الحالة
موضوع مغلق
khaled helal

khaled helal

عضوية الشرف
التسجيل
8/11/06
المشاركات
9,204
الإعجابات
3,216
الإقامة
alex
#1
يجري حالياً تحديث المواصفة الخليجية لمنتجات التبغ لوضع صورة كبيرة عليها عن أضرار التدخين مقرونة بعبارات تحذيرية كبيرة وواضحة كما تجري دراسة لرفع الرسوم الجمركية على التبغ على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي من خلال الاتحاد الجمركي الخليجي.
وذلك في خطوة تشبه ما قامت به عدة دول غربية من طباعة صور لنتائج التدخين على المرضى على علب السجائر.
وقال وزير الصحة الدكتور حمد المانع إنه فيما يتعلق بوضع المملكة بالنسبة للسياسات الست للتحرر من التبغ فقد تم تنفيذ العديد من الدراسات لتقدير نسبة مستخدمي منتجات التبغ بين فئات المجتمع المختلفة مثل الشباب وطلاب المدارس والتدخين بين النساء وأن هناك دراسات مستقبلية جديدة ومستمرة سيتم تنفيذها بحيث تشكل هذه الدراسات نظام رصد قوي يمكن العاملين في مجال مكافحة التدخين بالمملكة من رسم أفضل سياسات مكافحة التبغ في المجتمع.
لافتاً إلى وجود أماكن في المملكة خالية من التدخين تماماً مثل المدارس وبعض الوزارات كما تحرص المملكة على أن تكون مكة المكرمة والمدينة المنورة مدينتين خاليتين تماماً من التدخين وأكد أن المملكة تفرض حظراً كاملاً على جميع أنواع الدعاية والإعلان والترويج والرعاية لمنتجات التبغ.
وأشار المانع إلى انتشار العديد من عيادات مكافحة التدخين التابعة لوزارة الصحة والتي يبلغ عددها (55) عيادة ، ويجري العمل لزيادة عدد هذه العيادات إضافة إلى وجود عيادات أخرى لجمعيات ومؤسسات غير حكومية
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى