الحالة
موضوع مغلق

سيف سوريا

عضو جديد
الإعجابات
0
ورحمه الله وبركاته وكل عام وانتم بخير
عندي هارد بلابتوبي حجمه 250 غيغا قمت بهاليومين بالكثير من التخبيص والتلويص بالجهاز حيث حملت نظام ليونكس لاجربه وعملتله سواقه صغيره خاصه بنظام ext3 لانزله عليها وبعدها جيت حذفته لانو ما عجبني واطريت افرمت الجهاز وارجع الاكس بي لكنه لم يقبل الاكس بي وراح يعطيني خطا كلما بدات بالتنزيل
المهم نزلت الفيستا واستعملت برامج خاصه بالهارد للفرمته والتقسيم وغيره
المهم الفيستا الان شغال لكن المشكله انو الهارد ناقص حوال17 غيغا حاولت الاقيها بكل الوسائل والبرامج ومافي فايده انا عندي مساحه كتير بالهارد لكني اصر على استرجاع الجزء المفقود (شو الشغله نهيب عيني عينك )
اريد النقص يالله شباب همتكم وهذه بعض الصور

سيف سوريا

عضو جديد
الإعجابات
0
ما شاء الله الله يحميكم من العين
وين راح الخبراء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

spidergood

عضو محترف
الإعجابات
9

spidergood

عضو محترف
الإعجابات
9
سلام عليكم اخى الكريم هذه المشكلة كانت حصلت معى والحمد لله حليتها.......ودى الخطوات اللى انا عملتها جربها وقولى ايه النتيجة.تقبل تحياتى

مستنى الرد ان كانت الطريقة نفع ولا لا

سيف سوريا

عضو جديد
الإعجابات
0
شكرا لاهتمامك اخي العزيز جربت هذه الطريقه وما نفعت وما لقيت الجزء المفقود

اذا في حل اخر يا ريت تسعفني فيه

سعد الدين

سعد الدين

المسؤول الفني
الإعجابات
15,844
لا اعرف تماما اذا كان الموضوع ينطبق على اللابتوب كما هو الحال على كمبيوتر الدسكتوب العادي فانا استخدمت بحالة مشابهة لنفس مشكلتك برنامج بارتشن ماجيك 8 و حل اصعب مشاكل الهاردات ولكن على الكمبيوتر العادي انتبه فلا اعرف اذا كان بيشتغل على اللابتوب

سيف سوريا

عضو جديد
الإعجابات
0
لا اعرف تماما اذا كان الموضوع ينطبق على اللابتوب كما هو الحال على كمبيوتر الدسكتوب العادي فانا استخدمت بحالة مشابهة لنفس مشكلتك برنامج بارتشن ماجيك 8 و حل اصعب مشاكل الهاردات ولكن على الكمبيوتر العادي انتبه فلا اعرف اذا كان بيشتغل على اللابتوب
جربت كل برنامج ممكن يخطر في بالك ونفس الشي مافي فايده

هاني الكيالي

هاني الكيالي

مجموعة الإدارة
الإعجابات
2,078
ياخي الكريم

لما نثبت ال فيستا يحتفظ ويحجز جزء من الهارد ديسك لمالفاته
طبعا لكى تتاكد مثلا عند اعادة تنزيل الفيستا سوف يكون وقت التثبيت اقل بكثير من المرة
الاول
المهم شوف لي حجم هذا الملف
pagefile.sys طبعا موجود بي c كم هو وبعدها ان شاءالله اعطيك
الحل​

mohammed gebril

عضو فعال
الإعجابات
56
اذا كان الجهاز لاب توب فغالبا سبب عدم تثبيت XP يعود الى ان الهارد ساتا وبذلك لم يتعرف الويندوز علية

السؤال كم كان حجم البارتشنات قبل تنصيب اللينوكس ؟

عادة يكون الحجم الحقيقى للهارد بعد التقسيم اقل من الحجم المكتوب علية

جرب فحص الهارد عن طريق برنامج HDREGENERATORE وذلك لتاكد من عدم وجود باد سيكتور فقد يكون ذلك هو السبب وان الفيستا تجاوز الجزء الذى بة البادسكتور وقام بحذف الجزء التالف

استخدم اسطوانة HIREN واقلع عن طريقها واستخدم برنامج PARTITION MANAGER اذا كان هناك مشكلة بالهارد فلن يفتح البرنامج فى هذة الحالة جرب برنامج PARAGON والموجود بالاسطوانة ايضا

اذا كان هناك جزء مخفى سيظهر من الدوس

تاكد ان الجهاز ليس بة بارتشن خاص بالريكفرى فقد يكون هو السبب

يفضل تكتب مواصفات الجهاز

سيف سوريا

عضو جديد
الإعجابات
0
ياخي الكريم

لما نثبت ال فيستا يحتفظ ويحجز جزء من الهارد ديسك لمالفاته
طبعا لكى تتاكد مثلا عند اعادة تنزيل الفيستا سوف يكون وقت التثبيت اقل بكثير من المرة
الاول
المهم شوف لي حجم هذا الملف pagefile.sys طبعا موجود بي c كم هو وبعدها ان شاءالله اعطيك

الحل​
اخي العزيز ملف الباك فايل لا اجده في جهازي عملت سيرش وما حصلته حتى اظهرت الملفات المخفيه تحسبا لكونه مخفي لكن دون جدوى (غير موجود)

عبيد المهاجر

الوسـام الذهبي
الإعجابات
69
أخي الكريم
حجم الهارد المسمى 250
ما هو إلا 232 جيغا

لأنهم يقيسون حجم الهارد بالبايت
فإذا كان يأخذ بالبايت 250,000,000,000
يسمى 250 جيغا بينما هو بالواقع 232 جيغا
وإذا بدك تتأكد
إضرب الرقم اللي عندك ب 1024 ثلاث مرات
وراح يطلع عندك الرقم المطلوب

لذلك هاردك سليم
ومافي جزء مفقود

هذا والله أعلم

سيف سوريا

عضو جديد
الإعجابات
0
اذا كان الجهاز لاب توب فغالبا سبب عدم تثبيت XP يعود الى ان الهارد ساتا وبذلك لم يتعرف الويندوز علية
فعلا جهازي لابتوب لكن الاكس بي كان راكب عليه اول (هل من حل لاعاده الاكس بي)

السؤال كم كان حجم البارتشنات قبل تنصيب اللينوكس ؟
الهارد كان 250 مقسم لثلاث اقسام بالتساوي وعند تنصيب الليونكس اخذت 10 غيغا من احد السواقات وعملت سواقع خاصه لليونكس بنظام ext3

عادة يكون الحجم الحقيقى للهارد بعد التقسيم اقل من الحجم المكتوب علية
نعم بس مو ناقص 17 غيغا

جرب فحص الهارد عن طريق برنامج HDREGENERATORE وذلك لتاكد من عدم وجود باد سيكتور فقد يكون ذلك هو السبب وان الفيستا تجاوز الجزء الذى بة البادسكتور وقام بحذف الجزء التالف

استخدم اسطوانة HIREN واقلع عن طريقها واستخدم برنامج PARTITION MANAGER اذا كان هناك مشكلة بالهارد فلن يفتح البرنامج فى هذة الحالة جرب برنامج PARAGON والموجود بالاسطوانة ايضا

اذا كان هناك جزء مخفى سيظهر من الدوس
انا احمل حاليا اسطوانه هيرون بوت9.5 ورح اجرب

تاكد ان الجهاز ليس بة بارتشن خاص بالريكفرى فقد يكون هو السبب

يفضل تكتب مواصفات الجهاز
ما فهمت ..

mohammed gebril

عضو فعال
الإعجابات
56
هناك بارتشن خاص باستعادة النظام الى الحالة التى يكون عليها الجهاز حال خروجة من المصنع اذا كان الجهاز قد تم شراءة وعلية نظام تشغيل

اعتقادى انك قمت بحذف بارتشن الريكفرى لكى تقوم بعمل بارتشن للينوكس

اذا اردت تنصيب xp فما عليك الا استخدام نسخة ويندوز مدموج معها تعريفات الساتا حتى يتعرف الويندوز على الهارد

اذا كان لديك اسطوانة recovery للجهاز استخدمها لاستعادة الويندوز

EGYPTHERO

عضو مميز
الإعجابات
28
اخي الكريم الحل هو انك تشتغل بالبارتشن ماجيك 8.5 ولكن يكون مدمج مع اي ويندوز اوي اسطوانه هيرنت بوت سي دي كويسه
ولكن راح تقابلك مشكله هو ان الاب توب هيقفرفك شويه لانوا مش بالسهل تفرمت الهارد عموما مع المحاوله هيتفرمت ولكن انصحت فرمت كل الهارد ثانيه عيد تقسيمه من جديد وانت عندك هارد 320 خليه 3بارتيشن الاول 20والباقي 100و100و100 تقسيمه كويسه
الحل يكمن في البارتيشن ماجيك

سيف سوريا

عضو جديد
الإعجابات
0
شكرا لكم جميعا ممكن حد يعطيني رابط لنسخه وندوز اكس بي مدمج معها تعاريف الساتا بس تكون خام وغير مضاف عليها وملعوب فيها

الحالة
موضوع مغلق

أعلى