الحالة
موضوع مغلق

قمرالشام

الوسـام الماسـي
التسجيل
6/1/09
المشاركات
7,011
الإعجابات
3,559
#1
فوائد الفواكهــــــــــ

البطيخ . فهو يعالج كثيرا من الأمراض ،.ويمكنك أكله على مدى 15 يوما إذا كنت تعاني آلاماً كثيرة في الجسم .

التوت :وسمّوه العرب الفرصاد الحلو .وهو ممتاز لفقر الدم وللسعال والحصبة وإذا ارتفعت حرارتك كثيراً فأكثر من أكل التوت فإنها تنخفض سريعاً وخصوصاً التوت الأحمر أكثر من التوت الأبيض حتى إن بعض الأطباء العرب كانوا يستخدمونه في علاج الكبد وعصيره لفقر الدم وأنت مادمت تتعرض لهذه الأمور في الصحة فان هذا النوع من الفواكه يناسبك .
العناب :كذلك العناب ،إذا أحسست بضعف في النظر فما عليك إلا أن تدق العناب وتكحل عيونك فتبرأ على السريع بإذن الله .
التمر :هو من أهم ما وجد على الأرض ويمكنك أن تستفيد منه وخصوصاً إذا كنت ممن يشكون من آلام العظم أو من ضعف فيه أو حتى من آلام المفاصل فأكثر من أكله فقد تقوي عظمك وتبعد عنك الألم أما من ناحية ثانية فكل 7 حبات تمر على الريق يقولون إنها تمنع عنك السحر والعين بإذن الله .


التفاح ومعروف بان له منافع كثيرة للصحة وخصوصاً للقلب وهو من أهم الفواكه وله تغذية كبيرة ويعطي الراحة النفسية والجسدية والنشاط في الصباح ،ومنافع صحية وطيبة ،،وهو جيد للبلغم ،
آلام المفاصل عليك بتناول العسل ودهن الجسم أو المفاصل بزيت الزيتون لأنه من شجرة مباركة .

السفرجل هو الفاكهة المناسبة لك .وأكله على الريق يحسن وجهك .
كذلك ننصحك بعصير الجزر والفريز

الموز وهو غذاء أساسي للعظام لكل الأجسام ،وخصوصا انك تعاني من آلام العظم ،وسمي عند العرب الطلح، وهو أن تأكل كل يوم موزه واحدة على الأقل كما انه يريحك نفسيا وقد يُستفاد منه للبشرة من خلال استخدامه كمرهم لتنعيم البشرة أو حتى لعلاج الصلع .وننصحك بالإكثار من أكل الخس إذا تعرضت للقلق والإكثار من شرب الماء ووضع ماء الورد فيه .

الرمان هو بنوعيه،الحامض والحلو ،فهو يبعد الأمراض وينقي الدم وفيه كثير من الفيتامينات للجسم ويعطي لونا جميل للبشره كماأن قشرة يحتوي على نسبة عالية من الأحماض التي تساعد في علاج المعدة وذلك بشرب الماء بعد غلي القشور فيه انصح بإضافة العسل ) .


الأناناس.أنت كثيرا ما تشعر بآلام المفاصل والأعصاب في حال تعصيبك وأي شي مزعج يؤثر على أعصابك ،كذلك في حال تعرضت لمشاكل في الدم أو قبل تعرضك لذلك ،وما عليك إلا أكل الأناناس الطازج وهو غير المعلب لكي يمتصه جسمك ويتقبله بسرعة فائقة ويكون ملطفا للأعصاب فتتخلص من العصبية نهائياً والاهم أن تأكله عند الصباح وان تكثر من الحمد والشكر واطلب العافية دائما كما إن شرائحه تستخدم في مسائل التجميل كتنعيم وشد البشرة وتغذيتها وذلك بوضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسل وجهك ومسده بلطف .
الزبيب :وله عدة فوائد لكل إنسان ،وخصوصاً انه من العنب سواء كان الأسود أو الأبيض أو الأحمر فكله يناسبك وهو جيد على الريق فلا يدخل عليك أي أمراض ويخلصك من كل الآلام ويشد عصبك في حال أصابك أي عارض في العصب ،كذلك يناسب القلب وماذا ارتفعت حرارتك فكُل منه .أما إذا شعرت بالهم والغم فكل العنب وخصوصا الأسود فانه يذهب عنك نهائياً . .

التين فهو يقوي الجسم ويزيد جمال الوجه وهو يذهب بالبخر وخصوصا الالسود أما الأبيض فعليه أن يأكله عند الصباح الباكر أكل العسل للتخلص من آلام الرجلين والظهر ، أكل التمر لتقوية العظام ،والتمر العجوة أفضل شيء إذا استطاع أن يحصل عليه .
_ أكثر من تناول الخضر المسلوقة والخضر النيئة فهي مناسبة للصحة وللبشرة وتعطيك النضارة .


الأجاص والرمان ،فالأجاص الكمثرى يساعد على الهضم وللذي يعاني من شيء اسمه القولون كما انه يساعده على تحسين بشرة الوجه فيعطيه الماء اللازم للوجه وكذلك الجسم .
أما الرمان انه مناسب للدم .


العناب والزبيب .أكثر من أكل العناب فهو مغذٍ للدم كثيرا وكذلك يذهب الحمى في حال أصيب أحدكم بها .ومن شعر بالغشاوة والظلمة في عينيه فليدق العناب وليمسح به عينيه أي أن يكحلهما فتنجلي عيناه وتذهب الظلمة .كذلك يناسبه الزبيب أي العنب المجفف أيضاً على الريق فهو يبعد عنه أي مرض وكذلك العصب ويذهب عنه الغم

البلح بأنواعه .البلح الأصفر :يعطيك الغذاء الكامل للجسم كذلك يعطي النضارة للجسم .
البلح الأحمر : يقوي العظم ويمنع دخول السموم إلى الجسم .
البلح الأسود : يعطي النشاط ويضفي النشاط على الوجه وينقي المثانة والدم .
ويمكنك أن تأكل تمرة العجوة

 

Usama baZ

Usama baZ

أبو آسر (مشرف عام )
التسجيل
7/2/07
المشاركات
6,089
الإعجابات
2,597
الإقامة
Riyadh
الجنس
Male
#2
جزاكي الله خيرا مشرفتنا الفاضلة
" لاتحرمينا من مواضيعك الرائعة"
رمضان كريم
 

قمرالشام

الوسـام الماسـي
التسجيل
6/1/09
المشاركات
7,011
الإعجابات
3,559
#3

يسعدني رأيك

شكرا لمرورك
 

hmz_91

عضو فعال
التسجيل
10/9/08
المشاركات
136
الإعجابات
30
#4
مشكورة ما قصرت
 
khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
التسجيل
8/11/06
المشاركات
9,204
الإعجابات
3,216
الإقامة
alex
#6
ما أروع الفواكه ,, بالفعل لها فوائد عده ,, لاتعد ولاتحصى ,,

باركـ الله فيكى قمر الشامـ للطرح والعرض الشيقـ ,, تحياتى ,,
 

قمرالشام

الوسـام الماسـي
التسجيل
6/1/09
المشاركات
7,011
الإعجابات
3,559
#7
ما أروع الفواكه ,, بالفعل لها فوائد عده ,, لاتعد ولاتحصى ,,



باركـ الله فيكى قمر الشامـ للطرح والعرض الشيقـ ,, تحياتى ,,

بارك الله فيك وبارك عليك
أسعدني رأيك ومرورك شكرا لك
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى