الحالة
موضوع مغلق

عمر البرايجي

عضو مشارك
التسجيل
6/11/09
المشاركات
78
الإعجابات
25
#1
مدريد - ساند راؤول غونزاليز قائد ريال مدريد خطة الحكومة الاسبانية لزيادة الضرائب المفروضة على الاجانب من اصحاب الدخول المرتفعة وهو ما قد يدفع رابطة اندية كرة القدم للمحترفين في البلاد بالتهديد باضراب.

وسيتسبب هذا الاجراء الذي يحتاج لموافقة برلمانية قبل تطبيقه منذ بداية العام المقبل في زيادة نسبة الضرائب من 24 الى 43 بالمئة على الاجانب الذين يزيد دخلهم السنوي على 600 الف يورو (891 الف دولار).

ودعت رابطة اندية الدوري الاسباني لاجتماع يوم الجمعة لمناقشة ردها على تغيير ما يطلق عليه اسم " قانون بيكام" اشارة الى ديفيد بيكام لاعب وسط منتخب انجلترا الذي كان ضمن صفوف ريال مدريد سابقا.

ونال القانون موافقة في 2002 من اجل تسهيل عملية جذب الاجانب من اصحاب الدخول المرتفعة الى اسبانيا وجعلها اكثر اغراء امام اصحاب المهارات والمؤهلات.

لكن هذه القوانين المقترحة تسببت في انقسام داخل الكرة الاسبانية بعدما اعترض عليها بعض الاندية والمدربين واللاعبين ورابطة المحترفين فيما يقول اخرون انه يجب معاملة الجميع بمساواة.

وقال خوان لابورتا رئيس برشلونة الاربعاء ان خطوة الحكومة ستؤثر سلبا على سمعة الكرة الاسبانية وستكون سببا في تردد اللاعبين الاجانب باللعب في دوري الدرجة الاولى لكرة القدم بالبلاد.

ولن تؤثر هذه القوانين الجديدة على اللاعبين المتعاقدين بالفعل مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد وزميله البرازيلي كاكا اضافة للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش والارجنتيني ليونيل ميسي ثنائي هجوم برشلونة.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى