محمد عبد الواحد

عضو محترف
'',

احبابى اعضاء وزوار بوابة العلم والنور { damasgate }

لقد بحثت عن برنامج لغلق الفولدر والمفات المهمة فوجدت برامج كثيره وبالفعل استخدمت برنامج من هذه البرامج وعند تغيير الوندوز وجدت ان الملف يفتح عادى دون طلب باسوورد او اى شئ المهم فجلست ابحث عن برنامج يقوم بغلق الفولدر حتى بعد تغيير الوندوز فوجدت طريقه سهله جدا وبسيطه وبدون اى برامج وحتى لا اطيل عليكم اليكم الشرح

اولا : تفتح الفولدار المراد عمل له باسوورد

وتضغط كليك يمين new>New Text Document وتدرج ملف تكست كما بالصوره

ثانيا : تفتح ملف التكست وتنسخ اللى هقولك عليه تحت

PHP:
cls

@ECHO OFF

title Folder Private

if EXIST "Control Panel.{21EC2020-3AEA-1069-A2DD-08002B30309D}" goto UNLOCK

if NOT EXIST Private goto MDLOCKER

:CONFIRM

echo Are you sure you want to lock the folder(Y/N)

set/p "cho=>"

if %cho%==Y goto LOCK

if %cho%==y goto LOCK

if %cho%==n goto END

if %cho%==N goto END

echo Invalid choice.

goto CONFIRM

:LOCK

ren Private "Control Panel.{21EC2020-3AEA-1069-A2DD-08002B30309D}"

attrib +h +s "Control Panel.{21EC2020-3AEA-1069-A2DD-08002B30309D}"

echo Folder locked

goto End

:UNLOCK

echo Enter password to unlock folder

set/p "pass=>"

if NOT %pass%== password here goto FAIL

attrib -h -s "Control Panel.{21EC2020-3AEA-1069-A2DD-08002B30309D}"

ren "Control Panel.{21EC2020-3AEA-1069-A2DD-08002B30309D}" Private

echo Folder Unlocked successfully

goto End

:FAIL

echo Invalid password

goto end

:MDLOCKER

md Private

echo Private created successfully

goto End

:End

كما بالصوره :

ثالثا : بالسطر رقم 23 فى ملف التكست فيه عباره "password here" استبدلها بالرقم السري الي تحب تضعه كما بالصوره :

رابعا : اضغط على File > "save as" , "حفظ بإسم" واعطه الاسم التالي locker.bat كما بالصوره :

بمعنى آخر ان ملف التكست الي انشئناه راح يكون عباره عن تطبيق او مجموعة اوامر على هئية bat

خامسا : نرجع للمجلد بعد ما تم حفظ الملف النصي هتلاقى الملف باسم locker كما بالصوره :

سادسا : نضغط عليه دبل كليك سيصبح لدينا ملف جديد اسمه Private ضع بداخله الملفات التي تريد حمايتها بكلمة سر كما بالصوره :

سابعا : نضغط على أمرlocker فيفتح لنا صفحة لونها أسود يسالك هل تريد وضع كلمة سر على الملفات اذا كنت تريد ذلك أضغط على y اذا لم تكن تريد أضغط على n كما بالصوره :

وطبعا الباسوورد هو اللى حطناه فى ملف التكست

واخيرا اتمنى ان تستخدم الشرح فى شئ لا يغضب الله

و

abdelillah

عضو ماسـي
جزاك الله خير الجزاء

سعد الدين

المسؤول الفني
والله موضوع قمة بالروعة وهذا الشي بحثت عنه كثير وما حصلته بالأنترنت حتى الأن فعلا كنت اذا قفلت مجلد باحد البرامج وحطيت فيه ملفاتي الهامة والباسوردات بعد اي فورمات تروح الباسورد وهي مشكلة فعلا انك تلاقي ملفاتك و باسورداتك صارت بدون حماية

وجربت اني نسخت ملف locker الى مجلدات اخرى ونفذت العملية ونجحت تمام على بقية المجلدات بدون ما اعيد العملية من البداية ولكن في مشكلة هي انه هالطريقة لا يمكن اعتمادها على ملفات هامة جدا لأنه اذا ضغطت بالزر الأيمن على ملف locker واخترت تحرير او تعديل ستجد ان الملف تم فتحته بالنوت باد و الباسورد ظاهرة وليست مخفية لكن بتبقى جيدة ولا باس بها كطريقة بسيطه

الف شكر لك تمت التجربة بنجاح كامل

AboMo3aZ

الوسـام الماسـي
طريقة جميلة شكرا لك

أبو أدهم

أبو أدهم

الوسـام الماسـي
جزاك الله خيرًا

هاني الكيالي

هاني الكيالي

مجموعة الإدارة
قصة حلوة لكن مع الاسف لا تمشي مع W7
بارك الله فيك

محمد عبد الواحد

عضو محترف
والله موضوع قمة بالروعة وهذا الشي بحثت عنه كثير وما حصلته بالأنترنت حتى الأن فعلا كنت اذا قفلت مجلد باحد البرامج وحطيت فيه ملفاتي الهامة والباسوردات بعد اي فورمات تروح الباسورد وهي مشكلة فعلا انك تلاقي ملفاتك و باسورداتك صارت بدون حماية

وجربت اني نسخت ملف locker الى مجلدات اخرى ونفذت العملية ونجحت تمام على بقية المجلدات بدون ما اعيد العملية من البداية ولكن في مشكلة هي انه هالطريقة لا يمكن اعتمادها على ملفات هامة جدا لأنه اذا ضغطت بالزر الأيمن على ملف locker واخترت تحرير او تعديل ستجد ان الملف تم فتحته بالنوت باد و الباسورد ظاهرة وليست مخفية لكن بتبقى جيدة ولا باس بها كطريقة بسيطه

شرفنى مرورك اخى الفاضل والاجمل هو مروركم الكريم

ahmad.afef

عضو مميز
اولا بحب اشكر الكاتب على الموضوع الرائع

ثانيا:

طيب ليش ما تعمل تشفير لملف الـbat ببرنامج bat2exe و ما حدا راح يقدر يشوف الكلمه السريه :wow:

bat2exe from here

قصة حلوة لكن مع الاسف لا تمشي مع W7
بارك الله فيك
فعلا اخى هانى غير متوافقه مع وندوز 7 فقط xp
كيف لا انا جربتو على ويندوز 7 و زبطت معاي

zakaria1

الوسـام الذهبي
جزاك الله خيرا أخي الحبيب

تحيتي

كلام معسول

عضو مشارك
جزاك الله ألف خير
أنا زبطت معي في قفل المجد ولكن لا يمكن اظهاره مرة ثانية حتى بعد ضغط Loker و ادخال الباسوورد
علما أني أستخدم Windows 7

فرهود غامد

عضو مشارك
تسلم ايدك ياشيخ انا سويتها على ويندوز 7 وزبطت زي الفل

سعد الدين

المسؤول الفني
اولا بحب اشكر الكاتب على الموضوع الرائع

ثانيا:

طيب ليش ما تعمل تشفير لملف الـbat ببرنامج bat2exe و ما حدا راح يقدر يشوف الكلمه السريه :wow:

bat2exe from here

يا عيني عليك والله انك رهيب جبتها والأن صار الموضوع مكتمل 100% ....

تم ارفاق البرنامج لنحافظ على الموضوع كامل وشامل .

المرفقات

a_baidak

عضو مميز
تسلم اديك يا غالى على اللسكريبت الرائع فعلا اسكريبت اكثر من رائع

وبارك الله فيك عليه

bat2exe from here

والف شكر اخى احمد على البرنامج هذا بحثت عنه فعلا

وهذا اللسكريبت يعمل معى بكفائه عاليه على ويندوز 7

محمد عبد الواحد

عضو محترف
شكرا لمروركم اخوانى الكرام ...... والشكر موصول للاخ ahmad.afef على مساهمته فى اكمال الموضوع

محمد عبد الواحد

عضو محترف
جزاك الله ألف خير
أنا زبطت معي في قفل المجد ولكن لا يمكن اظهاره مرة ثانية حتى بعد ضغط Loker و ادخال الباسوورد
علما أني أستخدم Windows 7

اخى امسح الملف Loker واتبع الخطوات كما بالصور وان شاء الله هيظهر معاك ملف اسمه Private

أعلى