الحالة
موضوع مغلق

ashraf2004

الوسـام الذهبي
التسجيل
1/1/04
المشاركات
2,048
الإعجابات
361
#1
في خطوة مفاجأة، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها بصدد فصل برنامج تصفح الإنترنت Internet Explorer Browser 8 من الإصدار الجديد لنظام التشغيل Windows 7 الذي سيتم طرحه في 22 أكتوبر القادم في أوروبا.. وأكدت Microsoft إن استبعاد الـ Browser الجديد من ويندوز7 يهدف إلى التجاوب مع انتقادات سلطات الاتحاد الأوروبي التي بدأت تحقيقا بشأن ما إذا كان دمج المتصفح مع ويندوز يمثل انتهاكا لقواعد مكافحة الاحتكار في أوروبا..

بدأت القضية المثارة حول احتكار مايكروسوفت لمتصفحات الإنترنت، عندما قامت شركة Google بتقديم طلب للجنة الأوربية European Commission تطالب فيه بإجبار مايكروسوفت على فصل متصفح الإنترنت Internet Explorer من أنظمة التشغيل ويندوز لإتاحة منافسة شريفة بين الشركات المختلفة التي تعمل على تطوير متصفحات الإنترنت Web Browsers.. وذلك لأن مايكروسوفت عندما تدمج متصفح الإنترنت الخاص بها بالويندوز، تقوم بشكل غير مباشر بإجبار مستخدم نظام التشغيل على استخدام الـ Internet Explorer، مع الوضع في الاعتبار أن نظام تشغيل ويندوز يعد هو نظام التشغيل الأول على مستوى العالم من حيث الاستخدام..

وبناءا على ما سبق، قامت شركة مايكروسوفت في الشهر الماضي بالإعلان عن أنها بصدد طرح نظام تشغيلها الجديد Windows 7 بإمكانية إيقاف Disable متصفح الإنترنت Internet Explorer 8 من نظام التشغيل، ووقتها لاقى هذا التصريح العديد من التصريحات الإيجابية بالرغم من أن مايكروسوفت لم تعلن أن سبب اتخاذها لهذا القرار هو مكافحة الاحتكار، ولكن يبدو أن الموقف قد أصبح أكثر جدية من الجانب الأوروبي مما دفع مايكروسوفت لتغيير خططها وإعتزامها طرح متصفح الإنترنت بشكل منفصل عن نظام التشغيل الجديد. وأخيرا، فإنه من المعروف حسب أخر الإحصائيات أن متصفح الإنترنت internet explorer هو المتصفح رقم واحد على العالم من حيث عدد المستخدمين، يليه متصفح Mozilla ذا المصدر المفتوح FireFox ..
****************************************
نقلاً عن جريدة المصري اليوم
خالص تحياتي
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى