الحالة
موضوع مغلق
khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
التسجيل
8/11/06
المشاركات
9,204
الإعجابات
3,216
الإقامة
alex
#1
تواصل الصين حربها النارية ضد المواقع الإباحية حيث أمرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية مزودي خدمات الإنترنت والمؤسسات العاملة في هذا المجال بالحصول على رمز تسجيل اسم النطاق وفقا للخطة الثلاثية التي وضعت على موقع الوزارة (www.miit.gov.cn ) والتي تهدف لتعميق الحملة الحالية لمكافحة المواد الإباحية
وقال متحدث باسم الوزارة : " إن أسماء النطاقات التي لم تسجل سيتم تجميدها"، لكنه لم يحدد ما إذا كان الإجراء الجديد ينطبق على المواقع في الخارج ، ولكن وسائل الإعلام المحلية أشارت إلى احتمال حظر المواقع الأجنبية التي لم تسجل.
ويرى كثيرون أن هذا الإجراء الجديد يمثل خطوة جديدة من جانب الحكومة الصينية لاستعادة السيطرة على وسائل الإعلام الجديدة وقدرتها على المواطنين وتبادل المعلومات وتنظيمها.
يشار إلى أن الصين كانت قد حظرت في عام 2009 عددا من المواقع العالمية - مثل Google و Youtube و Facebook - بالإضافة إلى مواقع صينية شعبية مهتمة بتحميل الأفلام والموسيقى.
وتسعى الحكومة الصينية منذ فترة لحجب المواقع الالكترونية الإباحية بفضل برنامج جديد يتم تحميله على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وذلك ابتداء من يونيو الحالي .
ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن المطور الرئيسي للبرمجيات تأكيده استهداف المواد الإباحية من هذه الخطوة، بهدف حماية الشباب من المحتوى الضار .
وسبق أن أغلقت السلطات الصينية 44 ألف موقع إلكتروني، واعتقلت ما يقارب 868 شخصاً لمحاربة ما أسمتها بـ "الإباحية الجنسية عبر الإنترنت".
وبحسب الصحيفة، فإن برنامج "السد الأخضر-حارس الشبان " (Green Dam-Youth Escort ) سيحجب الدخول على المواقع المحظورة بالارتباط بقاعدة بيانات .
وكانت السلطات الصينية قد فرضت رقابة على الرسائل المرسلة من خلال الموقع الإلكتروني "سكايب"، كما حجبت الحكومة الصينية موقع You Tube التابع لشركة Google ، والمخصص لعرض تسجيلات الفيديو، لمنع تسرب مقاطع فيديو تظهر رجال شرطة صينيون يعتدون بالضرب على تبتيين.
وقد قامت السلطات الصينية من قبل بحملة واسعة هدفها الأساسي التخلص من المواد الجنسية وغير اللائقة على شبكة الانترنت.
ونشرت بكين لائحة بتسعة عشر موقعا رفضت محو مواد تعتبرها السلطات غير لائقة، ومن بين تلك المواقع محرك جوجل ونظيره الصيني "بايدو".
وقال مسئول صيني إن تلك المواقع قد تتعرض للإغلاق في الصين أن لم تمتثل لطلب السلطات بمحو تلك المواد.
وترى الصين أنه من الواجب حماية الأخلاق والقيم عند شعبها، ويعبر المسئولون الصينيون عن قلق خاص بشأن الصور المغرية للشابات الحسناوات على مواقع الانترنت. ويتم التنسيق في هذه الحملة الجديدة بين سبع وزارات صينية.
وقال مسئول حكومي صيني إن بلاده مصرة على "فضح المواقع التي تعرض مواد غير لائقة، وكذلك معاقبتها بل وحتى إغلاقها".
وتطالب السلطات الصينية العامة باتخاذ الحيطة والحذر، وأخطارها بكل ما لا يحترم قواعد اللياقة على الانترنت، لكن هناك مخاوف من كون هذه الحملة لا تهدف فقط لمنع ما لا يليق، وان تكون ذريعة لمعاقبة منتقدي الحكومة، كما الشأن بالنسبة لموقع "تيانيا" عالي الشعبية.
عبد المنعم خليفة
المصدر: الإسلام اليوم
 

Ahmed-Under

عضوية الشرف
التسجيل
9/6/07
المشاركات
19,155
الإعجابات
10,546
#2
بارك الله فيك خالود على الخبر واللهم أحفظنا يارب .. تحيتي
 
Dreams

Dreams

مؤسس وإداري
التسجيل
22/5/07
المشاركات
7,458
الإعجابات
7,539
الإقامة
بلاد الله
الجنس
Male
#3
جزاك الله كل خير اخى الحبيب خالد على نقل الخبر تقبل ارق التحيااااااات
 

أبو حمزة الأثري

الوسـام الذهبي
التسجيل
2/12/07
المشاركات
2,398
الإعجابات
51
الإقامة
رفح-فلسطين
#4
و من أعمالكم سلط عليكم
خالفوا شريعة الرحمن و الآن يذوقون جزاء هذا

جزاك الله خير أخي الحبيب خالد
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى