الحالة
موضوع مغلق

سلطان عطيه

عضو محترف
الإعجابات
106
ورحمه الله وبركاته
اخوانى عندى جهاز مكتبى وحبيت اغيرله النسخه اللى عليه ولكن المشكله ظهرت مع التنزيل اولا عدلت البيوس الافتراضى للجهاز وهو السيدى ثم الهارد ديسك ثم السيدى
و كان لم يكن شىء حدث الجهاز لم يبوت ولكن يدخل على الويندوز على طول ارجو الحل والافاده

محمد عبد الواحد

عضو محترف
الإعجابات
31
اخى عند عمل تعديل على البيوس وبعد الانتهاء اضغط على f10 حتى يتم تخزين ما عدلت عليه ....... تحياتى لك

سلطان عطيه

عضو محترف
الإعجابات
106
عملت كده فعلا بس معملشى حاجه

محمد عبد الواحد

عضو محترف
الإعجابات
31
عملت كده فعلا بس معملشى حاجه

اخى ما هو نوع السى دى اللى عندك اذا كان ID تأكد من كابل الداتا اما اذا كان DVD من نوع ساتا غير مكانه فى البورده هذه محاوله ليس اكثر ويا رب تنجح معك

abujuhina

(اللَّهُمَّ ارحمهُ واعفُ عنهُ)
الإعجابات
3,058
برنامج يقوم بتفيير مسار البوت

طبعا اتمنى ان تكون المشكلة قد انتهت قبل ان احرر هذا الرد

انا عندي اضافة لما تفضل به أخي محمد عبد الواحد والذي كان مصيبا من ضرورة مراجعة البيوس والتاكد من مسار محركات الاقراص

اذا كنت يا خ سلطان تستعمل برنامج يساعد على تغيير صفحة البوت او اللوقون فاذهب المسار التالي : من ابدأ افتح الأمر تشغيل واكتب msconfig موافق .
عندما تفتح الأداة المساعدة لتكوين النظام اضغط خيار BOOT.INI
اذا وجدت الصفحة مثل هذه الصفحة واللتي قام بتغييرها برنامج TuneUP بعد السماح له بتغيير البوت واللوقون

وتلاحظ مكان الدائرة أنه غير المهلة الخاصة بالتمهيد الى 0 والافتراضي هو 30 . فقم بتعديلها الى 30 وفي اليمين اشر على خيارات التمهيد .

اواذهب الى خصائص الكمبيوتر ومنها الى Advanced وقي الاسفل من خيارات
startup and recovery فاذا كانت مقل هذه الصورة

قم بالتأشير على الخيار جهة الرقم 1

وعند الرقم 2 قم بوضع الرقم 30 او اقل المهم ثواني تكفي لظهور بيانات النظام و استرداد البوت من البرنامج المعين لذلك .

وتأكد عند اعادة التشغيل ان تغط على مفتاح F12 على شكل متقطع فاحيانا لا يكفي تغيير البوت في البيوس

المرفقات

• 74.8 KB المشاهدات: 401
  • 69.8 KB المشاهدات: 394
الحالة
موضوع مغلق

أعلى