الحالة
موضوع مغلق

عمَار يا شام

عضو ذهبي
الإعجابات
260
ابن حسني مبارك

"ال...... ابن ال......"

عليه من الله ما

يستحق

يستهزء بالخالق ويشبه أباه بالله عزوجل

- وقد يكون كفر بكلامه -

و اللى معاه كيف ينافقون له ومبسوطين

تبا لكم يا أذناب اليهود

حسبي الله ونعم الوكيل

الله لا يوفقه لا دنيا ولا اخره

عذرا من الاخوة الذين مروا في الموضوع ولكن لا يبدو أنهم فهموا الموضوع بشكل صحيح
وأنا أعتذر لأن نص الكلام لم يكن واضحا.......
فالشاعر ليس ابن حسني مبارك إنما هو يستهزئ به لأنه يجعل أباه في هذه المكانة
وإنما قصد الاستهزاء والسخرية بهما..........​

يسعد صباحك

عضوية الشرف
الإعجابات
4,016
إنا لله وانا اليه راجعون
حسبي الله ونعم الوكيل

abcman

عضوية الشرف
الإعجابات
1,756
الفيديو غير موجود والرابط لا يعطي شيئًا

ماذا قال؟

islamtoworld

عضو جديد
الإعجابات
5
يا اخى حرام عليك لماذا تطلق الاشاعات هل تأكدت من كلامك انا شوفت الفيديو على اليوتيوب ليس بن حسنى مبارك من قال ذلك ولكن شاعر كلب بن كلب هو من قال ذلك

واما فى من فى الفيديو فهو ليس علاء ابنه علاء هذا هو شكله

طبعاً انته لو شفت الفيديو ده شخص تانى خالص لذلك انا كتبت الرد ده مش عشان اندافع عن علاء او انى اقول انه على حق مثلاً لا كل انسان بيغلط وبيعمل صح ده طبيعتنا كبشر انما لاظهار الحق مهما كان فلذلك الكلب اللى فى الفيديو ليس بن الرئيس حسنى مبارك

والله لو كان يجوز نشر هذا الفيديو لكنت جبلك الدليل لكن لا يجوز نشره

ونصيحه رجاء متوزعش الفيديوهات التى به سب لله وللرسول صلى الله عليه وسلم طبعاً لقول الله فى سوره النساء الايه 140

موقعى الشخصى

عمَار يا شام

عضو ذهبي
الإعجابات
260
يا اخى حرام عليك لماذا تطلق الاشاعات هل تأكدت من كلامك انا شوفت الفيديو على اليوتيوب ليس بن حسنى مبارك من قال ذلك ولكن شاعر كلب بن كلب هو من قال ذلك

واما فى من فى الفيديو فهو ليس علاء ابنه علاء هذا هو شكله

طبعاً انته لو شفت الفيديو ده شخص تانى خالص لذلك انا كتبت الرد ده مش عشان اندافع عن علاء او انى اقول انه على حق مثلاً لا كل انسان بيغلط وبيعمل صح ده طبيعتنا كبشر انما لاظهار الحق مهما كان فلذلك الكلب اللى فى الفيديو ليس بن الرئيس حسنى مبارك

والله لو كان يجوز نشر هذا الفيديو لكنت جبلك الدليل لكن لا يجوز نشره
عذرا أخي لكن بما أنك شاهدت المقطع فلماذا لم تقرأ آخر سورة البلد
.((و الذين كفروا بآياتنا هم أصحاب المشئمة*عليهم نار مؤصدة)).
الشاعر الذي قال القصيدة لم يكن يشبه الرئيس بالله والعياذ بالله
بل كان يسخر من ابن الرئيس الذي يجعل اباه في هذه المنزلة
نحن لم ننشر سب الرسول والعياذ بالله بل كان هو وأنا من بعده
يريد فضح تجاوزات هذه الفئة الباغية
ولعله أخطأ وأخطأت من حيث لم نقصد وعذرنا حسن النية فسامحوه وسامحوني
وأتمنى من المشرفين حذف الموضوع إن رأوه مخالفا لشريعة الله

عمَار يا شام

عضو ذهبي
الإعجابات
260
ونصيحه رجاء متوزعش الفيديوهات التى به سب لله وللرسول صلى الله عليه وسلم طبعاً لقول الله فى سوره النساء الايه 140

جزاك الله خيرا لدفاعك عن حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم,ولكن
بصراحة هذه الآية قوية جدا لا يجوزالحكم على الناس بسرعة
شخصيا لو كنت مكانك لتريثت
لا يحتاج أي إنسان لدليل على حرمة نقل ما به إساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
أما إن كنت تقصد دليل على نقل مابه استهزاء بكلام من أساء للرسول
بذكر كلام المسيء مع الرد عليه فأعطيك الدليل
حين هزأ الوليد بن المغيرة من رسول الله نزلت الآيات تبين كلام الوليد
ثم تبين عقوبته(المدثر-11...30-)ومثلها كثير كثير
فإن كان هذا حرام أيضا أرجو أن تخبرني مشكورا
أعيد جزاك الله خيرا ولربما أنا المخطئة حيث أنني لم أفصل الحديث فحصل
التباس اعذرني ولك مني فائق الاحترام والتقدير

islamtoworld

عضو جديد
الإعجابات
5
اخى الكريم عمار يا شام انا والله مقصدش شئ ومش قصدى برك انى ادفع لا عن رئيس ولا عن ملك ولكن انا كما قلت لحضرتك ده للحق فقط

انا لقيت حضرتك ومش انت بس فىكذا منتدى بردكوحتى على اليوتيوب كاتبين ابن حسنى مبارك بيقول شعر لابوه فيه تشبيه لله فانا لما دورتعلى الفيديو ولقيت هذا الكلب اللى بيقول الشعر وجدته انه مش ابنه

فلذلك انا كتبت تعليقى ده لاظهار الحق وليس الا لان ده تهمه كفر فمن الحرام اننا ننسب الكفر لواحد حت وان كان عاصى او فاجر وهو معملش الكفر ده ده كان قصدى

وبالنسبه للى بيقول الشعر ده والله انا معرفوش ولكن لم بحثت شويه فى جوجل وجدت بعض الناس اللى كان بيتحدثوا عن الفيديو وقالوا ان ده شاعر كلب من اسكندريه هو اللى قال كدهوبيقول الكلام اللى هو كتبه

مبيقولش الكلام اللى علاء مبارك بيقوله لا هو كتبه من نفسه فلذلك انا كما قلت سابقاً كتبت ردى لارفع الشبهه ليس الا عن شخص لم يقم بها مهما كان وانا لم اقصد والله شئ

وبالنسبه لذكرى للايه فى سوره النساء الايه 140 تقول

"
وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً [النساء : 140]
"

لقد قمت بكتابتها فقط من اجل التذكير وليس من اجل الحكم على شخص من باب "
وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ [الذاريات : 55]"

فانا لم اقصد الحكم وانما كنت اذكركم بقول الله ان الله حكم لنا بأن اى اساءه لله او للرسول بمعنى الاخر فى الاسلام فلا بد ان نذهب من هذا المكان وكذلك بالنسبه للفيديوهات ولكن انا م اقل ن حضرتك منافق والله ابداً انا لم ولن اقول هذا وحتى لايه لا تقول ذلك الايه تقول من يفعل ذلك انا لم اقصد اى اتهام

ولكن ان ان فى نيتك ان تحذر من شخص معين كهذا الكلب الذى فى الفيديو حتى لا تسمعوه الناس قالله اعلم ان كانت حلال ام لا فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يقل اذكروا محاسن موتاكم وهذاالدليل

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId

هذا حديث ضعيف لذلك الله اعلم ان ذكرنا الفاجر بما فيه كى يحذره الناس صحيح ام لا لان هذا الحديث ضعيف ايضاً

فانا قلتلك اخى الكريم ا اقصده وما اعلمه والله اعلى واعلم ول اقصد الحكم على شخص ابداً وجزاك الله خير

موقعى الشخصى
(يُرجى عدم وضع روابط شخصية بالمواضيع أو التواقيع إلا بعد اخذ إذن من الإدارة بذلك, وشكراً)

عمـر

عضو ذهبي
الإعجابات
482
والله انهم طغوا وافسدوا في البلاد لكن المصيبة في قوله تعالى " واذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا" فمن يمنع الله اذا غضب واراد ان يهلك مصر بمن فيها ايستطيع احد ان يرد امر الله . افليس اولا بنا ان نفكر اننا مؤاخذون بما يفعل الفجار ان لم نمنعهم. وان لم نفعل فمن يرد عذاب الله اذا اتى وهل تنفع المعذرة ؟ لا والله لا تنفع.
وان لم ينهى احدنا عن المنكر فهو كمن فعله ، كلاهما محاسبان معاقبان. والخوف ان نكون كاصحاب السبت. فاعتبروا ...

عمَار يا شام

عضو ذهبي
الإعجابات
260
اخى الكريم عمار يا شام انا والله مقصدش شئ ومش قصدى برك انى ادفع لا عن رئيس ولا عن ملك ولكن انا كما قلت لحضرتك ده للحق فقط

انا لقيت حضرتك ومش انت بس فىكذا منتدى بردكوحتى على اليوتيوب كاتبين ابن حسنى مبارك بيقول شعر لابوه فيه تشبيه لله فانا لما دورتعلى الفيديو ولقيت هذا الكلب اللى بيقول الشعر وجدته انه مش ابنه

فلذلك انا كتبت تعليقى ده لاظهار الحق وليس الا لان ده تهمه كفر فمن الحرام اننا ننسب الكفر لواحد حت وان كان عاصى او فاجر وهو معملش الكفر ده ده كان قصدى

وبالنسبه للى بيقول الشعر ده والله انا معرفوش ولكن لم بحثت شويه فى جوجل وجدت بعض الناس اللى كان بيتحدثوا عن الفيديو وقالوا ان ده شاعر كلب من اسكندريه هو اللى قال كدهوبيقول الكلام اللى هو كتبه

مبيقولش الكلام اللى علاء مبارك بيقوله لا هو كتبه من نفسه فلذلك انا كما قلت سابقاً كتبت ردى لارفع الشبهه ليس الا عن شخص لم يقم بها مهما كان وانا لم اقصد والله شئ

وبالنسبه لذكرى للايه فى سوره النساء الايه 140 تقول

"
وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً [النساء : 140]
"

لقد قمت بكتابتها فقط من اجل التذكير وليس من اجل الحكم على شخص من باب "
وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ [الذاريات : 55]"

فانا لم اقصد الحكم وانما كنت اذكركم بقول الله ان الله حكم لنا بأن اى اساءه لله او للرسول بمعنى الاخر فى الاسلام فلا بد ان نذهب من هذا المكان وكذلك بالنسبه للفيديوهات ولكن انا م اقل ن حضرتك منافق والله ابداً انا لم ولن اقول هذا وحتى لايه لا تقول ذلك الايه تقول من يفعل ذلك انا لم اقصد اى اتهام

ولكن ان ان فى نيتك ان تحذر من شخص معين كهذا الكلب الذى فى الفيديو حتى لا تسمعوه الناس قالله اعلم ان كانت حلال ام لا فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يقل اذكروا محاسن موتاكم وهذاالدليل
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=35054&Option=FatwaId

هذا حديث ضعيف لذلك الله اعلم ان ذكرنا الفاجر بما فيه كى يحذره الناس صحيح ام لا لان هذا الحديث ضعيف ايضاً

فانا قلتلك اخى الكريم ا اقصده وما اعلمه والله اعلى واعلم ول اقصد الحكم على شخص ابداً وجزاك الله خير

موقعى الشخصى http://www.islamtoworld.110mb.com/

أنا أضم صوتي لك وأتمنى حذف الموضوع أنا ماعرفت كيف احذفه
والآية أوجعتني كثيرا لأني أعلم سبب نزولها فخفت أن أكون منهم
و أذكرها من زمان حتى قبل أن تقولها لأني سابقا سمعت بعض النكات
التي تتناول شخصيات إسلامية وحدثت مشاجرة
بسبب هذا الموضوع هداهم الله ....ودائما أردد هذه الآية حين الحاجة
ولعل الله من فضله علي ساقك إلى هذا الموضوع لتنبهني على خطئي
لأنه يعلم سبحانه أني صادقة النية...وأنا أحمد الله على مرورك صدقا
تخيل لو أني تسببت بنشر إساءة لرسولنا الكريم,,والعياذ بالله
لا تعتذر أخي أنا من يجب عليها الاعتذار....ومرة ثانية جزاك الله خيرا
أنا أدعو ربي دائما بهذا الدعاء.((اللهم دلني على من يدلني عليك)).
وأعتبرك ومن مثلك من الإخوة إجابة من الله لدعائي....فجزاك الله خيرا​

عمَار يا شام

عضو ذهبي
الإعجابات
260
والله انهم طغوا وافسدوا في البلاد لكن المصيبة في قوله تعالى " واذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا" فمن يمنع الله اذا غضب واراد ان يهلك مصر بمن فيها ايستطيع احد ان يرد امر الله . افليس اولا بنا ان نفكر اننا مؤاخذون بما يفعل الفجار ان لم نمنعهم. وان لم نفعل فمن يرد عذاب الله اذا اتى وهل تنفع المعذرة ؟ لا والله لا تنفع.
وان لم ينهى احدنا عن المنكر فهو كمن فعله ، كلاهما محاسبان معاقبان. والخوف ان نكون كاصحاب السبت. فاعتبروا ...
صدقت والله....دائما عندما يتحدث الناس عن الرؤساء أتذكر هذا القول
(كما تكونوا يُولى عليكم)....بصدق هم طواغيت ولكن انظر إلى الشعب
هل يستحقون حاكما صالحاً...لا والله
وليكن عليه سلامي قدوتنا...بدأ بأهله ومن حوله وحين نصروا الله
نصرهم الله.....اللهم ارزقنا نصرا قريبا برحمتك يا أرحم الراحمين
شكرا لمرورك

ماجدالمهندس

موقوف
الإعجابات
7
اخوي
ارجوا عدم التجادل في هذا الموضوع

واثارة الفتن
وشكرااااااااا

عمـر

عضو ذهبي
الإعجابات
482
اخوي
ارجوا عدم التجادل في هذا الموضوع

واثارة الفتن
وشكرااااااااا
اخي الحبيب الفتنة في السكوت على الكفر

والفتنة في اللغة هي الاختبار والامتحان

فهل ترضى ان تفشل في الاختبار؟ ومن الذي يختبرك؟ انه الله عز وجل.

قال الله تعالى في كتابه الكريم على لسان نبيه موسى " إِنْ هِيَ إِلَّا فِتْنَتُكَ تُضِلُّ بِهَا مَنْ تَشَاءُ وَتَهْدِي مَنْ تَشَاءُ أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ"

الحالة
موضوع مغلق

أعلى