الحالة
موضوع مغلق

Gypsy

عضـو
التسجيل
4/10/03
المشاركات
1,101
الإعجابات
4
#1
,,

أحببت أن أطرح عليكم فكره خطرت على بالي وهي

أن نتكلم عن مشكله موجوده في زمننا الحاضر وأن نحاول ان نجد لها

حل وأن نجعل لكل مشكله أسبوع أو أسبوعان لمناقشتها وأسبابها وكيفية

علاجها أو الوقايه منها هي فكره بسيطه لكنها تحتاج لجهد من الأعضاء

وأرجو منكم الرد والتواصل مع الموضوع وكل شخص يريد حل لمشاكله يعرضها هنا

ويرى ردود الاعضاء وهكذا حتى نحل الكثير من المشاكل لدى الأعضاء وغيرها من المشاكل

وإذا حلت المشكله أو لم يوجد رد على الموضوع بأمكان أي عضو أن يعرض مشكلته أو أي مشكله أخرى

وأترك طرح أول مشكله يختارها أول شخص يرد على الموضوع
 

بارود

Guest
#2
بـارك الله فيك مشرفنا الـكـريـم ( Gypsy )
على هذه الفـكـره الطـيـبـة ونرجو من جميع الأخـوه
جزاهم الله عنا خيرالتفاعل معها لتعم الفائدة
 

ArabsMan

الوسـام الماسـي
التسجيل
3/3/04
المشاركات
2,737
الإعجابات
11
#3
،
فعلا فكرة ممتازة و تدعوا الجميع إلى إبداء الرأي و النصيحة
أنا معكم يا إخوتي.
 

Hippocampus

عضو محترف
التسجيل
18/6/03
المشاركات
470
الإعجابات
1
#4
بسم الله أبدأ
كيف نتخلص من الزبانيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أرجو آراء جدية وليس تخفيف دم
وبدون حزازيه
 

Gypsy

عضـو
التسجيل
4/10/03
المشاركات
1,101
الإعجابات
4
#5
إخوتي الأحبة بارود و ArabsMan حياكم الله مع أني كنت أود أن تبدأوا بطرح المشكلات

أخي الحبيب Hippocampus أرجو منك و من الأخوة الأعضاء توضيح المشكلة المطروحة عند طرحها حتى يتسنى للجميع أبداء الرأي فيها أما فيما يتعلق بطرح الآراء الجدية فلا تهتم سوف يتم إزالة أي مشاركة تتسم ببعدها عن النقاش الجاد و البناء كما أنني أشد على يدك و أكرر الرجاء عدم طرح أي موضوع قد يؤدي إلى الحزازية و الشقاق بين الأخوة الأعضاء

و دمتم ,,
 

Hippocampus

عضو محترف
التسجيل
18/6/03
المشاركات
470
الإعجابات
1
#6
أقصد بالزبانية أخي الكرام
الحكام العرب بلا استثناء
 

Gypsy

عضـو
التسجيل
4/10/03
المشاركات
1,101
الإعجابات
4
#7
,,
أخي الحبيب Hippocampus أشكرك على طرحك لمثل هذه المشكلة ,,,
ولكن عندما خطرت الفكرة على بالي و أحببت أن أشارك بها كنت أفكر بالمشاكل الأجتماعية و الأخلاقية و الفكرية ,, و كنت أود أن يتم طرحها لكي يتم النقاش الجاد حولها لمحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها ,,

أما بالنسبة للمشكلة التي قمت بطرحها فلا يسعني إلا أن أقول بأن تغير الحكام أو السيطرة على مراكز القرار في وطننا العربي ليس بالأمر السهل و لن نستطيع فعل ذلك طالما أننا بعدين كل البعد عن ديننا الحنيف ,, لذلك علينا في البداية أن نغير ما بأنفسنا حتى نستطيع تغير الحكام و مراكز القرار ,,

أخي الحبيب أذكر مقولة قيلت على لسان رئيسة وزراء العدو "الكيان الصهيوني" في أواخر الستينات و كانت موجهة لعناصر الجيش مفادها أن لا تخشوا العرب الآن ,,, إبدأوا بالخوف من العرب حين يبدأون بالصعود إلى الحافلات في نظام ,, فإن كانت رئيسة وزراء العدو لعنها الله تعلم عنا هذا الشيء البسيط فما بالك بنا ,, "لن يغير الله ما في قوم حتي يغيروا ما في أنفسهم"

تحياتي ,,, و في إنتظار المزيد من الفعاليات من الاخوة الاعضاء
 

Hippocampus

عضو محترف
التسجيل
18/6/03
المشاركات
470
الإعجابات
1
#8
أخي الكريم Jepsy
كلامك مقنع ولكن..............
هناك أشخاص عندما يأتوا الى الدول الغربية(وأنا أتكلم عن أمور شاهدتها بعيني) يعملون كل شيئ كانوا في بلادهم لا يستطيعون عمله (الذهاب الى المراقص وشرب الخمور.......الخ) وعندما تسألهم يقولون لك الغربييون يعملون ذلك وهم متقدمون أكثر منا.
هذا صحيح ولكن (الغربييون ) يعملون طوال الأسبوع ويمرحون في نهايته وشيابنا العربي يلهوا يويمرح طوال الوقت دون انتاج وهذا فرق شاسع.
قد تتسائل ما دخل هذا بموضوعنا المطروح ؟ فأقول
عندما نرى شعوب ليس لها رائحة تاريخ يغيرون رؤسائهم أتسائل لماذا لا نستطيع نحن فعل ذلك؟؟
80 مليون في مصر لايستطيعون تغيير شخص؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله أكبر
25 مليون في العراق لم يستطيعوا تغيير شخص؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله أكبر
وهلم جرى...................
اذا العيب فينا.
في الطب توجد مادة علم النفس وهناك باب يسمى(آسف اذا لم لأستطيع تعريفة بالعربية) الاقرار والعيش مع الضعف
(في التجارب على الحيوانات يقومون بضرب الحيوان بصعقه كهربية فيحاول المقاومة ولكن بعد عدة مرات يتعلم ان ليس بامكانه المقاونه ويستسلم لهذه الضربات)
والعرب نفس الشيئ يحصل معهم ولكن أضافوا الى ذلك باب ( امشي جنب الحيط) وباب ( كل عيش) وأبواب كثيرة تعرفونها جميعا.
أنا لا أدعي الشجاعة ......ولكن عندما أرى أن الشعوب الأخرى حتى في الدول الافريقية الفقيرة نقاوم وتحاول تغيير قوادها أحزن على حالنا .
فخذ فلسطين كمثل عربي حي ( والعراق ماض في الأمل ان يكون ايضا مثلا) لا يمشون جنب الحيط و لا يأكلون عيش اذا كانت هذه العايير هي معايير للحياه( أكل العيش) فما الفرق بيننا وبين الحيوانات؟؟؟؟؟
في رأيي الآن لافرق فكلاهما ينتظر ذبحه أو موته .
التغيير ممكن وان لم يكن ممكن لما تحررت دول العالم من الاستعمار...... والمظاهرات التي تخرج في الشوارع العربية خير دليل ولكنها ليست كافية نعم ليست كافية والله لأن تكثفت هذه المظاهرات والعصيان فلن يكون (للزبانية) الا القرار الذي اتخذه رئيس هاييتي الا وهو الهرب .
يقول المثل الشعبي العربي ( السكوت علامة الرضى) فان سكتنا ................رضينا.
وفقني الله واياكم الى ما يحب ويرضى
و
 

khalid fathy

عضو فعال
التسجيل
1/2/04
المشاركات
137
الإعجابات
0
العمر
40
#9
نعيب زماننا و العيب فينا و ما لزماننا عيب سوانا

نعيب حكامنا و العيب فينا و ما لحكامنا هم سوانا
 

ahmad_rahmo

عضـو
التسجيل
23/12/03
المشاركات
12
الإعجابات
0
#10
عزيزي hippocampus اشكرك جدا لهذه الفكرة الممتازة :
الأخ khalid fathy تكلم بالحقيقة .
وقف وزير المستعمرات البريطانية ايام احتلال بريطانيا لمصر وبيده القرآن الكريم وقال: ازيلوا هذا الكتاب من صدور المسلمين وستمتلكونهم كما تريدون . وهناك قول لأحد الحكام الاسرائيليين لعنهم الله : لاتخشوا العرب حتى يصلون صلاة الفجر بنفس العدد عندما يصلون صلاة الجمعة .
وطبعا بريطانيا حققت جزء كبير مما قاله وزير مستعمراتها .
اذا العيب فينا نحن الذين تخلينا عن ابسط البديهيات التي جعلت اجدانا سابقا يتمتعون بكل حرية وبكل قوة أمام كل الدول .
وصدقني ان التزمنا باسلامنا - ولا أقول كما كان الصحابة - فلاتتوقع ان يولى علينا حاكم او رئيس او ملك لانحبه نحن الشعب ولن يكون هناك حكام نطلق عليهم الزبانية
 

ayna

عضو فعال
التسجيل
20/12/03
المشاركات
198
الإعجابات
4
#11
الفقر
و اقصد الاقتصادي لا الروحي فهذا نوع اخر يمكن مناقشتة لاحقا
اكثر الافات و الاشدها فتكا في بلادنا اعتقد انها مشكلة تستحق ان تناقش
الفقر و الحاجة مرض في مجتمعا العربي يزيد يوما بعد يوم ,خطير علي المجتمع كلة لكن خطرة الاكبر على الشباب,كل شاب فقير يحلم بالهجرة و ينجر وراء الاحلام معتقدا ان الحياة في الغرب فلم سينمائي لا هم و لا غم حياة كلها سعادة.
الكذب و السرقة و السطو و المخدرات و الكحول ................ يتعلمها الشباب نتجة للفقر و العطالة و ينحل المجتمع و تزول اخلاقة و تصبح يوما ما عادة في الجتمع كما في الغرب فلا يستغرب احد ان اخية يتعاطئ المخدرات و غيرة.
و ينجر الشباب الى التصرف كما يرى في الافلام معتقدا انة بذلك يحقق قدرا من السعادة و يعيش باقي حياتة واقفا امام احدى السفارات الغربية عساة يحصل تأشيرة و يهرب من فقرة و من الهم و الغم.
طبعا هذا الموضوع يشمل الكثير من المشاكل و اكثرها سببة الفقر و العطالة و وقت الفراغ و عدم انتباة الناس لهذة الظواهر نتيجة انشغالهم في ارزاقهم و جريهم وراء رغيف الخبز.
 

kiano25

عضـو
التسجيل
2/6/04
المشاركات
67
الإعجابات
0
#12
يا جماعة أيه رأيكم لو نلخص أفكار الموضوع حتى نجعلها أهدافا فى النهاية
يعنى لغاية دلوقتى
الفقر - البعد عن ديننا 00000
وفى أنتظار المزيد
 

khalid fathy

عضو فعال
التسجيل
1/2/04
المشاركات
137
الإعجابات
0
العمر
40
#13
اقتباس من: kiano25
يا جماعة أيه رأيكم لو نلخص أفكار الموضوع حتى نجعلها أهدافا فى النهاية
يعنى لغاية دلوقتى
الفقر - البعد عن ديننا 00000
وفى أنتظار المزيد
ممكن نضيف برضة

الانانية و الجهل و الخوف و حب الذات و الجبن و ..........................
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى