الحالة
موضوع مغلق

rania_r

عضو فعال
التسجيل
23/5/09
المشاركات
142
الإعجابات
83
#1
استقليت الحافلة عائدة الى المنزل بعد يوم عمل طويل وبينما انا مستغرقة في افكاري وقفت الحافلة فجأة لتصعد فتاة تبدو بالمرحلة الثانوية ترتدي الزي المدرسي فوقفت في الحافلة ونظرت حولها ويبدو انها لم تجد مقعدا فارغا فنظرت انا حولي ثم اشرت لها بيدي لتجلس بجانبي على نفس الكرسي .

ثم تابعت الحافلة طريقها وبعد مسافة قليلة توقفت الحافلة ونزلت امراة وكانت تحمل مجموعة اكياس فأومأة للفتاة بجانبي لتذهب الى الكرسي الذي اصبح فارغا ولكن الحافلة تابعت سيرها قبل ان تستطيع الفتاة حتى ان تفهم ما اعني فحركت راسي ويدي بانه لا مشكلة .

وعدت للنظر من النافذة عندما وقعت عيني على رجل كبير بالسن لكن ليس كثيرا كان يبدو انه ينتظر وصول الحافلة كان طويلا نحيلا متسخ من اعلى راسه الى اسف قدمه متعبا حزينا لو قدر للبؤس ان يكون رجلا لما كان اكثر بؤسا منه هذا ما كنت افكر فيه عندما توقفت الحافلة وصعد الرجل اليها وكان يمشي وكانه يرجع للوراء من شدة التعب وقع نظره على الكرسي المزدوج وكانت تجلس فيه فتاة واحدة فهم للجلوس على طرف الكرسي ليترك فراغا كبيرا بينه وبينها وقتها دوت صرخة من الفتاة وهي تقول "لا تقعد جنبي لا تخلو يقعد هون" كان في صوتها نبرة ازدراء وقرف واضح .

نعم لقد كان متسخا وغير مرتب ولكن لا اظن ان مظهره يجعله يفقد مشاعره واحاسيسه لتحمل هذه الصرخات وهذه الطريقة .
ودون ان يتفوه باي كلمة رجع الى باب الحافلة واسند ظهره عليه مطرقا راسه بصمت قاتل زادت مظهره البائس بؤسا على بؤس .

وتابعت الحافلة طريقها فاختلست النظر الى الفتاة فاذا هي تنظر الى الرجل بكل ازدراء وتقزز وخوف مصطنع .
شعرت بغضب كبير وما زاد بغضبي ان الفتاة في جانبي وضعت يدها على فمها وضحكت بعمق لا داعي للضحك لم اقل لها ذلك لقد كنت غاضبة لحد لم استطع ان اتحدث او فقدت الرغبة في الكلام .

لماذا شعرت بهذا الشعور السيء لا اعلم مع انني قد تعرضت بشكل مباشر الى مواقف اسوأمن هذا الموقف مع ذلك فانني شعرت وقتها بان كل مشاعري السيئة تحركت غضب حزن تقزز ......الخ
كيف كنت ساتصرف لو كنت مكانها ؟لا ادري لكن ما كنت لاصرخ هكذا وما كنت لاعامله هكذا .

ليتنا نستطيع ان نعامل الاخرين كما نحب ان نعامل وليتنا نفكر في تصرفاتنا اولا بدل ان نتصرف ثم نفكر هذا في حال فكرنا اصلا .انا اعلم ان تلك الفتاة ستتحدث عن هذا الموقف وهي تاخذ دور الضحية المسكينة دون ان تفكر او تحاول ان تتخيل مشاعر ذلك المسكين .
كم كنت سأحتاج من الوقت لانسى هذه الحادثة لو كنت مكان ذلك الرجل ،،، ربما لن انسى ابدا .
ريتنا نفكر في مشاعر الاخرين قبل اي خطوة نقدم عليها حتى وقبل اي كلمة نتفوه بها ، ونعلم ان الموقف الواحد يكون له اكثر من نتيجة و يكون له اكثر من طريقة يجب اختيار الطريقة الانسب لنا ولغيرنا في وقت واحد .
 

moltengold

moltengold

الوسـام الماسـي
التسجيل
21/2/07
المشاركات
4,380
الإعجابات
305
#2
شكرا عالمشاركة

واللي يعيش ياما يشوف
هذه هي الحياة عبارة عن كوكتيل
الألوان مختلفة أزرق واحمر وأصفر وأخضر إلخ
الأشكال مختلفة مستطيل ومربع ومثلث إلخ
البشر أنواع وأشكال وأجناس مختلفة
 

rania_r

عضو فعال
التسجيل
23/5/09
المشاركات
142
الإعجابات
83
#3
صحيح البشر أنواع وأشكال وأجناس مختلفة ،،، ولكن يجب ان يكون الاصل في معاملتنا انسانيتنا وللاسف معاملتنا مع بعضنا اليوم لها شروط اخرى
اسعدني مرورك ،،، شكرا
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى