youm7

عضو جديد
#1
:832:
أكد مدير مشروع وحدة مكافحة الإيدز بالمجلس الوطنى للسكان اليمنى د.عبد الله العرشى اليوم الأحد، أن نسبة الإصابة بفيروس "الإيدز" فى اليمن قليلة، مقارنة بعدد السكان، حيث وصل عدد المصابين إلى 2493 حالة.

وقال العرشى "نحن نقدر أن خلف كل حالة معلنة حوالى 10 إلى 15 حالة غير معلنة، وهذا يعنى أن هذا المرض ينتشر بصورة سريعة وبوقت قياسى"، مؤكداً أن الحكومة اليمنية تبذل جهوداً لمكافحة المرض.

وأكد على أهمية التوعية بالوقاية من الإصابة بالمرض، والتعاون مع المصابين بالفيروس وعدم إعلان أسمائهم، حتى لا تكون ردة فعل المصاب نشر العدوى لأشخاص آخرين انتقاماً لعدم تقبل المجتمع لهم، مشدداً على ضرورة التعامل مع المصابين مثل أى مريض عادى.

وأشار إلى أن وحدة مشروع مكافحة الإيدز بالمجلس الوطنى للسكان، كجهة معنية فى اليمن، تقوم بالتوعية بمخاطر مرض الإيدز وتنفذ العديد من الأنشطة والفعاليات بغرض التوعية سواء عبر وسائل الإعلام أم عبر عقد لقاءات وندوات ودورات خاصة الدينية فى مختلف المحافظات للتعريف بالمرض والوقاية منه والحد من انتشاره وكيفية التعامل مع المصابين، والعمل على عدم تمييز مرضى الإيدز، وتضميد الوصمة الاجتماعية التى تلاحق المصابين بالمرض

مصدر الخبر :- جريدة اليوم السابع
 

youm7

عضو جديد
#2
اللهم احفظنا واحفظ جميع المسلمين والمسلمات
 

أعلى