الحالة
موضوع مغلق

reesha

عضـو
التسجيل
1/7/03
المشاركات
401
الإعجابات
3
#1
'',

أقدم في هذه المشاركة الجديد في الإصدار الجديد من برنامج CorelDRAW 12

أداة رسم ذكية



تمييز ومعالجة الأشكال بشكل ذكي يلغي تعقيد معالجة الكائنات لإنجاز أفضل النتائج. يميز التطبيق الأشكال الرئيسية، وبشكل ذكي يجانس المنحنيات أثناء الرسم، تقليل عدد الخطوات لإنشاء الرسومات وإعطائك آفاق إبداع جديدة.

أداة الرسم الذكية تملك قابلية التصميم والتي تسمح لك التصميم أو التخطيط بسرعة، مما يعوض الحركات الخاطئة ويوفر وقتا في عملية المراجعة. بالإضافة إلى تمييز الأشكال الرئيسية، الخطوط والأسهم بعمليات الانحراف والدوران الملائمة، فهي أيضا تميز أشكالا عديدة في CorelDRAW 12.

خطوط إرشادية حيوية



بإمكانك وضع الكائنات في مكانها بالضبط ومن المرة الأولى مما يوفر وقتا ويزيد من كفاءة الأداء. بالارتباط مع وظيفة "جذب إلى الكائنات" تمكنك الخطوط الإرشادية الحيوية بدقة من رسم وتعديل الكائنات بالنسبة لبعضها البعض. عند تفعيل وظيفة الخطوط الإرشادية الحيوية ستظهر خطوط إرشادية مؤقتة.

جذب إلى الكائنات



يمكنك بسرعة وبدقة رسم أو تعديل الكائنات بالنسبة لبعضها البعض. تظهر تلميحات مرئية عند تحريك مؤشر الماوس فوق مناطق الجذب للكائن. اختر الجذب إلى واحد مما يلي: Node نقاط التحكم، Intersection تقاطع، Midpoint نقطة المنتصف، Quadrant ربع الدائرة، Tangent مماس، Perpendicular عمودي، Edge of objects and lines حافة كائن أو خط، Center مركز، Text Baseline الخط القاعدي للنص، Printable Area المساحة المطبوعة.


مؤشر الإستيراد الذكي



عند تفعيل "جذب إلى الكائنات" و"الخطوط الإرشادية الحيوية" فإن مؤشر الاستيراد الذكي سوف يتوافق مع نقاط الجذب والخطوط الإرشادية. بالإضافة، تظهر تظهر تلميحة على الشاشة تعرض عرض وارتفاع الملف المستورد. إن رغبت في النقر وسحب المؤشر حيث تريد فإن العرض والطول سوف يتغيران تلقائيا أثناء سحبك المؤشر.

القطارة الذكية

وفر الوقت بنسخ قائمة شاملة من الخصائص من كائن إلى آخر بنقرة واحدة: خصائص الخط الخارجي ولون التعبئة، الحجم، الموضع، الدوران والتأثيرات الأخرى، وطبقها على كائن آخر ضمن رسمك. بإمكانك أيضا أخد عينة لون من أي مكان من على سطح المكتب أو أي تطبيق آخر أو حتى من مواقع الإنترنت.

أداة حذف القطع الافتراضية

تؤمن لنا هذه الأداة الجديدة طريقة بسيطة وكفوءة لتنظيف الرسم وتحرير المنحنيات. تعمل على الكائنات وتزيل القطع الناشئة عن الدمج و/أو نقاط النهاية.

فرشاة التحسين



في برنامج Corel PHOTO-PAINT 12، بإمكانك الآن إزالة العيوب من صورك وأن تعاين التغييرات في نفس الوقت الذي تطبق به التحسين على الصورة. تزود هذه الأداة بتفاصيل تسمح لك بتخصيص قوة هذه الأداة على تحسين الصورة. إزالة الطبقات الغير مرغوبة بشكل ذكي.

خصائص توزيع ومحاذاة النص



بإمكانك اختيار أي جزء من الكائن النصي يتم محاذاته: الخط القاعدي الأول، الخط القاعدي الأخير، أو مربع النص.

تخطيط النص

ضاعف من جودة ظهور النص. بإمكانك ملاحظة التغيرات التي تتم على الكتابة (تقنين الأسطر "رؤية الأحرف وكأنها على سطر واحد") بالإضاف إلى مستوى التكبير والتصغير.

ملائمة خط Panose

برنامج Corel R.A.V.E. 3 يوجد به الآن خيار تصنيف الخطوط حسب الرموز المستخدمة في المستند. مثال، إذا كان لديك خط تشيكي Czech في مستندك وفتحته على نظام آخر لا يوجد به هذا الخط، فإن CorelDRAW 12 سوف يعرض الخطوط التي تدعيم هذا الترميز.

تضمين خط TrueDoc



تضمين نسخة من الخط في ملف CDR عندما تقوم بالحفظ، مما يمكنك من فتح هذا الملف على أي جهاز آخر. يتم انتصيب الخط بشكل مؤقت في الجهاز مما يمكن المستخدم من التعديل على المستند. والآن ممكن مع خطوط تحتوي رموز النظام الدولي الموحد للحروف.

لوحة إدراج رمز "العائمة"



تحتوي اللوحة على جميع رموز النظام الدولي للحروف المتوفرة.

تخصيص



ترتيب الأوامر وأشرطة الأدوات لتناسب احتيجاتك. بإمكانك حفظ واجهة العمل والتنقل عبر واجهات مختلفة في نفس الحين، واستيراد وتصدير واجهات عمل كذلك.
عند أول تشغيل لبرنامج CorelDRAW Graphics Suite 12، سوف يبحث عن إصدار CorelDRAW Graphics Suite 11 في جهازك، في حال تم إيجاده، فإنه سيمسح لك باستيراد واجهات عمل منه.

التصدير إلى Microsoft Office أو WordPerfect Office



تسمح لك هذه الميزة بنشر التصميم لاستخدامه في Microsoft Office أو WordPerfect Office.

دعم AutoCAD DXF/DWG

عند التصدير إلى AutoCAD DXF/DWG، فإن برنامج CorelDRAW 12 يحافظ على سماكة الخطوط. عند استيراد ملفات AutoCAD، فإن الخطوط التي تتجاوز سماكتها الحد الأعلى سوف تكجزأ إلى خدود متعددة. سيتم الحفاظ على أنماط الخطوط، عرض الخطوط (الحد الخارجي) ومحاذاة النص ومكانه. أيضا CorelDRAW 12 يدعم ألوان AutoCAD، وأنماط شرطة-نقطة عند الاستيراد. بالإضافة، وظيفة "ملائمة خط panose" تميز أسماء الخطوط، محاذاة النص والموضع هي أيضا تم تحسينها:النص متعدد الأسطر يُحول الآن إلى فقرة ويتم تطبيق المحاذاة الأقرب للأصل، خطوط البناء يتم تحويلها إلى خطوط إرشادية. عند التصدير، الأنماط شرطة-نقطة يتم تصديرها إلى النمط الافتراضي، رأس الأسهم يتم تحويلها إلى منحنيات، عرض الخطوط الخارجية ستتلاءم مع عرض الخطوط الخارجية النظامية في AutoCAD، والآن لديك خيار لتختار لون التعبئة من مربع التصدير.

دعم SVG

قابلية استيراد / تصدير متعددة

يمكنك برنامج CorelDRAW Graphics Suite 12 من تحويل الملفات لأكثر من 100 صيغة، هذا مما جعله من أكثر التطبيقات انتشارا في السوق. تم تحسين الصيغ الأكثر استعمالا من قبل المصممين، مثل: Scalable Vector Graphics (SVG), AutoCAD, HPGL, Adobe Photoshop , Adobe Illustrator and Adobe PDF.

توافقية CorelDRAW و Corel DESIGNER

ستمم مشاركة الملفات بين هذين التطبيقين دون فقدان أي معلومات.

ملفات CGM

ميزة الاستيراد الآن تدعم ملفات CGM 4.0، والتصدير يدعم ملفات الإصدار 1.0 والإصدار 3.0.

ملفات HPGL

الاستيراد يدعم ملفات HPGL 2.

ملفات Microsoft Visio VSD

استيراد ملفات Microsoft Visio 2000 و2002.

النشر السهل وإنتاج ملفات دقيق

نشر التصاميم إلى ملفات PDF يضمن التوافقية مع مكاتب الخدمات.

رسومات الحركة في Corel R.A.V.E. 3

- إنشاء عناصر الويب التفاعلية في Corel R.A.V.E. 3 وإنتاج رسومات حركة بصيغة Macromedia Flash.
- إنشاء الانتقالات وتأثيرات النص الرائعة.
- خطوط إرشادية حيوية.

الرموز

نافذة المكتبة الطافية (docker) تسمى الآن نافذة إدارة الرموز، وقد أعيد صياغتها لوظائف متعددة، متضمنا ذلك الدعم للرموز الداخلية والخارجية. الرمز هو عنصر رسومي والذي يحدد مرة واحدة ثم يُشار إليه أكثر من مرة فيما بعد. استعمال الرموز للكائنات التي تتكرر كثيرا في المستند، يقلل من حجم الملف.

ربط الرموز

ربط الرموز التي أنشئت مسبقا، أو إنشاء كائنات وحفظها كرمز داخلي ضمن المستند. بإمكانك تخزين مكاتب من الرموز بحفظها إلى ملفات مكتبة الرموز ويمكن استعمالها محليا أو ضمن شبكة، وإدارة حالة الربط هذه بين الرموز بواسطة نافذة مدير الربط Link Manager docker.

لوحة ألوان PANTONE EURO

في برنامج Corel R.A.V.E. 3 لوحتين جديدتين م ألوان PANTONE Euro، تجدها في Tools > Color
Palettes flyout.

نافذة بيانات الكائن

تم إعاد صياغة نافذة بيانات الكائن Object Data Manager تسمح لك بسهولة تخصيص بيانات إلى كائنات معينة. بإمكانك اختيار أي كائن من خلاله. بإمكانك التعديل على خصائص الكائن مباشرة من خلاله. عند التصدير إلى صيغة SVG فإن المعلومات تُخزن حسب صيغة الملف.

النظام الدولي الموحد للحروف Unicode

يسمح هذا النظام بتخزين أكثر من 65.000 رمزا في البرنامج، مما يعني توفير أي لغة عند استعمال أي شخص للبرنامج في أي مكان من العالم.

تبديل اللغات

Language Switching

لديك القدرة لتركيب أكثر من لغة على نظام واحد، والذي يمكنك من تغيير واجهة المستخدم والأدوات والتفضيلات وملفات المساعدة، بالإضافة إلى بيئة متعددة اللغات.

أرجو من الله العلي القدير أن أكون قد وفقت


CorelDRAW Graphics Suite




تحميل احدث اصدار من البرنامج من هنا
http://www.damasgate.com/vb/t/435080/
 

سلطان

عضـو
التسجيل
31/7/03
المشاركات
1,167
الإعجابات
21
#2
بارك لله فيك يا أخي


فعلا موضوع مميز

سلمت الايادي

مع التحية والتقدير
 

reesha

عضـو
التسجيل
1/7/03
المشاركات
401
الإعجابات
3
#3
عمي أبو بدر شرفتنا بحضورك وبارك الله فيك

أخونا الكريم سلطان ، الله يسلمك ولك كامل تحياتي
 

سيف

عضـو
التسجيل
22/3/03
المشاركات
451
الإعجابات
6
#4
ابدعت اخي العزيز محمد
بارك الله فيك على هذا الشرح المميز حقاً
تحياتي
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى