الحالة
موضوع مغلق

العباسي123

عضو مميز
#1
ستيف بول جوبز (بالإنجليزية: Steven Paul Jobs‏) أو اختصارا (بالإنجليزية: Steve Jobs‏)، ولد في 24 فبراير 1955، هو أحد مؤسسي شركة "أبل" العملاقة والرئيس التنفيذي. جوبز من الروّاد الذين أدركوا أهمية الفأرة وعرض البرامج بصورة رسومية بعد مشاهدته لعرض لهذه التقنية من شركة "زيروكس"


Steve Jobs at the WWDC 07


أمّه "جوان سيمسون" وأبوه عربي سوري اسمه عبد الفتاح (جون) جندلي. تبنّاه "بول" و"كلارا" جوبز مباشرة بعد ولادته. وتخرج ستيف من المدرسة الثانوية في عام 1972 ثم التحق بكلية "ريد" الا انه لم يكمل تعليمه الجامعي بعد فصل دراسي يتيم. وفي عام 1976، أسس ستيف شركة "أبل" مع صديقه "ستيف وزنياك" في كراج السيارات في منزل جوبز. ويعد جوبز من ألمع الأسماء في عالم الكمبيوتر الشخصي لما قدّمه للسوق العالمي من أجهزة شخصية كـ أبل-2، الماكنتوش، وأجهزة نيكست التي أعطت مفهوما جديدا لواجهة المستخدم الرسومية والتخزين المعلوماتي الضوئي. وفي عام 1986، إشترى جوبز شركة "بيكسار" للإنتاج السينمائي. وفي عام 1997،عاد جوبز مرّة أخرى لشركة أبل وقام بطرح المنتج "آي ماك" الذّائع الصيت.



ستيف جوبزوبيل غيتس فيD5.



أعماله التجارية


Steve Jobs on stage at Macworld Conference & Expo, San Francisco, January 11, 2005.


في عام1985، ونتيجة صراعداخلي بينه وبين المدير التنفيذي "سكلي"، تم تجريد جوبز من سلطاته التنفيذية منشركة أبل. ركّز جوبز جهوده خارج شركة أبل وقام على تأسيس شركة "نيكست". ويبدو أنالكمبيوتر الشخصي نيكست حظى بنفس المنتج "ليسا" الذي كان متقدم تكنولوجيا ولكنّهفشل فشلاً ذريعاً على المستوى التجاري. والحق يقال، فكمبيوتر نكست قدّم مفاهيمجديدة للتعامل مع الكمبيوتر كعرض "بوستسكربت" والتخزين للمعلومات عن طريق الحافظاتالضوئية. و في عام1986، إشترى جوبز شركة "بكسار" من "جورجلوكاس" مقابل 10 ملاييندولار. ولاقت شركة بكسار نجاحاً منقطع النظير عندما قدمت لدور السينما الفيلم "تويستوري" أوقصة لعبة،بالعربية.
في عام1996، إشترت شركة أبلشركة نيكست مقابل 402 مليون دولار، وفي عام1997، عاد جوبز مرّةأخرى لشركة أبل كمدير تنفيذي بشكل مؤقّت. وتحت قيادة جوبز، تمكنت شركة أبل منالنهوض مرة أخرى عندما قدّمت للأسواق سلسة من المنتوجات التي وصفت بالمبتكره ومنهامنتج الـ"أي بود" والـ"آي ماك" ثم الـ"آي فون" الذّائعات الصيت. "آي ماك". لاقى -المنتج- رواجاً في الأسواق العالمية لما يتمتع به الجهاز من مواصفات وشكل غيرمألوف. "آي فون" وصفه جوبز بأنه لم أختراع التلفون مرة أخرى وفي عام 2009 أصبحالعاتف رقم واحد من حجم المبيعات على الرغم من أن عدد سنين طرحه لم تزد عن ثلاثسنوات برقم يزيد عن 10 ملايين جهاز. وفي عام2000، تم تعديل وضعجوبز في شركة أبل ليقوم بمهام المدير التنفيذي بدون لقب "مؤقّت" ونظير راتب سنوييساوي دولار واحد! في عام 2009 أختارته مجلة فورشين "المدير التنفيذي للعقد" لمااسهمه من إنجازات على الناحية التكنولوجية ولما ارتبط باسمه من إبتكارات.
أبلاليوم

تحتل شركة أبل مكانة عالمية في عالم التكنولوجيا لما تقدمه منأجهزة شخصية وخلافه. وفي الإصدار الأخير لنظام التشغيل "ماك أو أس 10"، تبنّت أبلنظام "يوناكس" للتشغيل وأثبتت للعالم أنيونكس من الممكن استعماله بشكل يومي ومن قبل شريحة كبيرة منالمستخدمين في العالم نتيجة ذكاء شركة أبل في حجب صعوبةنظام التشغيل عن المستخدم واستبدال نظام إدخال الأوامر المعقديونكس بآخر رسومي.
ابل وراء الكواليس

في الوقت الذي لاتلاقى فيهأجهزة ابل ماكنتوش نفس دعاية وشهرة أجهزة البى سى pc الاان أجهزة ابل ماكنتوشالأكثر اعتمادية قد صنعت نجاحات مبهرة من خلال استخدامها لانشاء (الرسوم المتحركةاوCGI)التي تستخدمها شركةبيكسار انيميشن ستوديو في إنتاج انجح الافلام الرسومية والتيتبلغ ارباحها عدة مئات ملايين الدولارات (راجع ارباح بيكسار)

 

التعديل الأخير:
Dreams

Dreams

مؤسس وإداري
#2

اخى الحبيب لو تصغر الصور شويه عشان نعرف نقراء الموضوع الموضوع يصعب قراته حجم الصوره كبير جدا
 

العباسي123

عضو مميز
#3

اخى الحبيب لو تصغر الصور شويه عشان نعرف نقراء الموضوع الموضوع يصعب قراته حجم الصوره كبير جدا
شكرا لملاحظتك أخي تم تصغير الصور بما يتناسب مع القراء لأن رفع الصور عندي فيه شوي مشاكل شكرا لمرورك الكريم
 

الرجل المدمر

الوسـام الذهبي
#4
جزاك الله خيرا
 

amr_asem

عضو مشارك
#5
جزاكم الله خيرا
 

العباسي123

عضو مميز
#6
شكرا لمرورك أخي الكريم
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى