الحالة
موضوع مغلق

سعيد نمر

عضو جديد
الإعجابات
0
انا اشكرك جدا علي هذا المجهود الرائع وبارك الله فيك وعلي كل من قائم معك في هذا العمل الخيري انا حضرتك عندي مشكله بعد حكايه العوايد دي صاحب البيت اللي انا مستئجر فيه ومعايا 7 من الاخوه السكان يعني احنا 8 من المستئجرين طلب مننا اننا كلنا نوقع علي عقد ايجار جديد لمده 9 سنوات وتجدد لنفس المده علي ان القيمه الايجاريه تزيد الي 100 جنيه بدل 80 جنيه مع زياده 10% كل سنه مع العلم انه معنا عقد ايجار بتواريخ مختلفه وهي 1/1/1996 ..و..25/2/1996 ..و..1/4/1996 ..و..1/5/2001 ..و..1/1/2002..و..1/1/2006 ولغايه<مشهره> وقام بابلاغنا بان عقودكم غير صالحه وسوف اقوم بالاجراءات القانونيه اذا لم توقعوا علي العقود الجديده وهذا الكلام قاله بحجه انه يريد تقديم العقود سليمه الي الحي لاجراءات الضرائب العقاريه بدون كذب او تزوير......مع العلم انه عند كتابه العقود القديمه قمنا بتوقيعها لشغل الشقه كسكن دائم لنا بناءا علي مبلغ الخلو الذي تم دفعه للمالك في البدايه علما يا سيدي ان مالك العقار هم ورثه وشكرا جزيلا

سعيد نمر

عضو جديد
الإعجابات
0
علما يا سيدي العزيز بان جميع السكان المستئجرين هم الذين قاموا بتشطيب الوحدات وتركيب التليفون والكهرباء
انا يا سيدي العزيز صاحب المشكله السابق ذكرها سعيد نمر

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
الإعجابات
506
خى سعيد نمر

لا توقعوا على عقد جديد
وأدعوك لمراجعة مكتب محام جيد تثقون فيه
لأن معظم عقودكم معيبة بالفعل .........
وتحتاج الى اطلاع عليها وابداء الرأى ....
ما عدا :
العقد الأول المؤرخ 1/1/1996 فهو أقواهم ....

سعيد نمر

عضو جديد
الإعجابات
0
اشكرك يا استاذي العزيز علي هذا الرد السريع مع تمنياتي لكم بالتوفيق

حسنين اكرم

عضـو
الإعجابات
0
موقفي مع القانون

انا يا استاذي العزيز كتبت عقد ايجا ر الشقه التي اسكن فيها حاليا بتاريخ 1/4/1996 لغايه مشاهره وبقيمه ايجاريه 80 جنيه شهريا وعند دفعي لايجار شهر 5/2010 رفضه و قام باخباري بانه عقدي غير صحيح ويجب كتابه عقد جديد لمده 9 سنوات تجدد لنفس المده ودفع 100 جنيه بدل 80 جنيه وزياده10% كل سنه علما بانني عند كتابه العقد اول مره الاتفاق كان علي انني اؤؤجر منه الشقه كسكن خاص لي ودائم لي ولاسرتي وبدفع 40 جنيه كل شهر وال40 جنيه الاخري تخصم من الخلو المدفوع عند كتابه العقد <وهذا الكلام ساري علي كل السكان في العقار علما بانهم بتواريخ احدث مني مثلا 2001,2002,2006 لغايه مشهره>
ارجو من سيادتك توضيح موقفي و موقف من معي
ولسيادتكم جزيل الشكر

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
الإعجابات
506
الأخ حسنين اكرم

بالفعل عقدك مشاهرة وينطبق عليه القانون
الجديد . ولكن : اذا كنتدافع مقدم ايجار كبير
فهذا يكون دليل على أنكم قصدتم مدة طويلة ..
أو قمت بتجهيز الشقة على نفقتك فهذا دليل
على أنكم قصدتم مدة طويلة ...
وعند الخلاف :
لا بد وأن يحقق القاضى ليصل الى حقيقة قصدكم
وهذه النقطة هى التى يخاف منها المالك ..
لأن القاضى ممكن يحكم أن العقد لمدة طويلة 20 سنة
أو أكثر أو أقل ...
وعبء الاثبات سيكون عليك فى المحكمة ........

الحالة
موضوع مغلق

أعلى