الحالة
موضوع مغلق

حاسبوت

عضو جديد
التسجيل
10/3/09
المشاركات
18
الإعجابات
7
#1




عندما تملك اكثر من جهاز وتكون هذه الاجهزة بعيدة عن بعضها وتريد ان تكون ملفاتك المهمه متواجدة في كل هذه الاجهزة خصوصا بعد ان تقوم بتحديثها او التعديل عليها , تكون عمليه نقلها لكل جهاز امر متعب وصعب.

ولكن مع ظهور الكثير من الخدمات التي تقوم بعمليه التزامن بين الاجهزة من خلال الاتصال بالانترنت وتحديث كل جهاز باخر نسخه من الملف أصبحت العملية سهله, واخر هذه الخدمات هي خدمة Dropbox.

ما هو Dropbox ؟, هي خدمة تمكنك من إنشاء مساحة خاصة بك على الإنترنت لتخزن بها ماتشاء من الملفات وأيضاً تمكنك من مزامنة الملفات تلك بين أجهزة الكمبيوتر مهما كان نظام تشغيلها وحتى بين الآي فون ويمكن إستخدام تلك المساحة كأي مجلد عادي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وأشبه تلك الخدمة بقرص صلب متنقل يمكن إستخدامه في أي وقت وعلى أي جهاز كمبيوتر مثبت عليه البرنامج ويمكن إستعراض الملفات دون تثبيت البرنامج عن طريق الدخول مباشرة على موقع Dropbox. عند تثبيت برنامج Dropbox على جهاز الحاسوب سوف يظهر على شكل مجلد يمكن وضعه على سطح المكتب وتتعامل معه كأي مجلد آخر ولكن في الحقيقة هو موجود في سيرفر Dropbox ولكن صورته لديك.
يوجد خدمات مشابهة لدروب بوكس مثل SugarSync و iDisk ولكنها ليست بسهولة ومميزات Dropbox .


فهذه الخدمة والتي يمكن من خلالها تخزين الملفات في موقع الخدمة ( المساحة المتوفرة للحساب المجاني هي 2 قيقا ) وبعد ذلك يمكن تحميل هذه الملفات على الاجهزة المرتبطة بالخدمة, الجميل ان عمليه التزامن تحدث بشكل مباشر فلو قمنا بتعديل اي ملف او تحريره فسوف نجد ان البرنامج الخاص بالخدمة يقوم برفع النسخة المحدثه الى موقع الخدمة مباشرة وبشكل سريع, وعند الدخول على احد اجهزة الاخرى يقوم برنامج الخدمة بأعلامك عن النسخ الجديدة من الملفات والتي يتطلب تحديثها وتحمليها من موقع الخدمة







كما تشاهدون أي ملفات في مجلد DropBox علي حاسبي الشخصي تكون في نفس اللحظة علي هاتفي وبدون وصلة ال USB ، فقط عن طريق إتصال الأجهزة بالأنترنت.

لماذا نحتاج Dropbox ؟

1 – عند نفاذ مساحة القرص الصلب لديك وتحتاج مساحة إضافية لتخزين مزيد من الملفات.
2 – لحفظ بعض الملفات خوفاً من زوالها عن جهازك لسبب ما ويمكن إستعادتها عند الحاجة أليها.
3- إذا كنت تدير مجموعة عمل فتقوم بعمل مجلد مشترك بينك وين المجموعة لإنجاز أعمالك.
4- إذا كنت كثير التنقل والسفر فيمكنك الإطلاع على ملفاتك وتصفحها من أي مكان.
5- لمشاركة مجلد او ملف تم تخزينة مع زملائك وذلك بأرسال رابط مباشر للملف او المجلد لبريد احد زملائك.​





طبعا الخدمة توفر العديد من المميزات الأخرى فمثلا هناك ميزة استرجاع ملف تم حذفه من الجهاز فمثلا لو قام المستخدم عن طريق الخطأ بحذف ملف من الجهاز يمكن إرجاع الملف من موقع الخدمة بكل سهوله وسرعه.




الخدمة من وجهة نظري تستحق التجربه خصوصا أنها خدمة تدعم انظمة الويندز واللينوكس والماك.

[ إضغط هنا للتسجيل في Dropbox مجاناً ]




ملاحظة: الموضوع لي وكتبته في أكثر من منتدى
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى