الحالة
موضوع مغلق

احمد حسين عباس عليوه

عضو فعال
التسجيل
13/3/10
المشاركات
169
الإعجابات
0
#1
هل هو صحيح وهل به اى اخطاء قانونيه
اشكركم على الرد
عقد إيجاررسمي محدد المدة
وفقا لأحكام القانون رقم 4 سنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 137 لسنة 2006
مشمول بالصيغة الرسمية
انه في يوم ــــــــــــــــــــــــ الموافق ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فرع/مكتب توثيق ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ في تمام الساعة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
امامنا نحن ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ موثق العقود بالمكتب/بالفرع المذكور
وبحضور كل من :

(1) السيد / ( طرف أول مؤجر )
الديانة : مسلم الجنسية : مصرى المهنة :
بطاقة رقم قومى : صادرة من بتاريخ : مسلسل:
ومقيم فى:

(2) السيد / ( طرف ثان مستأجر )
الديانة : مسلم الجنسية : مصرى المهنة :
بطاقة رقم قومى: صادرة من بتاريخ : مسلسل:
و مقيم فى:



وبعد ان اقر الطرفان بتوافر أهليتهما القانونيه للتعاقد فقد اتفقا على مايلى:

1- اجرالطرف الأول إلى الطرف الثاني القابل لذلك ماهو..........................................................................................................
.......................................... بقصد استخدامه .................................... ولا يجوز للمستأجر تغيير هذا الغرض باى صورة وإلا اعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه .
2- مدة هذا العقد هى تبدأ من وتنتهى فى ويلغى هذا العقد من تلقاء نفسه فى نهاية مدة الإيجار المتفق عليها دون الحاجة إلى تنبيه اوانذاراو اتخاذ أى اجراءات ولا يجدد الإيجار الا بعقد إيجارجديد .
3- قيمة الأجرة الشهرية المتفق عليها هى فقط ويدفعها المستأجر فى أول كل شهرليد المؤجر مقابل الايصال اللازم ولا يحق له ايداع الايجار بخزينة المحكمه ولا يجوز له تأخير دفعها لاى سبب عن موعدها فى اليوم الاول من كل شهر ولوفعل ذلك فمن حق المؤجرأن يلزمه بدفع الأجره والمصاريف و توقيع الحجز التحفظي على منقولات المستاجر الموجودة بالعين دون إنذار سابق وفاءا للإيجار المطلوب ويتحمل المستأجر مبلغ مائة جنيه يوميا كغرامه ويعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون إنذار أو تنبيه ودون اللجوء للقضاء .
4- سدد المستأجر تأميناً و قدره فقط لا غير ولا يرد هذا التأمين إلا عند انتهاء مدة العقد وتسليم العين المؤجرة بحالتها كما هى ولا تحسب أى فوائد على هذا التأمين.
5- فى حالة عدم إخلاء المستأجر للعين محل هذا العقد بعد انتهاء مدة الإيجار يلتزم بان يدفع للطرف المؤجرمبلغ مائة جنيه عن كل يوم تأخير عن تاريخ نهاية هذا العقد حتى يتم اخلاء المستأجر للعين المؤجرة وتسليمها للمؤجر وهذا المبلغ غير قابل للطعن فيه ويدفع للمؤجر بدون قيد اوشرط أو اتخاذ اى إجراءات قانونيه.
6- أقر المستأجر بمعاينة العقار المذكور المعاينة النافية للجهالة وان العقار مستوفى لجميع لوزامه من تشطيبات وكهرباء وتعهد بالمحافظة عليه حتى نهاية مدة الإيجار وإعادته بحالته دون خلل .
7- يتعهد المستاجربعدم هدم اى حوائط اواساسات قد تؤثرعلى صحة وسلامة المبنى والالتزام بكافة الإصلاحات التى تطرأ على العين بعد استلامها والمستأجر مسئول عن اى حريق اوتلفيات تلحق بالمكان المؤجر مهما كانت أسبابه وملتزم بإعادته لحالته الاصليه ودفع قيمة المصاريف للأضرار الناتجه عن ذلك.
8- يقر المستأجر بأنه يتخذ له موطنا مختارا العين المؤجرة بمقتضى هذا العقد وكل إعلان يرسل له يكون صحيحا ومنتجا لأثاره القانونيه .
9- من المتفق عليه بين الطرفين أن يفتح المؤجر المحل موضوع هذا العقد دون اللجوء للقضاء إذا تبين أن المستأجر قد غادر البلاد اوغيابه نهائيا لاى سبب آخر لأكثر من شهر دون دفع الإيجار .
10- لا يجوز للمستأجر أن يؤجرالمحل موضوع هذا العقد من الباطن إلى الغير حتى اقرب الناس إليه والا أصبح هذا العقد مفسوخا من تلقاء نفسه .
11- لا يجوز للمستأجرترك المكان قبل نهاية مدة العقد وإلا سوف يتم خصم قيمة التأمين ما لم يخطر المؤجر بذلك قبل شهرعلى الأقل كتابياً كذلك يجب على المستأجر فى هذه الحاله الذهاب مع المؤجر إلى الشهر العقارى للتنازل عن عقد الإيجارحتى يسترد التأمين .
12- يلتزم المستأجر بسداد رسوم النظافه و قيمة استهلاك الكهرباء وتسليم الفواتير الداله على السداد للمؤجرطول مدة عقد الإيجار ويترتب على التأخير في سدادها ما يترتب على التأخير في سداد الإيجار .
13- إذا رغب المستأجر فى عمل ديكورات اوتشطبيات اضافيه يكون بعد موافقة المالك وعلى نفقة المستأجر ولا يجوز له المطالبة بتكلفتها بعد ترك العين .
14- محظور على المستأجر الاستدانة او شراء بضائع وخلافه بالأجل بضمان المكان المؤجر موضوع هذا العقد وإذا خالف المستأجر ذلك يفسخ هذا العقد فورا ويحق للمالك الرجوع على المستأجر بكل الحقوق التى تترتب على مخالفة هذا الشرط.

المؤجر المستأجر الموثق

15- يلتزم المستأجر باستخراج بطاقة ضريبة خاصة بالنشاط الوارد بهذا العقد وسداد ماهو مستحق لمصلحة الضرائب وكذلك سداد كل ما يستحق لاى جهه من جهات الإدارة اوالمسئوله عن تنظيم نشاط المكان المؤجر طوال مدة العقد وتمتد هذه الحقوق فى ذمة المستأجر عن المدة التى استغل فيها المكان المؤجر حتى بعد استلام الطرف الأول للمكان فى حالة انتهاء العقد تعاقدا أواتفاقا ومن حق الطرف الأول الرجوع على الطرف الثاني باى مطالبات توجد عليه من هذا النوع وتفرض على المحل المؤجر أثناء فترة ايجاره وينفذ بها على محل اقامته الثابت بهذا العقد دون معارضه من المستأجر .
16- يلتزم المستأجر باستخراج التراخيص اللازمة لمزاولة نشاطه بالمحل موضوع العقد ودفع الرسوم الخاصة بها للجهة التى تصدرها.
17- وافق المستأجر على قيام المؤجربتوقيع عقد إيجار جديد لمستأجر جديد إعتبارا من نهاية هذا العقد وفى / / 2 ووافق على تحمل كافة الاضرار الواقعه على المالك والمستأجر الجديد والتعويضات التى يطلبونها منه فى حالة عدم اخلاء العقار وتسليمه فى تاريخ نهاية العقد الحالى .
18- هذا العقد بمجرد توقيعه يعد تام الحجية ونافذ قانونا بين طرفيه وفى مواجهة الغير ويعد التوقيع عليه اقرار متبادل بتسليم العين المؤجرة للمستأجر .
19- تختص المحاكم بدرجاتها وأنواعها والواقع بدائرتها العقار الكائن به عين التعاقد بنظر اى منازعه تنشا عن هذا العقد تفسيرا اوتنفيذا ويختص القضاء المستعجل بنظر اى دعوى طرد لاى سبب من اسباب الاخلاء المنصوص عليها .
20- تم هذا الاتفاق طبقا لاحكام القانون رقم 4 لسنة 1996 والمعدل بالقانون 137 لسنة 2006 والتى تقضى بان العقد شريعة المتعاقدين ويقر طرفى العقد بان جميع القوانين السابقة على هذا القانون لامجال لتطبيقها .
21- يقر المستأجر بأنه اطلع على الشروط المنصوص عليها فى بنود هذا العقد وعلم بكل مافيها العلم التام وفى حالة مخالفته اى بند منها يعتبر هذا العقد مفسوخا من تلقاء نفسه ويحق للطرف الاول اخلاء الطرف الثاني فورا واسترداد المكان المؤجر بكافة الطرق القانونيه .

وبما ذكر تم تلاوته على الحاضرين بصوت عال ومسموع ووقعوا عليه أمامنا.

الطرف الأول الطرف الثاني الموثق:
(المؤجر ) ( المستأجر )
الاسم الاسم
التوقيع التوقيع

هذا الإشهار من أصل وصورتين إحداهما للمؤجر والثانية لدار المحفوظات.
الموثق:
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
التسجيل
1/8/04
المشاركات
12,948
الإعجابات
505
#2

البند السادس : تم الخلط فيه بين عقد الايجار هذا وعقد البيع .
ولا يقال هكذا ...

كما ان المفروض أن يكون هناك بند يقر فيه المستأجر بإستلامه العين
بمجرد التوقيع على هذا العقد ... حتى لا يدفع بعدم تسليم العين من الأساس ..

ما دمت أنك شملت العقد بالصيغة التنفيذية ... فالمفروض عند انتهاء عقد الايجار
أن تلجأ الى قسم الشرطة دون الحاجة للجوء للقضاء .......
لذا :
لا داعى أن تنص فى نهاية العقد - على أنه فى حالة وجود نزاع تختص محاكم .........
( البند 19 ) .

كان من المفروض أن ينص فى العقد أن شروط العقد تلزم المستأجر
وأسرته وأولاده . ولا يحق لأحد أن يستمر فى العين لأى سبب عند انتهاؤه .

كما يجب أن ينص على أنه لا يحق للمستأجر تقديمه كحصة فى شركة مع
آخرين ............

كما يجب أن ينص على أنه عند انتهاء عقد الايجار يسلم المكان بالحالة التى استلمه بها
ولا يترتب على ذلك أية حقوق للمستأجر بعد تاريخ انتهاء عقد الايجار .


وهكذا ........
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى