدة , وهذه نبذة شاملة عن عمل هذا التحديث أو بالأحرى هذا الجاسوس :

1 يقوم التحديث وبعد تثبيته بعمل فحص والتحقق من جميع الملفات الخاصة بالتنشيط و إعادة تحديثها و مراجعة مدى توافقها مع حالة التنشيط المعتمدة من طرف مايكروسوفت

2 و بعد التحقق من سلامة التنشيط فإن التحديث لايتوقف بل يستمر عمله بصمت في الخلفية , حيث ينتظر إلى أن يدخل الجهاز مرحلة السكون { أي عندما لا يتم لمس أي مفتاح أو تحريك الماوس لمدة 15 دقيقة }

3 هنا تبدأ المهمة الأساسية للجاسوس و هي القيام بفحص شامل لجميع الأقراص و الوسائط المتصلة بالجهاز {و لا يتوقف سوى عند إعادة لمس لوحة المفاتيح أو تحريك الماوس}

4 و في حالة العثور على أي مستندات أو مواد ذات صلة بما يسمى( بالإرهاب ) حسب تصنيف وكالة المخابرات المركزية , يقوم التحديث بإرسال إنذار مشفر يتضمن معلومات تفصيلية حول المواد المكتشفة بالإضافة إلى معلومات النظام , والمستخدم وعنوان ال IP و في حالة عدم وجود أي اتصال بالإنترنت فإن التحديث يقوم بتخزين المعلومات المحصل و إرسالها لاحقا حين إعادة الإتصال بالإنترنت .

و يتم تجميع هذه التقارير و معالجتها بواسطة وكالة الأمن القومي بهدف التوصل إلى الأجهزة المستخدمة من طرف ما يسمى (بالإرهابيين) والتصدي مسبقا لأي تهديد محتمل .

ولأسباب قانونية فقد جعلت مايكروسوف هذا التحديث اختياري أي معلق التنزيل , وعند تثبيثه فقد وافقت ضمنيا على خضوع جهازك للمراقبة والسماح بإرسال معلوماتك الشخصية .

لهذا فإني أوصي جميع الإخوة بعدم تنصيب هذا التحديث حتى ولو كانت النسخة أصلية ومقتناة بطريقة قانونية , لكي لايصبح جهازك مرتعا خصبا للجواسيس وتتعرض خصوصيتك للانتهاك والله أعلم ربما هذا التحديث ليس سوى الشجرة التي تخفي الغابة

وهذا أحد المصادر :

We just learned some troubling news about the recently-released anti-hack update for Windows 7 as well as the upcoming Microsoft Windows 7 Service Pack 1. From what we understand, this could also involve new updates for Windows Vista and Windows XP.
First of all, the new Windows 7 anti-hack update does more than just scan for anti-activation exploits. It also performs a simple heuristic-based scan of all storage media (hard disk drives, flash drives, etc.) in the system to detect potential "terrorism-related" materials. From the documents we have seen, this is how it works :

  • The anti-hack update will scan for anti-activation exploits, as it's meant to do.
  • However, it will remain in the background even after the computer has been verified to be using a genuine copy of Windows 7.
  • The update waits until the computer is "locked" by the user, or idle (no key presses or mouse movements) for at least 15 minutes.
  • It then initiates a heuristic-based scan of all storage media, pausing whenever interrupted by the user unlocking the computer, or activity like a key press or mouse movement.
  • If potential "terrorism-related" materials are found, the update transmits an encrypted alert including details on the materials found as well as system information, user details, and of course, the IP address.
  • If there is no Internet connectivity, the update will store the information and send it out once connectivity is re-established.
According to the document, the heuristic-based scan is a very simple one and is only intended to flag potential computers used by terrorists and collect information for further processing. It is not stated where the alerts ultimately go to, but they are most likely going to the NSA. It is also not stated whether the update will only scan the drives once, or do it on a regular basis.
For legal reasons, Microsoft has intentionally made this update optional, which is why it is not automatically selected when you check for new updates. By selecting the update, you would have agreed in principle to allow Microsoft to scan your computer. We highly recommend that you do NOT to install this update, even if you have a genuine Windows 7 licence. To learn more about this update, take a look at our article, Microsoft Silently Rolls Out Anti-Hack Update For Windows 7.
As far as we know, there is no way to know if the update has sent out, or is sending out, information on your computer. To be safe, just don't install the update. Unfortunately, we suspect that it is just a matter of time before your computer gets scanned.
 

sony_mutso

عضو ذهبي
التسجيل
12/3/09
المشاركات
793
الإعجابات
64
#2
وعليك السلام أخى abdovar

طبعا أعتذر عن الكلام اللى هكتبه ده ولكن
يعنى كلامك أوك ممكن نصدقه بس المشكله إنه مفيش أى دليل على كلامك
ولو صديقك ده عنده أى دليل ممكن يصحى الصبح يرفع قضيه على ميكروسوفت ويكسبها طبعا

بس المشكل الكبرى بقى إننا كل يوم و التانى نلاقى كلام من ده
تحديثات ميكروسوفت الخفيه و تحديثات المستخبيه وكلام عجيب والله هههههههه
طيب ماهو يعنى كل العالم واقف بيتفرج ومفيش أى حد عنده إعتراض
على إنتهاك الخصوصيه اللى بيحصل ده وإحنا العرب خلاص اللى عندنا مشكله
هههههه طيب ماهو لو كلامك صح فين العالم بأكمله اللى بيستخدم منتجات ميكروسوفت

وبعدين عندى تعليق صغير بيقولك مثل شعبى مصرى
(شحات وبيتأمر) أو (شحات وعاوز ياكل عيش فينو) ههههههههههه
إحنا كلنا بنتسخدم منتجات ميكروسوفت المتكركه أو المتقرصنه بالعربى يعنى المسروقه
وببلاش مش بندفع فيها حاجه وعايشين والحياه فل وبرضه بنقول ونعيد
ونشكك كل يوم فى شئ كلنا منقدرش منقدرش منقدرش نسنغنى عنه
وهو الكمبيوتر و الانترنت و منتجات ميكروسوفت
اكيد انا مش بدافع ولا حاجه عنهم انا مش صاحب الشركه
ولا هما بيدفعولى فلوس عشان اقول الكلام ده
وبعدين لو مش عاجبك التحديثات أقفل خاصيه التحديث خالص وريح دماغك
ولا هو عشان إحنا عرب فا هنقول التحديث بيكشف عن الارهاب
هههههههه هو إحنا خلاص على راسنا بطحه وبنحسس عليها
وكمان أساسا كلامك فيه غلطه وهو إن التحديث إختيارى
لأ طبعا ده بيتحمل وبتسطب لوحده ولا اختيارى ولا حاجه وعن تجربه ومتسطب على جهازى حاليا

بيقولك إعقلها وتوكل و الكلام مفيهوش ريحه العقل خالص

مسك الختام السلام
 

moko_73m

عضو مشارك
التسجيل
25/5/10
المشاركات
72
الإعجابات
2
#3
شكرا لك بس هل يوجد دليل على كلامك
 

أسامة يوسف

عضو ذهبي
التسجيل
8/3/09
المشاركات
814
الإعجابات
81
#4
أخي الغالي
التحديث KB971033 ليس اختياريا بمعنى أنك اذا رفضته و قبلت أي تحديث اخر فسوف تجده-بقدرة قادر- اذا ما فتحت installed updates موجود و متربع, الحل الوحيد اما أن تمنع الwindows update من أساسه و يا دار ما دخلك شر-وهذا ما لا أنصح به- أو تتعايش معه اذا ما استعملت الكر!ك الصحيح CHEW-WGA مثلا أو REMOVE WAT و ريح دماغك.
و على فكرة هذا التحديث خاص بالتحقق من أصلية النسخة و ليس له علاقة بالتجسس-بلاش افترا بقى-انما الخبر السعيد ان وزارة الدفاع الأمريكية كانت مشاركة في صناعة WINDOWS 7 من أيام البيتا و تم وضع ملفات التجسس من البداية و الخبر قرأته على الياهو من شهور و اعترفت به مايكروزفت.........و لما نتقابل في جوانتانامو أبقى أحكي لك بالتفصيل.
 

(حربي والعز دربي)

عضوية الشرف
التسجيل
4/6/08
المشاركات
3,476
الإعجابات
1,671
الإقامة
السعودية - الشرقية
#5
الله يحفظك اخي abdovar خبر جميل

بس والله بالنسبة لي انا دايم اطفي التحديثات لاني مش شايف منها اي لازمه

بس مجرد زيادة حمل على الجهاز

ياعمي بلاش منها
 

abdovar

عضو ماسـي
التسجيل
28/1/09
المشاركات
1,239
الإعجابات
484
الإقامة
المملكة المغربية
#6
حــياكم الله إخواني الأفــاضل , هناك مقولة شهيرة تقول " الإنسان عدو مــا يجهله" فما أسهل القول " أعطني دليلا على صحة كلامك " فيمكنني الرد بنفس صيغة السؤال أعطني "دليلا على عدم صحة كلامي " . فأما حجتي على ما ذكرت فقد تطرقت لها في بداية الموضوع ولا ألزم بها أحدا وليس المقصود أن أفرض وصاية على أحد ولكني ارتأيت التنبيه من باب العلم بالشيء .

هل تعلم أخــي الكريم أن أغلب البرامج التي تقوم بتنصيبها توجد هناك اتفاقية المستخدم ولا يمكنك تثبيت البرنامج دون الموافقة عليها و أعتقد جــازما أن معظمنا لم يكلف نفسه عناء قرائتها والتدقيق في محتوياتها , و أغلب هذه البرامج و من بينها برامج مــايكروسوفت عند القيام بتنصيبها فإنها تعمل بين الحين والآخر على إرسال معلومات مجهولة عن جهازك , فهل لديك علم عن ماهية المعلومات المرسلة أو بالأحرى هل أنت على علم بهذا الأمر من الأساس .


يا أخــي فالمقصود من التحذير محدد وليس هدفه التعميم , صحيح أننا مرتبطون بالغرب و بريقه وثقتنا عمياء في كل ما يصلنا منه وهذا هو سبب بؤسنا, لكن تذكر أن ليس كل ما يلمع ذهبا , و أن الله وهب لنا عقولا لإعمالها .... و هذا موضوع آخر يطول الخوض فيه .

بالنسبة للتحديث الذي هو موضوع الحديث , فهو اختياري في التنزيل , وليس في التثبيت , أي أنك عندما تقوم بتشغيل التحديثات لأول مرة بعد تنصيب نظام التشغيل فإنك تجد جميع التحديثات الضرورية مؤشر عليها باستثناء التحديث المذكور .






دمتم في أمــان الله .


 

أسامة يوسف

عضو ذهبي
التسجيل
8/3/09
المشاركات
814
الإعجابات
81
#7
أخي العزيز abdovar أؤكد لك و معك أن مايكروزفت و البنتاجون يستخدمون ويندوز7 في التجسس و هذا باعترافهم و لكن ما أقوله أنا هو أنهم لا يفعلون ذلك من خلال التحديث KB971033 وأن هذا التحديث ليس اختياريا فعن تجربة مهما أزلت التأشير عنه و قمت بعمل أي تحديث فستجده في التحديثات المثبتة و أكثر من هذا تستطيع أن تسوي له uninistall و لكن -كما يقول الورعان عندنا في الحارة- the damage's done(ترى الحارة في شيكاغو)
 
meto_meto

meto_meto

الوسـام الذهبي
التسجيل
12/4/10
المشاركات
1,783
الإعجابات
278
الإقامة
Mansora
الجنس
Male
#8
بارك الله فيك أخي
 

king.stillwill

عضو ذهبي
التسجيل
11/2/09
المشاركات
702
الإعجابات
186
الإقامة
Cairo
#9
شكرا للتنبيه لكن رايي من راي اخواني فلا يوجد دليل وغير ده كله ان لو كلامك صحيح او كلام اي حد من اللي ردوا صحيح من ناحية ان ويندوز 7 يستعمل للتجسس فصدقني هتتكشف بسهولة (مش مننا العرب) من اي مكان في العالم وممكن يتم رفع قضية بيها على مايكروسوفت وتجنى من وراها ثروة

والكلام ده انا بقوله وانا عارف ناس بيحللوا انظمة مايكروسوفت لاستكشاف اخطائها وعيوبها وتفاديها في الانظمة الاخرى وافادة مايكروسوفت ذات نفسها

غير كده اي ثغرات مخفية ممكن يتم اكتشافها بسهولة ببرامج امان الانترنت

بصراحة الكلام مش منطقى ولو حد عنده دليل ياريت ويريحنا

تحياتي
 
moltengold

moltengold

الوسـام الماسـي
التسجيل
21/2/07
المشاركات
4,437
الإعجابات
313
#10


بارك الله فيك أخي عبدو

الدليل واضح جدا جدا ومن غير بحث ولا تمحيص ولا سؤال وهذا واضح من سنوات ماضية

بكل بساطة
قم الآن بتنصيب ويندوز ألفين اللي كان وقتها أقوى نظام تصدي للفيروسات وأقوى نظام حديدي
قم بتنصيبه على جهاز فيه إمكانيات متواضعة وشوف قوة النظام وسرعته وإستجابته
ولا تقم بتعريف أي تعريف خاص بالتوصيل للإنترنت
وإشتغل عليه إلا مالا نهاية من السنين

وعند تعريف تعريفات النت والشبك
شوف إيه اللي راح يحصل للنظام !!!!
راح تلاقيه كأنه عمارة تتساقط أدوارها ويصبح النظام ضعيف وكله أخطاء
ما معنى هذا ؟
معناه شيء واحد
إن ميكروسوفت تجبرك على إستخدام أي نظام حديث ولا تتركك تستخدم أي أنظمة سابقة لها
وقد بدأت أيضا بالتخلي عن الدعم لويندوز أكس بي سيرفيس باك 2 وجاي الدور على السيرفيس باك 3
 
moltengold

moltengold

الوسـام الماسـي
التسجيل
21/2/07
المشاركات
4,437
الإعجابات
313
#11
أحسن حل حتى وإن كانت الويندوز متسجلة رسمي بسيريال أصلي
توقف التحديث التلقائي للويندوز
وتركب على جهازك برنامج الديب فريز
بمجرد إقفال الجهاز وتشغيله كل شيء يدخل الجهاز من النت إن كانت فيروسات ولا ملفات تجسس
كلها تنمسح وكأن جهازك لسه شاريه وفاتحه من الكرتونه

في الأول كنت كل شوية أعمل فورمات من بلاوي النت اللي تدخل عالجهاز
أما الآن مع الديب فريز نسيت حتى الفورمات
واللي عايز يحفظ ملفات يحفظها على قطاع آخر غير قطاع النظام لأن الديب فريز راح يمسح كل شيء وقت إقفال الجهاز

والديب فريز مفيد يخليك تركب برامج عديدة تقوم بتحميلها من النت للإطلاع عليها فقط ومن تقفل الجهاز كلها إنمسحت ولا ظل بالجهاز أي بقايا منها

هذه أسلم طريقة
 

king.stillwill

عضو ذهبي
التسجيل
11/2/09
المشاركات
702
الإعجابات
186
الإقامة
Cairo
#12
ياغالي انت بتتكلم كان التحديث بيضرك طيب ما تفكر من طريق اخر وهو ان التحديث بيصلح اخطاء في النظام ومايكروسوفت من اول المعترفين انا ما في نظام تشغيل كامل ابدا وعشان كده في نظام جديد خصوصا في ويندوز 7 وهو الاخطاء وتبليغها بيكون اسهل من اكس بي والاقدم عشان يسهل على المستخدمين تبليغ مايكروسوفت بالاخطاء

ثم بعض الاخطاء تحل وترسل بواسطة التحديثات واكيد مع كل تحديث لازم يزيد حجم ملفات النظام وبالتالي يثقل الجهاز وانا معاي قبل التحديثات وبعد التحديثات واحد ولا ثقل ولا شيء

وبعدين انت تقول حط الويندوز على جهاز بيه امكانيات متواضعة !!!!!!!!!!!!!!!!!

اومال ايه فايدة التقدم بقى وكل يوم جديد في جديد ما اصلا اخي احنا بنستعمل الاحدث في الاجهزة عشان الاحدث في الانظمة

وانا بكرر عندي وعند ناس كتير والله حتى اللاب توب وبامكانيات اضعف من جهازي وبعد وقبل التحديث ولا فرق

ياريت بس احنا نفكر من جهات مختلفة مش نتعصب لجهة واحدة ولا ايه رايك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بشكرك على نقاشك الممتع

تحياتي
 
هاني الكيالي

هاني الكيالي

مجموعة الإدارة
التسجيل
27/4/08
المشاركات
8,251
الإعجابات
2,078
#13
ياخي العزيز دخول شركة ال مايكروسوفت الى اجهزة العالم قصة معروفة من قديم الزمان

وهى اصلا تعرف الشاردة والواردة عن الكمبيوترات الموصولة على النت وبدون تحديث

وطبعا هى ليس عندها وقت لكل الناس من اجل ذالك تختار فقط ال VIP

من الاشخاص الاستراتجية فهى لا تضيع وقتها مع الغلابة
 

الشاهين®

عضو فعال
التسجيل
2/8/03
المشاركات
151
الإعجابات
7
#14
اخوتي دعونا من هذا الهراء الذي اعتدنا عليه والادعاء بأن مايكروسوفت تعمل هذا العمل من اجل عيون المخابرات الامريكية شركة عملاقه تضحي بمكانتها الدولية وبأسهمها في البورصة العالمية من اجل المخابرات الامريكية
يا ناس الا تخجلون من بث مثل هذا الهراء ومن ادعى شيئا عليه ان يثبته وهل تعتقدون ان الاتحاد الاوربي ينام على مثل هذه الحركات لمايكروسوفت كفاكم لعبا بالعواطف ثم اننا نتمنى من الله ان يتم القضاء على الارهاب اينما كان

ثم الى متى نبقى نصفق لكل ناعق الم ينتهي التصفيق مع المقبور جمال عبدالناصر والذي الهب الجماهير العربية بخطبه الناريه التي مالبثت عن ان كشفت عن المستور في حزيران من العام 67م
 

Abdullah Ramadan

عضو مشارك
التسجيل
20/5/10
المشاركات
41
الإعجابات
16
#15
أحببت وضع بعض النقاط ربما تكون مفيدة​

1- مايكروسوفت ليست فوق النقد والتشكيك ان كان بموضوعية ، فكم اطلعت على نقاشات في مواقع شركات عالمية لبرامج الحماية ، يشتكي مشتركوها من ان برنامجهم يكتشف ملفا أصليا جاء مع نسخة الويندوز كملف تجسس .. فكان الرد من الخبراء ( سيتم ارساله للتحليل ) ولم يكن ردهم كفاكم هراء ومايكروسوفت لن تضحي بسمعتها الخ الخ​

2- ايقاف التتبع والتجسس على الأجهزة أمر شبه مستحيل ، فمن خطر القراصنة إلى خطر شركات البرامج إلى خطر الكراكات إلى خطر شركات الهاردوير ( موديمات ) إلى خطر شركات تصنيع نظم التشغيل ، لكن لا يعني أن الخطر يأتي من هذه الناحية أو تلك بأن كل ما يأتي منها غير مرغوب فيه ، فمن أراد أن يرد شيئا ويحذر الناس منه فعليه بالدليل المقنع العلمي ، ولا يهم بعدها إن لم يقتنع بعضهم​


أطلت بالكلام
سامحوني​
 

esamm033

عضو مميز
التسجيل
7/5/07
المشاركات
219
الإعجابات
1
#16
انا نزلت هذا التحديث ولكن بعد ذلك لم يقبل اي كراك الف شكر لكم على التوضيح حتى لايقوم احد بتنزيل هذا التحديث
 
medoxfiles

medoxfiles

عضو فعال
التسجيل
25/3/07
المشاركات
107
الإعجابات
31
الإقامة
أرض الأحرار
#17
أخواني في المنتدى وبعد ..
أنا شخصيا أتوقع أي شيء من الغرب الآن لأننا اليوم على مشارف حرب ثالثة نووية ستحتاج كل أنواع تكنولوجيا التجسس من :
1ـ ساتيلايت لوجستي تجسسى .
2ـ أنترنت عالمي مدعم و معمم من أمريكا في كل انحاء العالم .
3ـ منتجات بجودة عالية التقنية يصعب على العرب أنتاج بديل لها أو تنافسها أو تسايرها ولا تقدر الاستغناء عنها لانها عمت جوانب الحياة .
4ـ تكنولوجيا عسكرية و أسلحة سمعت عنها أو لم تسمع لان الحرب خدعة ومفاجئة بما ليس لديك .
5ـ أن بيل جيتس باع شركته و هو مؤسسها رغم عن أنفه للحكومة الأمريكية يعني له حق التطوير فقط و هي ليها الباقي لمسائل استراتيجية بعد انتشار منتجات الشركة في العالم بشكل يشبه الفيرس .. يعني بمعنى أصح فيه جهاز تجسس على كل جهاز كمبيوتر في العالم مع اختلاف الأنظمة طبعا .. بزمتكم في حد يبيع تعب السنين بأي مبلغ الا علشان هدف معين أو غصب عنه .. وياريت تفهمه انتم الباقي لانه واضح زي الشمس...!!!!!
 

YaZeeD

عضو محترف
التسجيل
3/10/09
المشاركات
556
الإعجابات
93
#18
طيب و بعدين ؟ يفتشون الجهاز بكيفهم ، حنا وش الي ضارنا ؟
الكلاب تنبح و القافلة تسير ، اذا كنا بنفكر من ناحية منطقية
مين الارهابي الغبي الي يترك جهازه شغال على الانترنت ، و بعد يركب ويندوز سفن
و يحمل التحديثات و بالتحديد 971033 ، بالله عليكم تتوقعون الارهاب بيسون كذا ؟!
الارهاب ( من توقعي ) يركبون ويندوز قديم هذا اذا ما كان لهم انظمة تشغيل خاصة
ما يفتحون اجهزتهم الا وقت ما يرسلون شيء ، لأنهم اكيد متوقعين ان اي ملف يرسل
بيدورون عن مصدره ، و من الغباء يتركون اتصالهم شغال
و اعيد و اكرر يفتشون الجهاز بكيفهم ، حنا وش الي ضارنا ؟
الحمد لله ما احد يرضى انه يكون ارهابي و مستحيل تحصل في اجهزتنا علاقة مع
الارهاب بأي شيء ، يعني اذا حصلوا ملف اسمه ارهاب وش تتوقعود يحصلون بداخله ؟
خطط تفجير مثلًا ؟! بيحصلون مقطع فيديو لتفجير ، كل القنوات عرضت هذا المقطع
يعني لا شيء يهمهم من اجهزتنا ، و لا راح يحصون اي شيء من ورانا .

اعتذر على الاطالة
 

abdovar

عضو ماسـي
التسجيل
28/1/09
المشاركات
1,239
الإعجابات
484
الإقامة
المملكة المغربية
#19
حــياكم الله إخواني الأفــاضل , لدي توضيح بسيط للإخوة الذين يتنذرون و لا يروق لهم ما يخالف آرائهم :mad: :confused:, فالموضوع عبارة عن معلومة وليس اختراعا تم التوصل إليه ويجب التدليل على صحته , أو خبرا وجب تعزيزه بالمصادر:eye:.

أما مقولة أن الغرب لم يشر أو لم ينتفض ضد هذا الأمر ممــا يؤكد أن المعلومة غير صحيحة إطلاقا , فهذا أمر مردود على قائله:5998: , لأن هناك مصلحة مشتركة بين أوروبا والولايات المتحدة , وهناك اتفاقيات تدخل في إطار الأمن القومي لهذه الدول ولا يمكن لأي منظمة أو هيئة الإعتراض أو التدخل في هذه الإتفاقيات و أبسط مثال على ذلك قضية التجسس على الإتصالات والتي شهدتها الولايات المتحدة فهل تم رفع دعوى ضد الإدارة الأمريكية من أي منظمة أو هيئة من المجتمع المدني , صحيح أنه كانت هناك بلبلة عند عرض المشروع على الكونغرس لكن سرعان ما رضخ المواطن الأمريكي للأمر الواقع عندما فهم أن الأمر يتعلق بالمصلحة العليا للدولة , مع العلم أن منظمات المجتمع المدني أو الهيئات الحقوقية الأمريكية معروفة بضرواتها و مواقفها القوية في إطار السلطة الممنوحة لها دستوريا , باعتبار أن الولايات المتحدة من أقوى الديمقراطيات على مستوى العالم
, لكن عندما يتعلق الأمر بالأمن القومي فهذا خط أحمر ولا يمكن لأي كان أن يلعب داخل هذا الخط .:close:

 
MAHMOED

MAHMOED

عضوية الشرف
التسجيل
15/8/08
المشاركات
5,050
الإعجابات
2,212
الإقامة
فى كنف الاخوان
#20
احبتى الكرام
حياكم الله
لدى سؤال لماذا نجبرا انفسنا الى عالم
الاختراق والفساد= والاحتكار والماديه
لماذا لا نتجه الى الانظمه المفتوحه المصدر
لماذ نكرس كل جهدنا حول ميكروسوفت بالرغم ما تفعله فينا
لماذا نجهد انفسنا فى عالم مكتر كل ما نفعله اننا نستطيع ان نعدل على النظام فقط
احبتى المرام هناك انظمه مفتوحه المصدر كل واحد يختار النظام الى يريحه
والنظام الى يبى يختاره على مزاجه
انا اعمل على الينكس منذ فتره استغرب كثيرا من مستخدمى الويندوز
والجهد المبذول فى نظام محتل محتكر
الحل هو ان تجرب ولو مره واحده فقط الانظمه المقتوحه
وستجدون الفارق
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى