الحالة
موضوع مغلق

كلمة التوحيد

عضو جديد
#1
'',​

صيغة التوكيد المُبرم بينى و بين زوجى بخصوص بيع عقار لشخصى و هذا العقار لم تسجله الشركة بعد فى الشهر العقارى , فهل هذا التوكيل يتيح لى التوقيع نيابة عنه فى الشهر العقارى عندما يتم تسجيل الشقة فى حال غيابه أو وفاته , علما أننا من جنسية مختلفة , و العقار فى مصر.

توكي موثق

أقر أنا ........... جنسيته , رقم جواز سفر ........... المهنة ............ بأنى وكلت زوجتى ............... الجنسية , رقم جواز سفر ............. المهنة ............ بكامل التصرف فى الشقة ............................................. بما فى ذلك البيع و الرهن و التأجير للنفس و للغير و التوقيع على العقود الإبتدائية و النهائية الخاصة بذلك و التعامل مع كافة الجهات الحكومية و المرافق كهرباء و غاز و مياه و هاتف بخصوص ذلك , و لا يجوز إلغاء هذا التوكيل إلا بحضور الطرفين , و بما ذكر حررت هذا التوكيل و عليه أوقع .......

* هل كلمة زوجتى فى العقد مسموح بها ؟
* هل هذا التوكيد مع عقد البيع النهائى يبيح لى تسجيل الشقة فى الشهر العقارى فى حال غيابه ؟

* من بنود عقد البيع النهائى المُبرم بيننا هذا البند
يتعهد الطرف الأول بالمثول أمام الشهر العقارى المختص بنفسه أو بتوكيل للتصديق على هذا العقد متى طلب منه ذلك ليكون الحكم الصادر فى الدعوى أساسا صالحا للتسجيل و نقل الملكية .

*هل التوكيل المقصود فى هذا البند هو التوكيل الذى كتبت صيغته آنفًا ؟

*هل أُضيف هذا البند تحت البند السابق :-
يقر الطرف الأول - البائع - بإلتزامه بعدم إلغاء التوكيل رقم ...... لسنة ...... توثيق ...... الصادر منه للطرف الثانى - المشترى - و المنوه عنه فى البند السابق إلا بحضور الطرفين حيث أنه من عناصر إنجاز المبيع الذى ما كان ليتم البيع بدونه.
_


و جزاكم الله خير
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
#2
نصيحة
صيغة التوكيل لا تترك هكذا عامة يا اخوان !!!
بل
أقر أنا ........... جنسيته , رقم جواز سفر ........... المهنة ............ بأنى وكلت زوجتى ............... الجنسية , رقم جواز سفر ............. المهنة ............ بكامل التصرف فى الشقة ............................................. الكائنة ببرج .................... محافظة ........ بما فى ذلك البيع و الرهن و التأجير للنفس و للغير و التوقيع على العقود الإبتدائية و النهائية الخاصة بذلك . وكذلك التوقيع نيابة عنى بالشهر العقارى التابع له الشقة المبينه عالية . والتصديق على هذا التوقيع . ونقل الملكية والتكليف واتخاذ كل الاجراءات القانونية و التعامل مع كافة الجهات الحكومية و المرافق كهرباء و غاز و مياه و هاتف بخصوص ذلك , و لا يجوز إلغاء هذا التوكيل إلا بحضور الطرفين , و بما ذكر حررت هذا التوكيل و عليه أوقع .......

وهذا تمام
وبالتوفيق
 

dr_asaos

عضو مشارك
#3
طيب سؤال للمستشار المحترم جمال...هناك توكيل بنفس الصيغة ولكن دون "لا يجوز الغاء التوكيل الا بموافقة الطرفين" وعندما ذهبت للشهر العقارى للتاكد من صحة هذا التوكيل وجدته صحيحا وعندما استفسرت عن الغائه من عدمه قال لى الموظف المختص انه لا يجوز الغائه الا بموافقة الطرفين حتى وان لم تكن مكتوبة!!فهل هذا صحيح؟ ومشكورا مقدما!!
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
#4
نعم أخى الكريم هناك أحكام
فسرت عبارة البيع للنفس أو الغير
بعدم جواز الغاؤه الا بحضور الطرفين .
ولكن
ألست معى أن الأولى والأفضل أن تذكر
هذه العبارة فى التوكيل ....
 

dr_asaos

عضو مشارك
#5
طبعا معك اخى الكريم وشكرا جزيلا على سرعة الرد
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى