الحالة
موضوع مغلق
سعد الدين

سعد الدين

المسؤول الفني
التسجيل
18/3/03
المشاركات
44,857
الإعجابات
15,842
الإقامة
Türkiye
#1


يجري حاليا بناء أكبر مركز تجاري في سوريا من حيث المساحة وعدد المعارض

اسم المركز التجاري ريماس مول و تم استيحاء هذا الأسم من بريق ماء الماس

يتكون المشروع من ثلاثة مراحل


المرحلة الأولى وهي ما سنتطرق له بهذا الموضوع عن هذا المشروع العملاق وتبلغ مساحة أرضه 13 الف متر مربع والتي سيقام عليها المركز التجاري الترفيهي وسيشمل معارض تجارية وسوبرماركت ومطاعم مما أثار اهتمام مجموعة كبيرة من أشهر الماركات العالمية بشتى المجالات من المطاعم والألبسة و الساعات والمجوهرات والأقمشة النسائية وسيضم القسم الترفيهي من المركز العاب للأطفال بالأضافة الى تلفريك يعتبر الأول من نوعه في سوريا وخصوصا بالمراكز التجارية والمركز مزود بنظام أمني ومراقبة وحراسة الكترونية متكاملة بأحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة ويتوفر فيه عدد كبير من مواقف السيارات والمكاتب الإدارية والتحكم عن بعد عبر شبكة الأنترنت والاتصالات المتطورة.

ومن المتوقع أن تاريخ الانتهاء من تنفيذ المشروع في نهاية شهر أغسطس/أب من هذا العام 2010 وقد بدأت فعليا بعض الشركات بحجز معارض لها ضمن هذا الصرح التجاري الأضخم في سوريا لغرض الاستثمار.

الموقع
تم اختيار موقع المركز التجاري ريماس مول بمكان حيوي و نشط يتمتع ببرودة الجو صيفا بدرجة حرارة لا تتجاوز 30 درجة مئوية نهاراً و 25 درجة ليلاً وتغطي الثلوج تلاله شتاءً مما يجعله مقصدا للسياح كونه يقع على مرتفعات جبلية خلابه ويبعد عن مدينة دمشق بمسافة 80 كيلو متر شمالا باتجاه مدينة حمص ويقع على الطريق الواصل بالمدن الشمالية السورية و تركيا أي على طريق حيوي جدا للسياح والمسافرين من دمشق باتجاه الشمال السوري وتركيا وتحديدا على الطريق الواصلة بين مدينتي النبك و يبرود.


والجدير بالذكر ان مالك هذا المشروع هو مجموعة ريما الاسثمارية والتي قامت من قبل بتنفيذ العديد من المشاريع العقارية الناجحة بوقت قياسي وبنجاح منقطع النظير في سوريا بمنطقة القلمون على وجه التحديد.


وعليه يعتبر الاستثمار بهذا المركز التجاري فرصة قوية للاستثمار في سوريا سواء للشركات السورية او الشركات العربية على حد سواء.

الهندسة المعمارية الفريدة:
تمت هندسة المركز الجاري ريماس مول على أيدي مهندسين محترفين قاموا بتطبيق المعادلة الصعبة العراقة/الحداثة حيث انهم اعتمدوا على تصميم المظهر الخارجي للمركز بشكل تاريخي يمثل الحضارات الثلاثة الفرعونية و الهندية والرومانية الايطالية ومن ثم اضافوا على سور المركز الخارجي مجسمات عملاقة لعجائب الدنيا السبعة ومنها البتراء و كنيسة الساحة الحمراء بموسكو والمنحوتات الفرعونية للمصريين القدماء ولم ينسوا طبعا اضافة مجسمات للحارات الدمشقية القديمة أيضا.

أما التصميم الداخلي للمركز التجاري فهو تحفة عصرية لفن الهندسة الحديثة والتقنية المستخدمة بأكثر دول العالم المتطورة وبشكل خاص بالمراكز التجارية العالمية بكل ما تعنيه كلمة الحداثة من معنى.

أترككم مع الصور الخارجية للمركز التجاري ريماس مول




 

قمرالشام

الوسـام الماسـي
التسجيل
6/1/09
المشاركات
7,011
الإعجابات
3,559
#2
جميل جدا ان نرى مثل تلك المشاريع في سوريا
لانه فعلا مشروع كامل وشامل من كل النواحي
تسلم ايدك لتلك المعلومات التي قدمتها وعرفتنا عليها
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى