الحالة
موضوع مغلق

vitamax

عضو جديد
التسجيل
11/9/08
المشاركات
14
الإعجابات
0
#1
'',


انا لدى اسفتسار بشأن الهجرة الى كندا واريد ان اعرف ما هى الاوراق المطلوبة للهجرة وكيفية الحصول على التاشيرة وهل اتقدم بالاوراق الى السفارة الكندية فى مصر ام اذهب الى شركة متخصصة فى الهجرة الى كندا علما بان الهجرة سوف تكون لصيدلانية مع ثلاثة من ابنائها القصر وزوجها متوفى وتريد الهجرة فى اسرع واقرب وقت ممكن ولا اعرف هل هناك اجراءات قانونية اخرى ام لا ارجوكم افيدونى .



http://www.damasgate.com/vb/t/222316/
 

فارس

عضو ذهبي
التسجيل
7/12/05
المشاركات
782
الإعجابات
105
#2
هجرة العمالة الماهرة الي كندا
تختار كندا سنويا بحدود 50 الف مهاجر و قد تستغرق عملية اختيارك و قبولك من قبل السلطات الكندية الرسمية حوالى 3-4 سنوات و قد تكلف اجور الحاميين و الاستشاريين و صرفيات اخرى بحدود 2000-4000 دولار و يتطلب من صاحب الطلب احتساب النقاط التي مطلوب تحقيقها و هي 69 نقطة

يدخل تصنيف العمالة الماهرة ضمن «الفئة الاقتصادية» التي تضم أيضا رجال الأعمال. وتهتم كندا كثيرا بالعمالة الماهرة التي يمكنها التنافس بفاعلية تامة والنجاح في اقتصاد البلاد الذي يعتمد على المعرفة.

وتركز اللوائح الجديدة لقانون الهجرة وحماية اللاجئين على التعليم العالي والقدرات اللغوية والخبرات العملية بدلا من التركيز فقط على الخبرة في وظيفة معينة.

وتستحوذ فئة العمالة الماهرة على نصيب الأسد من أعداد المهاجرين إلى كندا في كل عام. وتأكيدا لذلك تشير أرقام الهجرة للعام 2002 إلى منح وضع الإقامة الدائمة لـ123 ألفا و357 مهاجرا ضمن فئة العمالة الماهرة من أصل 203 ألفا و909 مهاجرا جديدا.


ويتم تقييم طلبات الهجرة ضمن هذه الفئة وفقا لـ«نظام اختيار نقطي». وهناك 6 عوامل يتم على أساسها منح النقاط. ولكي تتم الموافقة على طلبات الهجرة ضمن فئة العمالة الماهرة يجب على مقدم الطلب التالي:


1) أن تكون لديه خبرة لا تقل عن سنة واحدة خلال العشر سنوات الماضية في وظيفة إدارية أو مهنة تتطلب درجة جامعية أو كلية أو تدريب تقني كما هو موصوف في «التصنيف الوظيفي القومي» والذي يعرف رمزيا بـNOC وقامت بتطويره إدارة تطوير الموارد البشرية الكندية HRDC.

2) لديه إدخارات مالية كافية لرعاية نفسه وعائلته في كندا.


ويوضح الجدول التالي النقاط التي يجب تسجيلها والتي يجب أن لا تقل عن 75 نقطة.




 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
التسجيل
1/8/04
المشاركات
12,948
الإعجابات
505
#3
ما شاء الله عليك يا فارس الفرسان
والله اجابة مهمة وشافية
وشرفنا حضورك يا غالى ....
وبقى أن نقول للأخ السائل :
أن اجراءات الهجرة تتم هنا فى مصر
اما عن طريق السفارة الكندية أو عن
طريق مكتب متخصص فى شأن الهجرة
والسفر ...........................
 

vitamax

عضو جديد
التسجيل
11/9/08
المشاركات
14
الإعجابات
0
#4
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جزيلا لسرعة ردكم على استفسارى ولكن انا لدى سؤال اخر فقد قرأت فى موضوع الاخ فارس 2 ان فترة الانتظار للنظر فى طلب الهجرة فى السفارة الكندية والحصول على التاشيرة قد يصل الى من 3 : 4 سنوات اذا انت قدمت المستندات الخاصة بالهجرة بنفسك وذلك نظرا لكثرة طلبات الهجرة وقد نصح البعض فى المنتديات الاخرى بالاستعانة بمحامى خاص بشئون الهجرة فهل المحامى قادر بوسائله السحرية ان يقصر هذه المدة الى اقصر وقت ممكن فالمحامون كما نعرف يذللون الصعاب واذا كان قادرا على ذلك فكم تصل اتعاب هذا النوع من المحامين بالجنيه المصرى وكيف احصل على عقد عمل من مصر للعمل فى كندا للصيادلة علما بأن الصيادلة مطلوبين فى قائمة الوظائف للعمل فى كندا والحصول على عقد عمل مسبق يزيد من النقاط التى تسمح لك بالهجرة .


 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
التسجيل
1/8/04
المشاركات
12,948
الإعجابات
505
#5
أنصحك أختى الكريمة بمراجعة مكتب متخصص
فى شئوون الهجرة كما سلف ذكره .
وباقى التفصيلات المتخصصة من ناحية التكلفة
المالية وخلافه تختلف من مكتب الى آخر ....
وبالطبع الاستعانة بمكتب متخصص يتيح الاستعانة
بمحام متخصص فى شئوون الهجرة وغالبا ما يكون
كندى يوفر الكثير من الوقت .....
وننتظر أيا من اخواننا يكون قد مر بنفس التجربة
ليفيدنا بتجربته .........
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى