ما الجديد
الحالة
موضوع مغلق

قمرالشام

الوسـام الماسـي
التسجيل
6/1/09
المشاركات
7,011
الإعجابات
3,559
#1
ما هو عسل النحل؟

قال تعالى (يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس ) الآية رقم 69 في سورة النحل

عسل النحل هو ذلك الرحيق الذي تجمعه شغالات النحل من الأزهار وتفرز عليه في معدتها الأنزيمات المختلفة وتضعه في عيون الشمع السداسية بالخلية ثم تقوم بإنضاجه وتختم عليه بالأغطية الشمعية ليصبح بعد ذلك عسلا ناضجا ( الرحيق المختوم ) .

فوائدة

عسل النحل غذاء ودواء وسلاح مفيد ومقوى لجسم الإنسان ومضاد حيوي طبيعي لا تعيش فيه أى ميكروبات وفطريات أو فيروسات والاهم أنة يقوى جهازالمناعة بالإنسان ويكاد عسل النحل أن يكون صيدلية قائمة بذاتها نظرا لفوائده التي لا تحصى .

ما هو غذاء ملكات النحل ؟

وهو الغذاء الذي تفرزه شغالات النحل لتتغذى عليه ملكات النحل طوال حياتها وكذلك تتغذى عليه يرقات الشغالات والذكور لمدة 3 أيام الأولى من عمرها ومن الأفضل تناول غذاء الملكات محفوظا بعسل النحل لتعم الفائدة

فوائده

غذاء ملكات النحل ينشط جـميع أعضاء الجسم ويجدد الشباب وفاتح للشهية ويخفض السكر بالدم ويعمل على انتظام الدورة الشهرية للسيدات ويقوى الكبد ويجدد خلاياه ويقوى عضلة القلب ويقوى جنسيا وهو خير صديق ورفيق لكبار السن في جميع مشاكلهم الصحية والنفسية كما انه ظاهريا جيد لعلاج تجاعيد البشرة وحب الشباب والدمامل والجروح .

ما هي حبوب اللقاح ؟

تقوم بجمعها شغالات النحل من الأزهار لتتغذى عليها صغار الشغالات والذكور بقية حياتهم وبدونها لا تستطيع الشغالات إنتاج البيض ( الحفنة) بالعيون السداسية وهذه الحبوب هي مصدر البروتينيات والدهون والفيتامينات والهرمونات للنحل بالخلية.

فوائده

يعتبر غذاء مثالي للأطفال حيث تقوى أجسامهم وتزيد تحصيلهم الذهني وهى تقوى الكبد وتفيد أمراض البروستاتا والأنيميا وتمنع التوتر العصبي ومن الأفضل تناول حبوب اللقاح محفوظة بعسل النحل لتعم الفائدة .

الأمراض التي يفيد فيها

الحالــــــــــة الوصفة

عسل النحل والأطفال: 2 ملعقة صغيرة عسل نحل تحلىبها ربع كوب حليب وتعطي للأطفال منذ الشهر الرابع تساعد على نمو الطفل وحفظة من مرض الكساح ولين العظام كما يساعد على خروج الأسنان دون أي اضطرابات في صحته ويمنع الغازات بمعدة الطفل.

الأرق تناول عسل النحل بمفردة وسيلة فعالة لجلب النوم فليأخذ العسل كل من لا يستطيع النوم عند بداية الليل
والدوسنتاريا

( الزهار ) تناول مشروب فاتر ( بابونج أو أنيسون محلى بعسل نحل + عصر نصف ليمونه قبل الوجبات

حروق السوائل الساخنة والجروح يستخدم كدهان لعلاج الحروق في سائر البدن وكذا الجروح حيث يساعد على التئامها وإعادة بناء الأنسجة فيها

عسل النحل والعيون يستخدم كمرهم مس للعين في حالات التهابها والدموع النازلة منها والاحـمـرار وورم الأجفان

التجميل يستخدم كقناع للوجه مع الزبادي وقطرات ليمون وزيت لوزمر كعلاج للالتهاب بشرة الوجه والبقع السوداء من أثار حب الشباب وكذا علاج البثور وفقاعات الوجه في البشرة الدهنية

الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية

قيىءالحمل والغثيان والدوخة تزيلها السيدة ب3ملاعق عسل عند أستيقاظها صباحا وقبل نزولها من السرير أما الامساك وحرقان القلب فعلاجة تناول ملعقتان عسل نهارا أما الارق فتناول ملعقتين عسل قبل النوم وعلاوة على تناول العسل بأنتظام أثناء الحمل يقى من تسمم الحمل .
ويحتوى على مادة تشبة البروستاحلاندين لذا فهو يساعد على قوة أنقباض الرحم أثناء الولادة ولاحتوائة على مضادات البكتريا فانة يزيد من مقاومة الجسم ضد حمى النفاس كذلك يزيد من أدرار لبن الثدى للام المرضعة .


العسل وأمراض الكبد ولى تجربة شخصية مع والدى كان يعانى من التهاب وبائى فداوم على العسل والليمون فشفى والحمد لله .
ولى تجربة مع مريض كان يشكو من وجود حصوات صفراوية والتهاب الحويصلة المرارية منذ مدة طويلة وأختفى الالم بالمواظبة على أكل العسل بأنتظام وفى حالة ضخامة الكبد والطحال كانت النتيجة بالمعالجة بحقن العسل تحسن فى القوة الجلدية وزيادة الشهية
وأستخدم فى علاج الالتهاب الكبدى الوبائى بأخذ 10معالق كبيرة يوميا فزاد من قدرة الخلايا الباقية بالكبد والتى لم يصيبها التلف .

العسل والتهاب مجرى البول العسل ممتاز فى علاج التهاب مجرى البول والبول الدموى لكون العسل لة قوة غريبة فى أمتصاص الرطوبة من أى شيىء يتصل بة وبالتالى تموت البكتريا نتيجة أمتصاص الرطوبة
منها.

جروح البواسير بأستخدام العسل كمرهم على الجرح وجد أنة يفوق كافة أنواع المراهم

جروح العمليات
القيصرية . يستعمل على صورة لبخة مرتين فى اليوم لمدة 4 أيام فيحدث الشفاء والتأم جرح العملية القيصرية وزال الصديد ويستعمل فى جروح البطن بعد استئصال الرحم .

المعدة والامعاء
عسل النحل صديق المعدة فهو علاج فعال فى أمراض عسر الهضم وحموضة المعدة ويقى من الامساك ويعالجة ومفيد لحالات قرحة المعدة والاثنى عشر .

أمراض القلب

عسل النحل مع ماء فاتر مع مرضى ضغط الدم المرتفع فوجد أنه ضابط الضغط وليس خافضا فقط والتفسير أن العسل يحوى أحماض ذهنية لها قدرة على توسيع الاوعية الدموية وتقليل المقاومة الطرفية لجدراها بالاضافة الى القدرة على ادراء البول بدون التأثير على نسبة الاملاح فى الدم فلا يؤدى الى اضراب القلب مثل مدرات البول الدولية الكيماوية .

استخدم العسل كمضاد حيوى لمرضى السكرى الذين كانوا مهددين بالبتر فقد فتح الجيوب الصديدية ونظفها تماما تحت التخدير ومنها بالعسل النقى واستمر الغيار يوميا ولمدة أسبوع الى أسبوعيين أو حسب الحالة.

 

Usama baZ

Usama baZ

أبو آسر (مشرف عام )
التسجيل
7/2/07
المشاركات
6,089
الإعجابات
2,596
الإقامة
Riyadh
الجنس
Male
#2
بارك الله فيكي أم أنس

علي فكرة بحب عسل النحل جدا



.

وده حاجة بسيطة كده من اللي عندنا
 

قمرالشام

الوسـام الماسـي
التسجيل
6/1/09
المشاركات
7,011
الإعجابات
3,559
#3
ان شاء الله بالهنا والشفا والعافيه يا رب
وصحه كمان

شكرا لمرورك
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى