الحالة
موضوع مغلق

سلطان عطيه

عضو محترف
الإعجابات
106
أَعْلنت شركة إنترنت للأرقام والأسماء المخصصة "؟؟؟؟" أن مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وروسيا يمكنهم اعتبارًا من الآن اعتماد عناوين مواقع على شبكة إنترنت بلغتهم الأم، وبذلك أزالت "؟؟؟؟" احتكار الحرف اللاتيني لثلاثة عقود, لأسماء النطاق على الإنترنت.

وقال المدير التنفيذي للشركة: "إن هذا الحدث يشكِّل مرحلةً محوريةً في تاريخ أسماء النطاق على الإنترنت"، وأضاف: "سيتيح هذا الأمر طباعة العنوان كاملًا بلغة المستخدم الأم".

وسيكون على الدول الأربع التي حصلت على الموافقة أن تطلب إدراج لائحة مواقعها بلغتها الخاصة ضمن نظام أساسي لأسماء النطاق, يكون متاحًا للمستخدمين في العالم بأَسْرِه بحلول منتصف هذه السنة، وقد تلقت الشركة منذ الخميس 16 طلبًا بثماني لغات مختلفة.

وكانت "إيكان" وافقت في أكتوبر على نظام عناوين متعدد اللغات، معتبرةً أن ذلك سيفسح المجال أمام ملايين الأشخاص الإضافيين باستخدام الإنترنت.

وسيكون من الممكن في المستقبل كتابة عنوان موقع إلكتروني كامل بأي لغة.

واعتبر رئيس الشركة "بيتر دنجايت ثراش" هذه الخطوة الجديدة أكبر تحوُّل تقني في مجال إنترنت منذ أربعين عامًا.

وأشارت الشركة أيضًا إلى أن أكثر من نصف مستخدمي إنترنت البالغ عددهم 1.6 مليارات شخص، يستخدمون لغات لا تعتمد الأبجدية اللاتينية.
الموضوع منقول للافادة

مجدي صمد

عضو ماسـي
الإعجابات
13
شكرا علي المعلومه الجميله ..

أبو أدهم

أبو أدهم

الوسـام الماسـي
الإعجابات
2,036
جزاك الله خيرًا

لكن كيف أكتب عنوان:

منتديات داماس

؟؟؟

سلطان عطيه

عضو محترف
الإعجابات
106
حتبقى بوابه داماس.كوم

egyptian hak

عضو جديد
الإعجابات
1,300
بصراحه انا مش مقتنع بان يكون العنوان عربى او اى لغه اخرى لان حلاوه وميزه الانترنت انه بلغه واحده موحده للجميع

كمان الواحد مش واخد على انه يكتب عناوين بالعربى يعنى هيحصل نوع من البرجله

وشئ اخير ان يجب علينا تعلم لغه الغير واتقانها

سلطان عطيه

عضو محترف
الإعجابات
106

New star

Administrator
طاقم الإدارة
الإعجابات
9,468
أنا أشك بتطبيق ذلك بشكل صحيح ...لماذا ؟؟؟

لأن قلة من يطبق الكلام باللغة العربية الفصحى

و الشيء السيء أنه ربما يدرج أسماء بلغات عامية بالعربية و وقتها سيختلط الحابل بالنابل أكثر

و ستتحول أسماء المواقع ربما الجديد منها الى كلمات عامية يصعب تذكرها بالنسبة للهجات الأخرى

المهاجـر

عضو مشارك
الإعجابات
16

اخي الموضع انا سمعت به من قبل واول دوله كانت تقدمت بطلب لـ إيكان هي مصر وقبل يومين في معرض في القاهره كان وزير الاتصالات قاله انه في كراسه شروط للشركات الي ها تعمل المواقع بالعربي يعني في مناقصه والي ها يفوز ها يكون هو الي مسئول وهو الي ها يحجز النطاقات بالعربي مع العلم انا قبل كدا شفت موقع سعودي من فتره بالعربي غريب شوي​

www.سعوديكام.com

galalrottab

عضو ماسـي
الإعجابات
64
يبقى الوضع كما هو عليه

Star Soft

عضـو
الإعجابات
1,239
مشكور على الموضع المميز ولي الاخوة الذين يشكون في الموضع واكد الخبر على قناه الجزيره
قبل فتره

سلطان عطيه

عضو محترف
الإعجابات
106
أنا أشك بتطبيق ذلك بشكل صحيح ...لماذا ؟؟؟

لأن قلة من يطبق الكلام باللغة العربية الفصحى

و الشيء السيء أنه ربما يدرج أسماء بلغات عامية بالعربية و وقتها سيختلط الحابل بالنابل أكثر

و ستتحول أسماء المواقع ربما الجديد منها الى كلمات عامية يصعب تذكرها بالنسبة للهجات الأخرى
شكرا مديرنا العام على المشاركه الغاليه هذه ولكن فى شى انا بفكر فيه ليه ميكونش الموقع بالعربى بدل اللغات الاوروبيه او الاجنبيه وبذلك نعمل احياء للغه العربيه

سلطان عطيه

عضو محترف
الإعجابات
106
مشكور على الموضع المميز ولي الاخوة الذين يشكون في الموضع واكد الخبر على قناه الجزيره
قبل فتره
انا معاك انا سمعت الخبر على الجزيره بس الموضوع ده انا مكنتش متاكد منه

الحالة
موضوع مغلق

أعلى