الحالة
موضوع مغلق

عمـر

عضو ذهبي
التسجيل
9/8/07
المشاركات
770
الإعجابات
482
الإقامة
العراق
#1
تخطط وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، لتشكيل فرق إقليمية من قوات الجيش لمساعدة السلطات المدنية حال تفشي واسع لفيروس H1N1، المعروف بأنفلونزا الخنازير، هذا الخريف.
وتقتضي الخطة، التي تقدم بها قائد القيادة الشمالية، الجنرال فيكتور رينورت، وفق مصادر رفضت كشف هويتها لوكالة CNN, أن تباشر قوات مهام خاصة العمل إلى جانب "وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية".
ويواصل فيروس H1N1 انتشاره في مختلف دول العالم، حيث ارتفع عدد الدول التي سجلت حالات مؤكدة بالمرض الناجم عن الفيروس إلى نحو 160 دولة.
وتحتل الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول في عدد الإصابات بالفيروس، حيث سجلت ما يزيد على 33 ألف و902 حالة مؤكدة مخبرياً، بحسب الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.
كما تحتل بريطانيا المركز الثالث في عدد المصابين بفيروس أنفلونز الخنازير H1N1 بعد كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وفقاً للبيانات الصادرة عن الحكومة البريطانية.
تتشكل تلك الفرق من كافة أفرع الجيش المختلفة
ورجح أحد المصادر أن تتشكل تلك الفرق من كافة أفرع الجيش المختلفة، إلا أنه لم يتحدد بعد عدد القوات التي ستكلف بهذه المهام وإذا ما سيجري تكوينها من الجنود أو قوات الحرس الوطني والاحتياط.
وقال آخر إن "وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية"، هي التي ستقود أي جهود إغاثية حال تفشي الوباء، وأن الجيش، وكما هو متبع في حال الكوارث الطبيعية والحالات الطارئة الكبرى الأخرى، سيباشر في تقديم الدعم وسد ثغرات السلطات المدنية بالقيام بمهام النقل الجوي وإجراء فحصوات مخبرية لأعداد كبيرة من الأشخاص المتأثرين بالمرض.
جيتس يوقع على "أمر التنفيذ"
وكخطوة أولى، سيوقع وزير الدفاع روبرت جيتس على ما يسمى "أمر التنفيذ" الذي يخول الجيش الأمريكي بدء تفاصيل المخطط وكيفية تنفيذه، وستجرى مراجعة بعد النشر الفعلي للقوات في وقت لاحق بالمستقبل بالاستناد إلى التهديدات التي قد تمثلها أنفلونزا الخنازير في الخريف، على ما أوردت المصادر.
 

El-Safwa

عضو ماسـي
التسجيل
1/9/08
المشاركات
1,424
الإعجابات
95
الإقامة
FntzI.world
#2
انشاء الله اخي نتخلص منها فقط الطريق الوحيد هو الرجوع الي الله
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى