ما الجديد
الحالة
موضوع مغلق

king demon

عضو جديد
الإعجابات
0

كل عام وانتم بخير وشهر مبارك عليكم

الموضوع واضح من عنوانه إللي يعرف ماهيا الفروق بين النسختين

ومميزاتهم يضعها بهذا الموضوع

وشكرأ لكم مقدمأ ...

الشاهين®

عضو فعال
الإعجابات
7
تبي اجيب لك الجواب على بلاطه ولا تبي اتفلسف انا اجاوبك على بلاطه

الفرق اخي الكريم في معالجة البيانات كيف اقول لك انت عنك 60 ضيف وتبي تدخلهم للبيت وعندك بابين واحد اسمه 32 بت والثاني 64 بت الاول مايدخل الا على عشره عشره والثاني يدخل على اربعين اربعين ايهم اللي يقضي اسرع

يعني معالج64 بت يعالج كمية اكبر من البيانات دفعة واحده والـ32 بت يعالج كمية اقل من البيانات دفعة واحده ايهم احسن عندك وقد صممت مايكروزفت نظامين من ويندوز واحد لمعالجات 64 بت والثاني لمعالجات 32 بت

king demon

عضو جديد
الإعجابات
0
هههههههههههه لأ كفيت و وفيت اكيد نبي البلأطه يعطيك العافيه وعرفت مهمتها الأن شكرأ لكّـ . . .

sho4

عضو مميز
الإعجابات
22
الصراحه انا قريت عن معالجات 32 بت و64 بت ومافهمت ولا كلمه لان كان كله كلام فيه حاجات كتير عن علوم الكمبيوتر وتاريخ نشائتها وحاجات كتير .
لكن فهمت الان القصه ومافيها الف شكر لصاحب الموضوع
والف الف الف شكر لصاحب الرد (الشاهين) ع الرد الجميل دا

X_BLANK

عضو مميز
الإعجابات
20
- نظام الـ 32 بت ان كان xp او vista او windows 7 او غيره لا يستطيع استعمال اكثر من 3.25 جيجا من الرامات ولا يوجد برامج او حلول لهذا الشيء ابدا

- نظام الـ 64 يمكنه استعمال كامل الرامات المستخدمة إن كانت 4 جيجا او 6 او 12 جيجا او الكميات الكبيرة التي تستخدم في السيرفرات

- نظام 64 بت نظريا يعتبر اسرع من نظام 32 بت كما ذكر الاخ شاهين ولنفس السبب الذي شرحه "على بلاطة" لكن الحقيقة هي انه ورغم وجود هذه الميزة فيه فالحاصل ان الاستفادة منها محدودة جدا بالنسبة للمستخدم العادي لانه وببساطة قليلة جدا البرامج التي تدعم استعمال حقيقي لتقنية الـ 64 بت

يعني انا مثلا استخدم نظام 64 بت لكن اغلب ما لدي من برامج تعمل في الحقيقة ببيئة الـ 32 بت

تماما كما لدي معالج اربع انوية لكن اغلب ما لدي من برامج (الاوفيس، الفوتوشوب، الوين رار ...الخ) تدعم فقط استعمال نواتين فقط وبالتالي حتى وعندما يكون الجهاز مضغوط وبأمس الحاجة لأي قوة من المعالج فالمعالج لن يعمل بأكثر من 50% من قوته لان البرنامج الشغال لا يستطيع رؤية باقي انوية المعالج

لكن برامج تحرير الفيديو مثل cenima 4D قادر على اطلاق كامل قوة المعالج وجعله يعمل بنسبة 100% لانه يدعم اربع انوية وايضا تتوفر منه نسخة 64 بت

====

الخلاصة بالنسبة لهذا الموضوع هي التالي علما انه تم ذكرها مليون مرة بالمواقع الاجنبية:

1- اذا توفرت تعريفات تدعم 64 بت لقطع جهازك (اي ان يكون هناك تعريف متوافق مع نظام الـ 64 بت لكرت الصوت وكرت الشاشة عندك مثلا) وغالبا ستكون التعريفات متوفرة الا اذا كانت القطعة التي لديك قديمة جدا جدا

2- اذا كان المعالج لديك يدعم تقنية 64 بت (في العمل عندي جهاز عليه معالج بنتيوم 4 قديم جدا لكنه يدعم 64 بت)

فلا مانع ابدا من ان تستخدم نظام بنوعية 64 بت فهو ان لم يكن افضل من الـ 32 بت لن يكون اسوأ

===

ملاحظتين:
1- نظام التشغيل من مايكروسوفت الذي سيصدر بعد Windows 7 سيكون آخر نظام تتوفر منه نسخة 32 بت واي نظام بعده ستتوفر منه نسخة 64 بت فقط
2- يبدو ان نظام 64 بت يستخدم نظريا كمية اكبر من الرامات في حالة الخمول من نظام 32 بت

iayd

عضوية الشرف
الإعجابات
2,334
جزاكم الله خير اخوتي على المساعدة
اسمحولي بنقل الموضوع الى قسمه المخصص .. تحياتي

الفرسان

عضو مميز
الإعجابات
1
شرح ممتاز
المفروض تتوظف انك مدرس

سلطان عطيه

عضو محترف
الإعجابات
106
الله يكرمك اخى على الشرح الجميل ده

الرووك

عضو مميز
الإعجابات
15
شكرا راعي المووضوع وشكر خاص الى الاخ ابو بلاطة والله احلى رد .

لكن الحقيقة هي انه ورغم وجود هذه الميزة فيه فالحاصل ان الاستفادة منها محدودة جدا بالنسبة للمستخدم العادي لانه وببساطة قليلة جدا البرامج التي تدعم استعمال حقيقي لتقنية الـ 64 بت

يعني انا مثلا استخدم نظام 64 بت لكن اغلب ما لدي من برامج تعمل في الحقيقة ببيئة الـ 32 بت

بالضبط 100%

الف الف شكر لك اخ اكس بلانك

comprehensive

عضو مشارك
الإعجابات
0
طب كيف تعرف نوعية جهازك

Negm4all

عضو مميز
الإعجابات
2
بجد شرح ممتاز