الحالة
موضوع مغلق
MAHMOED

MAHMOED

عضوية الشرف
التسجيل
15/8/08
المشاركات
5,049
الإعجابات
2,206
الإقامة
فى كنف الاخوان
#1
منظمة أمريكية صهيونية تعرض فيلمًا مسيئًا إلى الإسلام

مسلمو أمريكا يسعون لتعريف مجتمعهم بالصورة الصحيحة للإسلام​

يعرض متحف أمريكي اليوم الأحد فيلمًا وثائقيًّا مسيئًا إلى الإسلام، الذي وصفته منظمات حقوقية أمريكية بأنه يصوِّر مسلمي أمريكا "بالطابور الخامس داخل الولايات المتحدة"؛ حيث أعلن مركز "سيمون ويزنتال"- وهو منظمة أمريكية تركِّز على الدفاع عن كيان الصهاينة ومناهضة معاداة السامية، ومقره بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا- عرض الفيلم الوثائقي "الجهاد الثالث" في "متحف كاليفورنيا للتسامح".

ويُجري الفيلم مقابلاتٍ مع عدد من أبرز رموز المحافظين الجدد وشخصيات معادية للإسلام، من أمثال النائبة الهولندية من أصل صومالي أيان هيرسي على مؤلفة كتاب "خضوع" الشهير الذي تحوَّل إلى فيلم، وأدَّى إلى مقتل مخرجه الهولندي ثيو فان جوخ على يد شاب مسلم في 2004م.

ومن ضيوف الفيلم أيضًا وليد فارس وهو عضو بالعديد من منظمات المحافظين الجدد، مثل منظمة الدفاع عن الديمقراطيات، ورودي جولياني عمدة نيويورك السابق والمعروف بتوجُّهاته اليمينية المعادية للعرب والمسلمين، وغيرهما.

وقد قوبل الإعلان عن عرض الفيلم انتقادات من واحدة من أكبر المنظمات الإسلامية الأمريكية، التي وصفت الفيلم بأنه يصور مسلمي الولايات المتحدة، باعتبارهم خونةً أو "طابورًا خامسًا" في الولايات المتحدة؛ حيث طالب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"- وهو منظمة أمريكية تدافع عن الحقوق المدنية لمسلمي أمريكا- مركز "سيمون ويزنتال" بإلغاء عرض الفيلم المسيء للإسلام والمسلمين، والذي يعرضه المركز في إطار حملته لـ"محاربة معاداة السامية وإنكار المحرقة (الهولوكوست)".

وأرسل حسام عيلوش خطابًا إلى الحاخام مارفين هاير مؤسس المركز قال فيه: "إن الفيلم مثل سابِقه فيلم "الهاجس" (Obsession)؛ يسعى إلى تصوير المسلمين الأمريكيين بالطابور الخامس داخل الولايات المتحدة".

وأضاف عيلوش في الخطاب أن الفيلم "يمثل النظير الأخلاقي والأدبي لـ"بروتوكولات حكماء صهيون" المتعسفة، وعليكم أيها الناس أن تدركوا الأثر السلبي الذي يمكن أن يكون لمثل هذا التصوير الكاذب والتشويهي على مجتمع أقلية".
فلا نملك الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى