الحالة
موضوع مغلق

aboahmedsy

عضو محترف
التسجيل
29/7/07
المشاركات
498
الإعجابات
125
الإقامة
GERMANY
#1

فتاة حائل التي غابت فجراً !!



كتب : إبراهيم الشيخ

في هذا الزمن الذي تتقطع قلوبنا فيه , بسبب عشرات القصص التي نسمعها ونقرأها , تهُزّ كياننا لكنها للآسف ؛ لا تـُحرك فينا شعرة , لا تدفعنا لأن نتغير , لأن نـُصلح من حالنا , لأن نـُجدد علاقتنا مع الله سبحانه وتعالى .

حكايتنا اليوم تـُطل من أرض حائل بالمملكة العربية السعودية , لفتاة في الثانية والعشرين من عمرها , تعيش مع عائلتها في جنوب منطقة حائل .

في أحد الأيام التي سبقت دخول شهر رمضان المبارك , وفي الساعة الثالثة فجراً , سمع الأب صوتاً في المنزل , فخرج من غرفته ليتفقد المنزل , دخل غرفة الأبناء , فإذا بهم جميعاً نائمون , عرّج في طريقه على غرفة البنات , طرق الباب ودخل , ليجد بناته نائمات , عدا تلك الفتاة ذات الـ22 ربيعاً , فخرج يبحث عنها كالمجنون في المنزل , وتحرك البيت كله يبحث عنها , حيث الغياب غريب , وفي هذا الوقت بالذات !

أثناء البحث , سمع الأب صُراخ زوجته من على سطح المنزل , توجه هائماً إلى هناك , ليجد زوجته جاثية على الأرض تصرخ وتبكي , وبجانبها ابنتهم المفقودة , على سجادتها وبجانبها مصحفها قد سقط من يديها , حيث توفاها الله وهي قائمة تـُصلّي له في جوف الليله , حيث نامت العيون , وأغلقت الجفون , ولا يراها سوى من لا تأخذه سنة ولا نوم .

ما أن رآها الأب , حتى خرّ ساجداً وباكياً , يشكر ربه على تلك الميتة وتلك الخاتمة التي وهبها الله لاِبنتهم , وهي تـُصلّي في جوف الليل , وما أروعها من خاتمة !

تبيّن بعد ذلك , أن تلك الفتاة تعوّدت منذ زمن , بعد أن ينام أهلها , أن ترتقي إلى سطح المنزل , لتقوم بين يدي الواحد الأحد , من دون أن يراها أحد !

تلك الفتاة , كانت تحفظ عشرين جزءاً من القرآن الكريم , وكانت تُخطط لختمه حفظاً في هذا الشهر الفضيل , قـُبضت روحها , وهي تُناجي ربها في جوف الليل , حيث لم تقضه أمام شاشات التلفاز تـُقلب قنواته , حتى تنام بقربه , كما هي حال الكثير من أبنائنا وبناتنا .

عرفت لذة القرب من الله , وعرفت لذة السجود بين يديه في جوف الليل , فوهبها الله نوراً ومحبةً وقُرباً , لتموت وهي قائمة بين يديه , ويُبعث المرء على ما مات عليه .


رزقنا الله وإياكم حسن الخاتمة ..
 

قمرالشام

الوسـام الماسـي
التسجيل
6/1/09
المشاركات
7,011
الإعجابات
3,559
#2
اسكنها الله فسيح جنانه
والله هذه اقل امنية اتمناها
 

Electronic

عضو محترف
التسجيل
26/11/06
المشاركات
555
الإعجابات
238
#3
اللهم ارزقنا حسن الخاتمة
 

aboahmedsy

عضو محترف
التسجيل
29/7/07
المشاركات
498
الإعجابات
125
الإقامة
GERMANY
#4
شكرا لمروركما اختي الفاضلة ام انس واخي الكريم الكترونيك
وربنا يسكنها فسيح جنانه ويرزقنا حسن الخاتمة
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى