الحالة
موضوع مغلق

ا محمد

عضو جديد
التسجيل
26/8/09
المشاركات
4
الإعجابات
0
#1
ارجو من سيادتكم بالتكرم ببا فادتي بصيغة انذار تهديدي بالسداد بقية موجودة بايصال امانه
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
التسجيل
1/8/04
المشاركات
12,948
الإعجابات
506
#2
إنذار رسمي على يد محضر
انه فى يوم الموافق ....../........../2009
بنـاء على طلب السيد / ----------- المقيم ------------ وموطنه المختار مكتب الأستاذ .......... المحامى ....
أنا محضر محكمة ----- انتقلت وأعلنت :-
1- السيد / -------- المقيم ---------------------
مخاطباً مع /
وأنذرته بالأتي
استلم المنذر إليه من المنذر مبلغ ------جنيه على سبيل الأمانة لتوصيله للسيد / --------- بموجب إيصال أمانة ميل بتوقيع المنذر اليه... إلا أن المنذر إليه لم يقم بتسليم هذه الأمانه حتى تاريخه .
الأمر الذي يحق معه للمنذر تكليف المنذر إليه بالوفاء بعقد الأمانة وتسليم المبلغ المنوه عنه فور تسلمه هذا الانذار ، وإلا سيضطر المنذر آسفا الى اتخاذ الاجراءات القانونية الكفيلة بجبره على السداد لكونه أصبح مبدداً وخائناً للأمانه ، وهو ما يرتب فى حقه المسئوليه الجنائية والمدنية .
طبقا لنص المادة 341 من قانون العقوبات التى توجب الحبس والتعويض والتى تنص على الآتى :-
كل من اختلس أو استعمل وبدد مبالغ أو أمتعة أو بضائع أو نقودا أو تذاكر أو كتابات اخرى مشتملة على تمسك أو مخالصة أو غير ذلك إضرارا بمالكيها أو أصحابها أو واضعى اليد عليها وكانت الأشياء المذكورة لم تسلم له الا على وجه الوديعة أو الاجارة أن على سبيل عارية الاستعمال أو الرهن أو كانت سلمت له بصفة كونه وكيلا باجرة أو مجانا بقصد عرضها للبيع أو استعمالها فى أمر معين لمنفعة المالك لها أو غيره يحكم عليه بالحبس ويجوز أن يزاد عليه غرامة لا تتجاوز مائة جنيه مصرى .


بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت إلي حيث إقامة المنذر إليه وسلمته صورة من هذا الإنذار وكلفته بما جاء بـه ، ولنفاذ مفعوله في مواجهته ... قبل لجوؤء المنذر الى النيابة العامة لتحرير محضرا بذلك وتوجيه اتهام التبديد وخيانة الأمانه المنصوص عليها قانونا . مع حق المنذر فى امطالبة بالتعويض المنى الجابر للضرر .
مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للمنذر .
ولأجل العلم /
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى