الحالة
موضوع مغلق

VALANDINO

عضـو
التسجيل
11/8/09
المشاركات
778
الإعجابات
433
الإقامة
فى عالم البحار
#1


بعد عرض الجدار المعلوماتي التفاعلي (Touchwall) الذي يخول المستعمل إزاحة الأيقونات والأجسام الموجودة على شاشة ضخمة، حجمها بحجم الحائط، يدوياً تدهشنا مايكروسوفت اليوم بابتكار جديد من شأنه إحداث ضجة عالمية في صناعة الشاشات التفاعلية. قريباً، ستتحول الشاشات النحيفة وتلك الرقيقة كالورق الى شاشات كروية! يدعى ابتكار مايكروسوفت الجديد "سفير" (Sphere) وما يزال لغاية اليوم غير تجاري. قريباً، قد تقرر مايكروسوفت إنتاجها على نطاق واسع ثم تسويقها حول العالم.
هذا وتسمح الشاشة الكروية لعدة مستعملين العمل والتفاعل معها، في الوقت ذاته. كما يمكن تكبير وتصغير الصور التي تظهر على هذه الشاشة. علاوة على ذلك، يمكن إزاحة الأيقونات والأجسام بالأصابع أم بواسطة أوامر يدوية أخرى. بواسطة الأصابع، يستطيع المستعمل كذلك نقل الشاشة من جانب الى آخر، على نفس الكرة.
على مستوى التطبيقات، نجد سلة متنوعة منها تجهزنا بها هذه الشاشة الكروية وتتناسب مع آخر الصرخات التكنولوجية. على سبيل المثال، يمكن عرض برمجة "غوغل ارث" على هذه الشاشة بصورة شبه طبيعية. كما يمكن استعمال شاشة "سفير" للتحكم بعدة كاميرات من بُعد.
تكمن الفكرة الأساسية لهذا الابتكار في السماح لعدة أشخاص، وفي الوقت ذاته، استعمال هذه الشاشة الموجودة على طاولة عمل مشتركة، دون أن يعاني المستعمل من أي تشويش صادر عن المستعملين الآخرين، الذين يشاطرونه العمل على الشاشة ذاتها.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى