الحالة
موضوع مغلق

reesha

عضـو
الإعجابات
3
'',

باختصار ..............

كخطوة لزيادة المعرفة ببرنامج الكورل (أو أدوبي إليستريتور) نفتح هذا الموضوع لتلقي أي سؤال أو استفسار عن البرنامج.

CorelDRAW Graphics Suite

تحميل احدث اصدار من البرنامج من هنا
http://www.damasgate.com/vb/t/435080/

تحياتي

عبد اللطيف

عضو ماسـي
الإعجابات
315
مشكور أخي الكريم، وبارك الله فيك
أرجو مراجعة الخاص

تحياتي

m-salah72

عضو فعال
الإعجابات
6
استفسار
عندما اقوم بحفظ عمل للطباعة احفظة بصيغة تي اي اف --- او ---- جي بي جي احفظة علي هيئة سي ام واي كية تظهر الالوان غريبة جدا وباهتة جدا ولكن عندما احفظها بصيغة ار جي بي تظهر ممتازة وكما اريد رغم استخدامي لالوان الطباعة في تصميمي الاصلي فما هو الحل...

reesha

عضـو
الإعجابات
3
شوف أخي صلاح

بالنسبة لتصدير العمل للطباعة، يفضل حفظه بصيغة Jpg والألوان CMYK والدقة 300 dpi.

بالنسبة لسؤالك، تظهر الألوان باهتة وبصيغة RGB تظهر ممتازة، هل تقصد على الشاشة، أم بعد الطبع؟

إذا كنت تقصد على الشاشة، فلا تنسى بأن الشاشة مؤلفة من ألوان ثلاث RGB وليست CMYK (هذا بالنسبة للشاشات العادية أما شاشات ماكنتوش فهي CMYK).

أما إذا كنت تقصد بعد الطبع، فلا أعتقد بصحة ذلك، لأنه على الأقل سيتم طباعة اللون الأسود أربع مرات.

على العموم، بالنسبة للألوان، هذا يعتمد على إعدادات ألوان الشاشة عندك ومدى شدة الإضاءة، ويعتمد أيضاً على دقة فرز الأفلام (أفلام الطباعة)، البعض يفضل استخدام ثلاث أفلام للطباعة (أي بالاستغناء عن اللون الأسود) وتظهر الطباعة جيدة.

تحيــــــــــاتي

ahmad_rahmo

عضـو
الإعجابات
0
مشكور أخي الكريم . سؤالي هو:
- كيف نستطيع تصدير كتابات من برنامج Corel إلى برنامج adob photoshop ومعالجة هذه الكتابة في البرنامج الأخير و إضافة التأثيرات عليها .
- كيف يمكنني قص أي جزء من صورة مسحوبة من ال scaner بدقة تامة و بدون ظهور أي تشوهات .
ولك كامل شكري و احترامي

m-salah72

عضو فعال
الإعجابات
6

جزاك الله خيرا اخي الكريم على الرد
وارفقت لك نسختين من الصور معمولة بالكوريل واحدة حفظتها بصيغة rgp والثانية حفظتها بصيغة cmyk ولاحظ الفرق...
ارجو الافادة في هذا الموضوع للاهمية ...
الصورة الاولي rgb

الثانية بصيغة سي ام واي كية

لاحظ الظلال مشوهة تماما ...

الهاوي

الوسـام الماسـي
الإعجابات
98
جزاكم الله خيرا

اريد ان اعرف طريقة عمل PATH في الـ PHOTOPAINT ثم اخذه للمعالجة الي الـ CORELDRAW ثم ارجاعه الي PHOTOPAINT مرة اخرى

او عمل فيتكور باث من الاساس في الكورل درو ثم اخذه فوتوبينت كماسك او باث

و السلام

=

reesha

عضـو
الإعجابات
3
'',

أخي الكريم ahmad_rahmo

بالنسبة لسؤالك الأول:
- قم بكتابة ما تريد.
- أبقي النص مختاراً، ثم اضغط تصدير، واختر من النافذة Selected only .
- اختر امتداد EPS ، ثم حسب الإعدادات التالية:

بالنسبة لسؤالك الثاني:
- لو تم مسح الصورة في برنامج CorelDRAW، يُفضل تصديرها إلى Photo-Paint وعمل ما تريد بالصورة من قص أو غيره بواسطة أداة Magentic Mask Tool أو اضغط رقم (4) وحدد الجزء الذي تريده ثم قصه.

تحيـــــــــــــــاتي

=

أخي الكريم m-salah72

ألاحظ أنك تستخدم texture fills في الأرضية، وهذا النوع من التعبئة يتعامل فقط مع ألوان RGB، عدا عن ذلك أنه يزيد من حجم الملف.
توجد أداة مهمة في CorelDRAW قلما تستخدم وهي color management (من Tools) تعمل إدارة الألوان color management على مجاراة الألوان بين الأجهزة، مثل الناسخات وآلات التصوير والطابعات والشاشات، وذلك إنجاز أفضل اختيار للألوان.
لكل جهاز مدى ألوان، أو مساحة لونية معينة يستخدمها. على سبيل المثال، تعرض الشاشة مجموعة مختلفة من الألوان عن تلك التي تنتجها الطابعة. لذا أنت قد ترى بعض الألوان على الشاشة التي لا يمكن طباعتها.
لذلك يمكن استخدام نظام إدارة الألوان لترجمة الألوان من جهاز لآخر. تحدد خصائص اللون Color Profiles المساحة اللونية للشاشة وأجهزة الإدخال والإخراج التي تستعملها.
أنصحك باستخدام أداة Interactive mesh fill tool (أو اضغط حرف M) للتعبئة بدلاً من texture fills.

تحيـــــــــــــــاتي

=

أخي الكريم الهاوي

بالنسبة لسؤالك الأول:
بإمكانك أخي رسم Path بالضغط على مفتاح F10 وارسم الشكل الذي تريد، وتستطيع تحريره من إضافة عقد أو غيرها (كما في CorelDRAW تماماً) يعني لا داعي لأن تقوم بتصدير الباث من الفوتوبينت إلى الكورل لتقوم بمعالجته، وتستطيع عمل ماسك من الباث مباشرة في الفوتوبينت من Mask>Create>Mask from Path.

بالنسبة لسؤالك الثاني:
إذا كنت قد رسمت مساراً في الكورل وتريد استخدامه في الفوتوبينت (هكذا فهمت)، قم برسم المسار الذي تريد في الكورل درو واحفظ العمل على هيئة ملف cdr. افتح برنامج الفوتوبينت، ومن ثم نفتح النافذة الخاصة بالمسارات من Windows>Dockers>Path، أو اضغط Alt+F10، ثم نختار من

نحدد مكان الملف الذي تم عمله في الكورل، وسيتم استيراده ويمكن التعديل عليه أيضاً وتحويله إلى ماسك.

تحيـــــــــــــــاتي

ابو حكيم

عضو محترف
الإعجابات
4
مشكور اخوي reesha على خدمتك لاخوانك
اخي كيف اصدر عمل بالفوتو بانت خلفيته شفافة .
الله يعينك على كثرة الاسئلة .

reesha

عضـو
الإعجابات
3
أخي الكريم أبو حكيم

بالنسبة لسؤالك:

- من قائمة ملف نفتح حفظ باسم Save as.

- ومن ثم نختار امتداد GIF.

تظهر هذه اللوحة نختار منها:

- بعد أن نضغط موافق تظهر هذه اللوحة:

تحيــــــــــــــاتي

ابو حكيم

عضو محترف
الإعجابات
4
رهيب اخوي reesha
اشكرك اخوي وصلت المعلومة
والى اسئلة اخرى

ابو حكيم

عضو محترف
الإعجابات
4
رهيب اخوي reesha
اشكرك اخوي وصلت المعلومة
والى اسئلة اخرى

almatrafi

عضو مميز
الإعجابات
6
مشكور
لو كان العمل كتاب متعدد الصفحات نريد طباعته في مطبعة تعتمد فرز اللوان هل نصدره بصيغة pdf

reesha

عضـو
الإعجابات
3
أخي الكريم almatrafi

لا مانع من تصدير العمل بصيغة PDF، لكن بشروط معينة.

أو يمكنك تصدير العمل على هيئة ملف PostScript، يتم عندها فرز جميع الصفحات إلى الألوان الأساسية، ضمن ملف PDF.

تحيـــــــــــــــاتي

m-salah72

عضو فعال
الإعجابات
6
جزاك الله خيرا وسوف اجربها ان شاء الله رب العالمين...
بس متزهقش من كتر الاسئلة كان الله في عونك...

almatrafi

عضو مميز
الإعجابات
6
اشكرك جدا على الإجابة
وعلى فتح هذا الموضوع
وإنصاف هذا البرنامج العملاق

الهاوي

الوسـام الماسـي
الإعجابات
98
نعم اخي -- هذا ما قصدته -- يعني لقد فهمتني

و لقد جربت طريقتك -- فلله الحمد اشتغلت

و جزاك الله خيرا على هذه المعلومات

====

ahmad_rahmo

عضـو
الإعجابات
0
أشكرك جداً أخي العزيز reesha والله يجزيك الخير
سؤالي الثاني ربما لم يتوضح لك : أنا عندي صورة في برنامج الكوريل وفيها مجموعة من الأجزاء أريد أن أقص جزء من الأجزاء بدقة تامة وبدون أن تظهر أي نقاط من الأجزاء الأخرى كيف أستطيع عمل ذلك ؟

almatrafi

عضو مميز
الإعجابات
6
أخي الكريم عندما صدرة العمل من البرنامج بصيغة pdf وفتحته في برنامج ادوبي اكروبات ريدر مي تاتيني رسالة بان الخط غير مضمن مع أني ضمنته في التصدير ووجدت أن اعدادات التصدير الافتراضية في الكوريل تضمن خطوط التروتايب
فما المشكلة

reesha

عضـو
الإعجابات
3

سامحونا على التأخير

الأخ الكريم المطرفي
محلولة إن شاء الله، اعمل ما يلي:

تحيـــــــــــــــاتي

=

الأخ الكريم ahmad_rahmo

لنا عودة أخي بعد قليل