الحالة
موضوع مغلق

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
عليكم السلام ورحمة الله
بالفعل كنت منتظر منك رد
على ما تم معك ....
والحمد لله أنك بخير وأرجوا
أن تطمئننى عليك ان جد جديد ...

وبالنسبة لشهادة الميلاد فللأسف الشديد
هى اجراءات روتينية تأخذ وقت فعلا .. ولكن
هناك دائما أبواب مساعدة تسهل جزء من العمل
كأن تأخذ رقم صادر الأوراق وتاخذ اسم الجهة
المستقبلة لمتابعة هذه العملية . وغالبا ما تأتى
هذه المتابعة بتوفير الوقت ولكنها تأخذ الكثير
من الجهد .
لذا عليك معرفة خط سير الأوراق وتأخذ رقم
الصادر الذى أرسلت به وهكذا للمتابعة ...

وبالتوفيق

محمد الاردن

عضو مشارك
الحمدلله يبدو الموظف الذي تعامل معي باول مره وقت شعادة ابني يتعامل بوقت والموظفة التي قابلنها اليوم وقت اخر فشهادة ابني كان موعدها بعد شهر و نزلت على الكمبيوتر بعد شهر واسبوعين و مع هذا كان الاسم خطا و تصحح في شهرين ام الموظفة بارك الله بها فلقت سهلت لنا الاوراق و الاجراءات والموعد بعد 20 يوم انشالله لصدور الشهادة الكمبيوتر وقالت هذا هو الاجراء العادي ولا تعلم اي موظف قال انها شهر سبحان الله و الحمدلله . بعدها فورا تكلمنا مع ادارة التجنيد على الهاتف على اساس اننا نقوم باجرات الشهادة و البطاقة الرقم الوطني و بعدها نريد ان نتقدم للاخذ ورقة الاعفاء بعد ما دفع اخي الغرامة في السفارة ومقدارها على ما اذكر 580 دولار وهنا رد على العسكري انه يجب ان يدفع الغرامة مرة اخرى هنا و سيعطوه ورقة عندما يعود للسفارة ان يعطيهم الورقة فترجع السفارة المال .... وطبعا لا اعرف لماذا لذا هل هذا ممكن ان يدفع الغرامة مرتين و ينتظر رد الغرامة

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
تأكد اخى محمد من هذه المعلومة
فهى جديدة وغريبة جدا جدا ..
واحتفظ بايصال السداد هذا جيدا ...
والحمد لله أن تم تيسير أمر شهادة الميلاد ...

محمد الاردن

عضو مشارك
لمن يهمه الامر / المذكور جاري بحث موقفه من التجنيد طبقا لاحكام السيد وزير الدفاع والانتاج الحربي رقم 115 لسنة 1981 ولا مانع من استمرار في العمل او الدراسه اعتبارا من 16/12/2009 وتنتهي في 2/1/2010 مع الشكر

للمره الخامسه ...
هذه رجعتي من الهايكستيب ولقد حصلت على تجديد الايقاف وبالنسبه للمعلومه تاكدت منها و هي انه سيدفع مرة اخرى و عند العوده يرد له المبلغ من السفارة وعليه احضار شهادة الميلاد بالرقم الثلاثي و البطاقة رقم قومي و فيش جنائي و وصل الغرامة و اقرار السفارة المصرية في الاردن و الحمدلله انه لحد الان الامور مسهلة للاخي وارجو ان تعمني رحمته باذن الله يا رب مع الشكر لك يا استاذ جمال .

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
الأمر لله وحده
وبالتوفيق أخى محمد

magking

عضو جديد
ربنا معاك يا استاز محمد ومعانا كمان !

محمد الاردن

عضو مشارك
ربنا يحفظك

magking

عضو جديد
لمن يهمه الامر / المذكور جاري بحث موقفه من التجنيد طبقا لاحكام السيد وزير الدفاع والانتاج الحربي رقم 115 لسنة 1981 ولا مانع من استمرار في العمل او الدراسه اعتبارا من 16/12/2009 وتنتهي في 2/1/2010 مع الشكر

للمره الخامسه ...
هذه رجعتي من الهايكستيب ولقد حصلت على تجديد الايقاف وبالنسبه للمعلومه تاكدت منها و هي انه سيدفع مرة اخرى و عند العوده يرد له المبلغ من السفارة وعليه احضار شهادة الميلاد بالرقم الثلاثي و البطاقة رقم قومي و فيش جنائي و وصل الغرامة و اقرار السفارة المصرية في الاردن و الحمدلله انه لحد الان الامور مسهلة للاخي وارجو ان تعمني رحمته باذن الله يا رب مع الشكر لك يا استاذ جمال .
ايه الاخبار يامحمد ؟ المفروض كان ميعادك انهاردا ؟

محمد الاردن

عضو مشارك
لمن يهمه الامر / المذكور جاري بحث موقفه من التجنيد طبقا لاحكام السيد وزير الدفاع والانتاج الحربي رقم 115 لسنة 1981 ولا مانع من استمرار في العمل او الدراسه اعتبارا من 2/1/ 2010 الى 16/1/2010 مع الشكر

للمره السادسة
شكرا للسؤال يا اخي​

اما الجديد فهو للمعلومه فقط للجميع هو ان كما قلت من قبل هو ان اخي قد جاء لمصر ايضا و لكن هو قد اتم الثلاثين عاما في الاردن ودفع الغرامة هناك بالسفارة كما قلنا فتفاجانا انه مع ان كل هذا حصل ولكن سوف يتم محاكمته عسكريا و دفع الغرامة مرة اخرة و سوف يستردها من السفارة و سوف تستغرق اكتر من شهر و نصف (اذا ما فائدة اللجان العسكرية التي تزور السفارات بالخارج) لا اعلم والله وهذه انا والداي الذين تجاوزو ال 65 بقو لوحدهم من دون احد فذهبنا لمدير المنطقة بالهايكستب فقال لنا مشكلتكم هي الاجراءات ولا حل فذهبا لمدير التجنيد بحلمية الزيتون فقال لا حل لكم ايضا يجب ان تاخذ الاجراءات مجراها وهذا ما حصل معنا اليوم والحمدلله على كل شئ والله والله بحياتي لم اتصور ان هناك روتين بهذا الشكل .... شكرا لكم وتحيات للجميع وخاصة استاذنا جمال​

magking

عضو جديد
ربنا معاك ومعانا يا اخى , انا كمان مستنى زيك :confused: ومش فاهم ليه كل الوقت ده ازا كنا مقدمين كل الورق سليم :confused:

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
كان الله معكم يا أخ محمد ...
والله هذا الروتين عقدنا من حياتنا !!!
مش عارف ها يعملوا فينا ايه أكثر من كده !!!
ربنا يولى الأصلح يا شباب ............

Mr. GreenX

عضو فعال
الله يكون فى عونك

magking

عضو جديد
لمن يهمه الامر / المذكور جاري بحث موقفه من التجنيد طبقا لاحكام السيد وزير الدفاع والانتاج الحربي رقم 115 لسنة 1981 ولا مانع من استمرار في العمل او الدراسه اعتبارا من 2/1/ 2010 الى 16/1/2010 مع الشكر

للمره السادسة
شكرا للسؤال يا اخي​

اما الجديد فهو للمعلومه فقط للجميع هو ان كما قلت من قبل هو ان اخي قد جاء لمصر ايضا و لكن هو قد اتم الثلاثين عاما في الاردن ودفع الغرامة هناك بالسفارة كما قلنا فتفاجانا انه مع ان كل هذا حصل ولكن سوف يتم محاكمته عسكريا و دفع الغرامة مرة اخرة و سوف يستردها من السفارة و سوف تستغرق اكتر من شهر و نصف (اذا ما فائدة اللجان العسكرية التي تزور السفارات بالخارج) لا اعلم والله وهذه انا والداي الذين تجاوزو ال 65 بقو لوحدهم من دون احد فذهبنا لمدير المنطقة بالهايكستب فقال لنا مشكلتكم هي الاجراءات ولا حل فذهبا لمدير التجنيد بحلمية الزيتون فقال لا حل لكم ايضا يجب ان تاخذ الاجراءات مجراها وهذا ما حصل معنا اليوم والحمدلله على كل شئ والله والله بحياتي لم اتصور ان هناك روتين بهذا الشكل .... شكرا لكم وتحيات للجميع وخاصة استاذنا جمال​

ايه الاخبار يا باشا ( كان ميعادك 16|1 وانهاردا 17|1 )فى جديد ولا تأجيل تانى ؟ :832:

محمد الاردن

عضو مشارك
ايه الاخبار يا باشا ( كان ميعادك 16|1 وانهاردا 17|1 )فى جديد ولا تأجيل تانى ؟ :832:
اسف جدا للتاخير هذا يرجع لبعض الظروف الخاصة ... المهم ان الايقاف ما زال مستمرا حتى 14/2/2010 ولكن هناك من هم مثل وضعي من اخذ استثناء ومنهم من اخذ استكمال و لا اعلم ما هي القاعدة او الاسلوب المنتقى للاختيار والله اعلم ولكن والله انصح الجميع بعدم التفكير ابدا بموضوع التقدم للتجنيد بداعي الاستثناء لدواعي الامنية لانه حسبما رايت موضوع طويل جدا ونسبته ضئيله جدا جدا وشكري للجميع واستاذ جمال وشكرا لكم واطلب الدعاء لي ولجميع المسلمين .

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
لا حول ولا قوة الا بالله
صبرا صبرا أخى محمد
هى محنة والله ولكن فرج
الله قريب ان شاء الله ....

محمد الاردن

عضو مشارك
.. الايقاف مستمر حتى 1/3/2010 :(

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
عليكم السلام ورحمة الله
فرجه قريب يا غالى
ولكن قل لى :
هل طقت باب الملك ليلا
بصلاة الحاجة والدعاء
ان لم تكن فعلت قبل هذا
فالجأ إليه يا غالى ......
وهو كافيك صدقا وحقا وعدلا ...

محمد الاردن

عضو مشارك
اسف على التاخير وتحياتي للاستاذ الكبير جمال

ما زال الايقاف مستمرا حتى 16/3 اما بالنسبة لاخي فقد انتهى من اجراءاته و سافر والحمدلله بشهر واسبوع و ما حصل معنا بالنسبة لاخي
1- ذهبنا للمنطقة التجنيد واشترينا ملف تخلف التجنيد و قدمناه بصورة عن البطاقة و فيش جنائي ثم حوله الى مكتب الشؤون القانونية وساله لماذ لم ياتي بموعده للتجنيد ثم اعطاه موعد المحاكمة بعد اسبوعين
2- ذهبنا وحكم عليه بالغرامة و قدرها 3 الاف وذلك على ما اظن انه كان بالخارج لان الاغلب او الجميع حكمو ما بين 2200 الى 2400 جنيه و اعطوه موعد بعد اسبوعين لاستلام ورقة الحكم
3- استلمنا الحكم وذهبنا للمنطقة التجنيد وقدمناها ثم استلمنا شهادة الاعفاء بعد ثلالثة ايام

اما بالنسبة لوضعي هو ان هناك من حصلو على الاستثناء والاغلب على الاستكمال و لكن هناك نقطة جديدة كانت غائبة عني وعلمتها من جديد انا بعد وصول قرار الاستثناء هذا لا يعني نهاية المطاف بل نبدا بانتظار قرار وزاري بالاستثناء موقع من وزارة الدفاع وهذا ياخذ احيانا شهور وحينها بيبقى تجديد نفس الورقة "لمن يهمه الامر" والفرق الوحيد انها ليست كل 15 يوما بل لشهر حتى يصدر القرار الوزاري على اغلب الظن انه 3 شهور ولكني لست متاكدا اذ كان اقل او اكثر و شكرا لكم وتحياتي للجميع .

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
الحمد لله أن موضوع أخوك
انتهى على خير ........
وإن شاء الله تنال أنت أيضا
شهادة الاستغناء عن خدماتك
نهائيا للجيش .
اللهم آمين ...

magking

عضو جديد
مبروك لاخوك ياغالى وعقبالك وعقبالى لانى كمان مستنى زيك

احب اضيف حاجة انى سألت فى موضوع القرار الوزارى ده بعد الاستثناء