الحالة
موضوع مغلق
khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
التسجيل
8/11/06
المشاركات
9,204
الإعجابات
3,216
الإقامة
alex
#1
حَذَّرت شركة مكافي العالمية لبرامج الحماية من 12 طريقة تتراوح بين بطاقات المعايدة الإلكترونية الوهمية التي تقدم البرامج المخربة، أو تروج لجمعيات خيرية وهمية بهدف سرقة أموال، ويستغلها الهاكرز أيضًا في السيطرة على أجهزة ضحاياهم.
حذَّرت مكافي من رسائل البريد الإلكتروني التي تبدو وكأنها من جمعيات خيرية مشروعة، لأنها إضافة إلى سرقة أموالك وحرمان المحتاجين منها، لكنها ستسرق أيضًا معلومات بطاقة الائتمان وبياناتك الشخصية.
كما حذَّرت من فواتير وهمية عن تقديم خدمات توصيل: قد تصلك فاتورة وهمية وإخطار بالاستلام عن طريق شركات البريد يزعم مراسلوها أنهم غير قادرين على توصيل الطرد لعنوانك، ويطلبون منك تأكيد العنوان وإعطائهم بيانات بطاقة الائتمان لدفع تكاليف التوصيل.
وتوصي مكافي بعدم الضغط على روابط إضافة صديق من خلال البريد الإلكتروني بل تأكيد إضافة الصديق من خلال الموقع نفسه، لأن هذه الروابط قد تحتوي برامج ضارة أو حيلة لكشف كلمات المرور لديك.
أما بطاقات التهنئة الإلكترونية فكن حذرًا من استلام بطاقات تهنئة إلكترونية خصوصًا إذا كانت من موقع لم تسمع به نهائيًّا، فقد يكون ذلك وسيلة لتسليم برمجيات مخربة أو نوافذ منبثقة أو غيرها من أشكال الدعاية غير المرغوبة، بالإضافة أيضًا إلى عروض المجوهرات الوهمية.
وحذَّرت مكافي من مواقع التوظيف والمتاجر الإلكترونية، مشيرةً إلى أن المحتالين يستخدمون أدوات متخصصة منخفضة الكلفة لكشف كلمات المرور، وفي بعض الأحيان يتم زرع برامج رئيسية ومسجلات لتتبع ضربات المفاتيح، وبمجرد الحصول على كلمة السر الخاصة بك يمكنهم الوصول إلى حساباتك المصرفية وحسابات بطاقات الائتمان، وإرسال رسائل بريدية غير مرغوب بها.
المصدر: الإسلام اليوم
 

أبو حمزة الأثري

الوسـام الذهبي
التسجيل
2/12/07
المشاركات
2,398
الإعجابات
51
الإقامة
رفح-فلسطين
#2
أسأل الله أن يحفظ الجميع من المحتالين و يرد كيدهم عليهم
جزيت خيرا و زوّجت حورا أخي الحبيب
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى