الحالة
موضوع مغلق

عمـر

عضو ذهبي
#1
'',

تقع منطقة إقليم تركستان الشرقية شينجيانغ الويفورية المسلم في شمال غربي الصين حيث تبلغ مساحتها بـ 1,66 مليون كم مربع و هي أكبر منطقة إدارية في الصين حيث تتاخم العديد من الدول منها باكستان و أفغانستان و روسيا و منغوليا بطول 5600كم فهي أكبر منطقة صينية من حيث المساحة والحدود حيث يقطن هذه المنطقة أكثرية مسلمة أكثر من 9 مليون نسمة يتكلمون التركية وهذه المنطقة اليوم الجسر الأوراسيوي للصين و قد احتلتها الصين عام 1881م.

و هذه المنطقة المنسية يقع عليها ظلم عظيم من المستعمرين الصينيين حيث يضيق على سكانها من كل النواحي الدينية والاقتصادية للنيل منهم و من إسلامهم .

حيث أقدمت السلطات الصينية على نشر الآلاف من عناصر الجيش و الشرطة و قوات المخابرات لمراقبة و قمع المسلمين حيث أقدمت تلك السلطات على قتل المئات من المسلمين و جرح الآلاف منهم في عملية حاقدة ضد المسلمين العزل .
كما أقدمت على اعتقال أعداد غير معدودة من المسلمين ، للاشتباه بمشاركة بالدفاع عن حقوقهم المغتصبة و المسلوبة .

والذي يدل على خطورة الوضع في ذاك الأقليم أن الرئيس الصيني قطع زيارته الرسمية لإيطاليا للمشاركة في قمة الثمانية بسبب الوضع في شينجانغ .

أما عن كيفية اشتعال هذه الانتفاضة المسلمة ، فلم يعلم حقيقة كيف اشتعلت تلك الانتفاضة نتيجة التعتيم الإعلامي للسلطات الصينية و لكن يعتقد أن شرارة الانتفاضة كانت عندما رفض مئات المتظاهرين العزل من إنهاء اعتصامهم للتحقيق في مقتل عاملين من المسلمين في مصنع حبوب في شهر تموز جوان الماضي .
فهبت السلطات الصينية بالتقتيل والاعتقالات و تشريد المسلمين لكسر شوكتهم لإرغامهم على السكوت على اغتصاب حقوقهم الدينية و الاقتصادية .

وأمام هذا الظلم الواقع على إخواننا في الصين فإننا نذكر المسلمين بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : انصر أخاك ظالما أو مظلوما ) .
و بقول رسول الكريم صلى الله عليه وسلم : المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه من كان في حاجة أخيه فإن الله في حاجته و من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة و من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة ) .

ومن هذه الأحاديث و غيرها فإننا نناشد الأمة الإسلامية حكاما و محكومين علماء و عامة و منظمات حكومية و غير حكومية لنجدة إخواننا المسلمين العزل في الصين بالدعم المادي والمعنوي و الضغط على السلطات الصينية لرفع الظلم الواقع على إخواننا المسلمين .

كما أصبر إخواننا المسلمين في الصين وأقول لهم أن قتالاكم في الجنة و قتلى الكافرين في النار وأذكركم ، بقول الله تعالى : ( أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول و الذين أمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب ).

نقلا عن المحامي الدكتور مسلم اليوسف
 

الوميض الازرق

الوميض الازرق

مهندس التصميم و الجرافيكس
#2
جزاك الله خير الجزاء
للأسف الشديد لم تذكر أي قناة تلفزيونية أن الشهداء الذين قتلتهم حكومة الصين الملحدة لعنة الله عليها هم مسلمين!!
ولاقناة بل قالوا إقليم فلان!!!
طبعا قنوات بنيت على حرام وتتغذى بالحرام وتسير للأمام بالحرام!!
وكنت آمل من كل المنتديات ولو الآن الوقت متأخر فضحهم وإفهام الخلق أن القتلى والإقليم هم مسلمون!!
وكنت أتوقع من المنتديات العربية شجب وإستنكار تلك الجرائم بحق المسلمين...
كنت اتوقع أن يتحرك حكامنا ..ولكن لم يفعلوا!!!
كنت اتوقع أن اجد المشايخ والأئمة وعلى المنابر وبالمساجد وحلقات العلم فضح النظام الصيني قاتلهم الله وتبيان أن القتلى هم مسلمون شهداء أخوة لنا وأخوات!!!
ولكن لا حياة لمن تنادي
وعلى الرغم من ذلك يجب أن نفهم الناس أن القتلى مسلمون والدعاء ضد النظام الصيني على المنابر والقنوت ضده..كذلك توزيع مطويات عن القتلى والإقليم المسلم وكذلك عمل اناشيد عنهم بدون موسيقى..وكذلك توقيف الإستيراد منهم 100%
 

almouhandes2020

عضو مشارك
#3
اللهم أنصر المستضعفين من عبادك الموحدين بك في كل مكان
اللهم أرنا الحق حقا فنتبعه والباطل باطلا فنجتنبه
وجزاكم الله خيرا
 

عمـر

عضو ذهبي
#4
اخي ابو عبد العزيز انا اقدر فيك اهتمامك بالموضوع فهو يشير الى اهتمامك بالامة الاسلامية الذي نفتقده لدى الكثير من المسلمين واتمنى ان يكون لدينا ملايين من ابو عبدالعزيز الوميض الازرق
 
real_pal

real_pal

الوسـام الذهبي
#5
سلام عليكم

قد أسمعت
لو ناديت حيا
ولكن لا حياة لمن تنادي
ونار لو نفخت بها أضاءت
ولكن ضاع نفخك في الرماد

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى