الحالة
موضوع مغلق

SAMER

عضـو
#1
حذرت منظمة الصحة العالمية من أن وباء أنفلونزا "قادم لا محالة" وحثت دول العالم على البدء في الاستعداد الجاد لمواجهته.
وقال العلماء في مؤتمر دولي عقد بجنيف إن كافة المؤشرات تدل على أن درجة الاستعداد الحالية لدول العالم غير كافية للمواجهة الفعالة لمثل هذا الوباء.

وقال العلماء إن اجراءات عاجلة يجب أن تتخذ من أجل توفير الأدوية الرئيسية والاستعداد اللوجيستي للمستشفيات والكشف وتحسين البنى التحتية الرعاية الصحية في الدول المختلفة استعدادا لهجوم وباء الأنفلونزا على غرار ما حدث بالنسبة لسارس وانفلونزا الطيور.

وقال الدكتور يونج ووك لي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية "نحن ندرك أن هجوما لوباء الأنفلونزا سوف يجتاح العالم لا محالة".

وناشد علماء من 40 دولة حكومات العالم بالتعاون في توفير الأدوية المضادة للفيروسات والأمصال بحيث يتكون للعالم مخزون كاف لمواجهة انتشار وباء الأنفلونزا، وقالوا إن تلك العملية مكلفة مادياً ولكنها ضرورية.

ويأتي الخوف من حدوث طفرة جينية لنوع معين من الفيروس الانساني مثل ذلك الذي أصاب ملايين الطيور مكتسحا شرق آسيا في الشهور الأخيرة.

ويقول كلاوس شتوير كبير خبراء الأنفلونزا بمنظمة الصحة العالمية إن بعض الناس قد اصيبوا بأنفلونزا الطيور وإن بعض هؤلاء قد مات.

ومات ملايين البشر بسبب ثلاث موجات من وباء الأنفلونزا خلال القرن المنصرم، ويقول الخبراء إن موجة جديدة قادمة لا محالة.
 

Jacky

طبيب بشري
#2
بالنسبة للانفلونزة فكما علمني الروس هذه المقولة و هي ان الانفلونزة ان علجتها فستشفى في خلال اسبوع و ان لم تعالجها فستشفى خلال سبعة ايام ...................... على الرغم من ظهور اجيال جديدة فما زالت الانفلونزة تحت السيطرة........................... و لكن حذاري ان تفلت
 

Jacky

طبيب بشري
#3
و احلا تحية للاخ سامر و ارجو ان يتابع معنا في كل مشاركات هذا النتدى
 

SAMER

عضـو
#4
اخي jacky شكرا على مرورك الكريم وعلى التحية الحلوة وتحياتي الى جهودكم في ايصال المعرفة

الروس على ما يبدو لا يرعبهم شيئ على كل نتمنى ان يبقى الامر محصورا بالايام السبعة
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى